الاسئلة و الأجوبة » متعة النساء » تعتبر من الحلول الأساسية للمجتمع


م / عبد الله / السعودية
السؤال: تعتبر من الحلول الأساسية للمجتمع
بالنسبة لزواج المتعة لدي سؤال واحد فقط :
هل ترضى أن تزوج اختك أو بنتك زواج متعة يتمتع بها الرجال بين الحين والآخر ؟!
هذا هو البلاء وعدم الاستقرار وهضم كامل لحقوق المرأة وبه أصبحت المرأة مجرد سلعة رخيصة يلهو بها الرجال بين الحين والآخر يأكلون منها يوما ويتركونها يوما، وبزواج المتعة ليس هناك حفظ للنسل ولا لحقوق المرأة, فأي زواج هذا الذي تصبح به المرأة مجرد شهوة وقتية يقضي به الرجل شهوته ثم يتركها, وألا تعتقد أن هذا الزواج قريب جدا من الزنا ؟
الجواب:
الأخ م/عبد الله المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تارة نبحث عن أصل المشروعية له, وما ذكر حوله في القرآن والسنة, وأنه كان ثابتـاً قطعـا فهل نسخ؟!
وكما هو المعلوم النسخ لابد أن يأتي متواتراً, وإذا كان قد نسخ لماذا قال عمر بن الخطاب :(متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أحرمهما) ؟!
ولماذا كان ابن عباس يفتي بالمتعة إلى آخر حياته ؟!
وهل يصدق بأن ابن عباس لم يصل إليه النسخ ؟!
تساؤلات علينا أن نبحث فيها .
وتارة نبحث أترضى كذا وكذا, فهل هذا بحث علمي, أم هو من كلام العاجزين عن الدليل الذين يهذون بهذه الترهات .
فإذا استطعنا أن نثبت أصل الحكم الشرعي, لا يمكن أن نورد هكذا خزعبلات.
وإذا فتحنا الباب أمام هذه المغالطات, فانها ستجري على جميع الأحكام الشرعية.
فلو كانت أختك أو بنتك قد طلقت, وتزوجت ثانية, وطلقت, وأرادت الزواج مرة أخرى, فكيف ترضى أن يتمتع بها الرجال بين الحين والآخر؟!
وكما هو معلوم لدى أهل التحقيق أن المتعة لها شروط, منها : أن لا تكون بكراً فاذا كانت بكراً يشترط في زواجها متعة إذن الولي, ومنها العدة, فإذا انقضت المدة وأرادت أن تتمتع بآخر لا يمكن لها إلا بعد العدة .
فالمتعة, حقيقة ثابتة, تعتبر من الحلول الأساسية للمجتمع, وذلك إذا طبقت بشرطها وشروطها.
ودمتم في رعاية الله

لادلاء تعليق على الاجابة انقر هنا

الاسم
الدولة
العمر
الرتبة العلميّة
الدين والمذهب
البريد الالكتروني
السؤال