الاسئلة و الأجوبة » الشيعة » الاهتمام برسول الله (صلى الله عليه و آله)


عمار صبحي / العراق
السؤال: الاهتمام برسول الله (صلى الله عليه و آله)
بسمه تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا لا أرى اهتماماً برسول الله (ص) بقدر الاهتنمام بالائمة عليهم السلام .
مع الف شكر ودمتم سالمين
الجواب:
الاخ عمار المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يهتم الشيعة برسول الله (ص) من خلال اعتقادهم بأنه خير الخلق أجمعين وأفضل الانبياء والمرسلين, وهو الذي بيمنه رزق الورى ولأجله خلقت الارض والسماء, ومن ناحية أخرى يعتقد الشيعة بأن كل ما عند الائمة (عليهم السلام) من فضل وكمال فأنه يرجع الى الرسول (صلى الله عليه وآله), وقد قال أمير المؤمنين (عليه السلام) : (أنا عبدٌ من عبيد محمد) (أصول الكافي,1 ,90).
فعلى هذا لا يتناسب إدعاء قلّة الاهتمام الشيعة بالنبي (صلى الله عليه وآله ) مع عقيدتهم بالنسبة اليه, ومن ناحيه اخرى لا يمكن التفريق بين النبي (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام) من ناحية الاهتمام والاتباع، لأن من والاهم فقد والى النبي (صلى الله عليه وآله) ومن عاداهم فقد عاداه, ولا فرق بين اتباع منهجهم ومنهجه لوحدة هدفهم ومنهجهم الديني.
قد يعتبر البعض كثرة النشاط العلمي والاعلامي بالنسبة الى أهل البيت (عليهم السلام), دليل على قله اهتمام الشيعة برسول الله (صلى الله عليه وآله). ولكن لا يصح هذا الرأي، لأن النشاط العلمي والاعلامي بطبيعة يكثر في نقاط الخلاف والشك والشبهة لإيضاح الحقائق وسد باب الانحراف, فمن هذا المنطق بجد كثرة الانتاج العلمي في مجال أهل البيت (عليهم السلام), لأن الخلاف العقائدي يتمركز حول مسألة ولايتهم (عليهم السلام).
ودمتم في رعاية الله

لادلاء تعليق على الاجابة انقر هنا

الاسم
الدولة
العمر
الرتبة العلميّة
الدين والمذهب
البريد الالكتروني
السؤال