سجل الزوّار



البتول - عمان / مسقط
30 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكركم على جهودكم الطيبة التي تبذلونها من أجل تبصيرنا على عين الحقيقة ، يوجد لدي تعليق بسيط فيما يتعلق بموضوع (الأسئلة العقائدية) . بحيث أتمنى بأن تضعوا مجموعة من الأسئلة في صفحة واحدة بحيث أن هذه الصفحة تشتمل على كل الأسئلة المتعلقة بالموضوع بحيث أننا لا نفتح كل عنوان على حدة . سوف أضرب لكم مثال للتوضيح : مثلا في ما يتعلق بموضوع الإمامة ضعوه في صفحة أو صفحتين على الأكثر وما يتعلق بموضوع أهل الكتاب في صفحة أخرى يشمل كل الأسئلة المتعلقة بذلك الموضوع , أتمنى أن يعرف المقصود من طلبي هذا . أتمنى من العلي القدير أن يوفقكم في حياتكم الدنيوية والأخروية وأن يكتب لكم السعادة في الدارين إن شاء الله تعالى . ونسالكم الدعاء .
ابو حسن - البحرين / حمد
29 جمادى الاولى 1424
أقدم اولا سلامي المعجون بالحب لكم والى كل تابع لهذا الاسلام الحنيف , وخاصة اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام . وبعد : اود سادتي الاعزاء القائمون على هذا الصرح الشامخ مركز الابحاث العقائدية ان لو ادخلتم بعض الكتب عن المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف , مثل الغيبة الصغرى و تاريخ مابعد الظهور , وكتب كثيرة انتم اعرف بها مني , وكذا لو فتحتم صفحة للعلماء الاعلام فنرسل لهم الاسئلة , ونجد الاجابة في هذه الصفحة ليشاهدها الجميع عن الامام المنتظر , طبعا حيث الاحداث تشير الى زمن الظهور المبارك ويملأ الأرض عدلاً وقسطا بعد ان ملئت ظلماً وجورا .... مع شكري الجزيل لكم..... ....ودمتم .
إسراء حسن - عمان
28 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أتمنى لكم التوفيق والتوفق في سبيل الخير دائما ، ووفقكم الله لما فيه الخير والصلاح والفلاح . وأطيب تحية مني لكم جميعا .
صالح علي علي الهزاع - الكويت
27 جمادى الاولى 1424
نشكر الاخوة القائمين على هذه الغرفة المباركة والتي تهدينا الى الحقيقة في علوم المذهب الشيعي والموالي الى ولاية اهل بيت النبوة عليهم السلام .
سيد عبد الله العريضي - اندونيسيا / سمارندا
26 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم يسرني كثيرا حين تعرفت على العنوان الالكتريكي لهذا المركز , فأود ان اتصل به دائماً , لاني أحب مثل هذه الأبحاث العقائدية , لأنني من المستبصرين , راجياً من المولى تبارك وتعالى ان يهدي الجميع الى هدي أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام , كما ارجو منه ايضا ان يوفق هذا المركز اكثر فأكثر لخدمة هذا المذهب الحق , امين . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
باسل بن خضراء الحسني - سوريا / دمشق
26 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجوا لكم دوام التوفيق والازدهار .
ابو حسن - البحرين / حمد
26 جمادى الاولى 1424
السادة الكرام اخواننا القائمين على هذا الموقع المبارك : تحياتي لكم جميعاً ... اتقدم لسيادتكم بطلب التجديد الدائم والمستمر في صفحات موقعنا المبارك هذا , اذ ان الانسان بطبيعته يحب التجديد .. كما اجدد شكري لكم جميعا والمشاركين في هذا الباب . كما واوجّه سلامي الخاص والحار لكل المستبصرين على طريق الهدى والتمسك بمذهب اهل البيت الكرام عليهم سلام الله جميعا .... ودمتم .
علي السهلاوي - البحرين / السهلة
25 جمادى الاولى 1424
ليس لي إلا أن أقبل مساعيكم وأثاركم الطاهرة . نعم نعم للحقيقة . نعم نعم للحوزة . نعم نعم للشيعة .
خالد - الجزائر
23 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي اقتراح اذا سمحتم : إن هذا الموقع من احسن المواقع الاسلامية والشيعية , ولو استطعتم ان تضيفو ا اليه صفحة خاصة حول المذاهب والفرق , سواء الاسلامية كالاسماعيلية والزيدية واهل السنة , او فرق الغلاة والفرق الخارجة عن الاسلام كالبهائية والقاديانية والدروز والاغاخانية واليزيدية وغيرها من الفرق , والديانات المعاصرة الموجودة في عصرنا الحالي , لان كثيراً من الناس يودّون التعرف على حقيقة هذه الفرق والمذاهب . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
عبد الله الفردان - البحرين / كرزكان
21 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً على هذا الموقع , وجزاكم الله الف خير , والى الأمام إن شاء الله .
البحراني - البحرين / المنامة
20 جمادى الاولى 1424
لقد سررت كثيراً بحصولي على هذا الموقع الذي يعتبر نبراساً ينير لنا مداركنا .
أبو سكينة -
18 جمادى الاولى 1424
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أستطيع القول بأني من أشد المعجبين بهذا الموقع الأكثر من رائع , والذي أتوجه من خلال هذه الكلمات البسيطة بالشكر لجميع القائمين عليه وأدعوا لهم بالموفقية , وإلى مزيد من فعل الخيرات . ولكن لدي طلب بسيط , وهو: أن تجعلوا الكتب التي تحتويه المكتبة الإسلامية لديكم قابلة للتنزيل على جهاز الكمبيوتر . آملين أن يلقى طلبنا هذا إستجابتكم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نسألكم الدعاء .
محمد مهدي -
17 جمادى الاولى 1424
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا بهذه المكتبة الجاذبة . اريد ان اقترح لكم ان تضيفوا امكان التنزيل للکتب في موقعکم . لان قراءة الکتب عندما نتصل بالشبکه عمل صعب وطويل , وانا رأيت قابليه التنزيل في بعض المواقع الوهابيه في کتب کانت اکثر من مائة صفحة . اسئلکم ان تقوموا بهذا العملية المفيدة . واسئل لکم من الله اجرا کبيرا . وصلي علي نبينا واله الطاهرين . والسلام عليکم ورحمة الله وبرکاته .
محمد علي ابراهيم علي آل طوق - البحرين / سترة
17 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرفع أليكم أسماء آيات الحزن والاسى بوفاة المرحوم خادم المنبر الحسيني وصوت اهل البيت الناطق وخادم محمد وآل محمد الدكتور أحمد الوائلي شهيد الاسلام
عظم الله اجوركم بهذا المصاب الجلل .
عبد الله أحمد المسلم - السعودية / الاحساء
17 جمادى الاولى 1424
أرسل أحر التعازي الى مقام سيدنا ومولانا الأمام المهدي المنتظر والى جميع الأمة الأسلاميه بمناسبة هذا المصاب العظيم وتغمده الله بواسع رحمته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زهراء - الامارات
16 جمادى الاولى 1424
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أود أن أشكركم على ردكم الكريم وسعة صدركم العالية ودمتم للاسلام فخرا ، أما بالنسبة الى الذين يتهجمون على مذهبنا الصادق فهذه لاتهمنا , لايماننا أولا , ولوجود فقهاء امناء أمثالكم حاملين هذه المسؤولية العظيمة ، حفظكم الله ونفعنا بعلمكم , ودمتم للاسلام ذخرا
ابوحسن - البحرين / حمد
16 جمادى الاولى 1424

ببالغ الحزن والاسى ننعي الامة الاسلامية جمعاء بفقيدنا الغالي لسان الشيعة وعميد المنبر الحسيني الأغر الدكتور الغالي أحمد الوائلي :

صبرا إذا غاب سنا الوائلي ***** واظلم الافق على العاقل
ومدت الأرض دماء العيون ***** واهتز صرح الدين بالنازل
ومنـبـر الـحـر بـكاه شـجــا ***** صحنـا جميعـا آه وا وائـلي

مصطفى - الاردن
16 جمادى الاولى 1424
بارك الله فيكم وفي موقعكم , نعزيكم باسم سماحة السيد حسين الصدر حفظه الله بوفاة فقيد الأمة الدكتور الوائلي رحمه الله , عظم الله أجوركم .
مسلم سوري - سوريا / دمشق
15 جمادى الاولى 1424

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا اعتذر لما بدر مني من عبارات بذيئة وأستسمحكم ، لقد كانت لحظة غضب ، لكن حينما قرأت ماقرأت في موقعكم انفجرت غضبا ...
يا أولاد آدم تقولون أن علياً كان أحق بالحكم ولم يحكم فجعلتم من هذا الأمر قال وقيل وماذا لو استلم؟ هل كان تاريخ البشرية مختلف عما نعرفه الآن، تتحدثون عن السب والشتم وقد ناقشت بعضكم وسمعت ما سمعت .
اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون .
كلنا يعرف ما يقال على منابركم عن السنة والجماعة وما من منبر يصعد عليه خطيب سني ويشتمكم .
هدانا وهداكم الله لطاعة الله ورسوله .
وأعاود الاعتذار على ما بدر مني من شتائم .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الحبيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم , علينا أن نكون نزيهين في أقوالنا وكتاباتنا .. ولينقد بعضنا بعضاً بموضوعية كاملة , لأن في النقد تتكامل النظريات , وبالنقد والحوار نتعرف على آراء من خالفنا , بالأخص إذا كان قصدنا بالنقد والحوار رضى الله سبحانه وتعالى , فانه جل جلاله سيوفقنا للوصول الى الحق , وسيكشف لنا الكثير مما كان غامضاً علينا .
الأخ العزيز :
الشيعة تقول : بأن الامامة الهية , وأن النبي (ص) والأئمة معصومون , ولهم ادلتهم على ذلك .
فامير المومنين (ع) والأئمة لا يحكمون الا بحكم الله ...
وبإمكانكم مراجعة الأسئلة العقائدية في موقعنا في موضوع : (( الامامة )) و(( العصمة )) و(( أهل البيت (ع) )) لتعرفوا عن هذه المسائل رأي الشيعة بالتفصيل .
وكذلك لو راجعتم المكتبة العقائدية , والندوات العقائدية , سوف تجدون ما فيه الكفاية حول هذه المواضيع .
الأخ العزيز :
ربما ناقشت شخصاً من الشيعة , وحصلت بعض المناظرة فيما بينكم , فسمعت منه ما تكره , وربما سمع منك ما يكره , فليس من الانصاف حمل بعض المصاديق الخارجية على الكل , كما أننا لم نحمل سبابك وشتائمك على أهل السنة , ولا نريد أن نثير الفتنة بايراد تفاصيل ما يذكره بعض علماء الوهابية من سباب وشتائم للشيعة ولسائر فرق المسلمين , ولا تحمل فعلهم على سائر علماء أهل السنة .
فعلينا جميعاً التريث في الحكم والصبر والنظر الى الواقع بما هو واقع .. لا بما تحكم به العاطفة والتعصب .

ابو حسن - البحرين / حمد
14 جمادى الاولى 1424
رسالة لمن يريد السير على طريق الحق : (1) لما نزلت هذه الآية: { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } . الأحزاب : 33 أدار النبي (ص)كساءه علي وفاطمة والحسن والحسين ،فقال : (( اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا )) . المصادر : صحيح مسلم ج 7 . ابن تيميه حقوق آل البيت (ع) 10 الجيزة طبعه 1981 * ابن الهيثمي الصواعق المحرقة الفص . (2) لما نزلت هذه الآية : { فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنت الله على الكاذبين } - دعا رسول الله (ص) علياً وفاطمة وحسناً وحسينا فقال : (( اللهم هؤلاء أهلي )) ، وذلك عندما باهل فيهم الرسول (ص) نصارى نجران وأتى محتضنا الحسين وآخذا بيد الحسن وفاطمة تمشي خلفه وعلي خلفها . فقال أسقف نجران :يا نصارى نجران إني لأرى و جوها لو سألوا الله أن يزيل جبلا لأزاله فلا تباهلوا فتهلكوا ولا يبقى على وجه الأرض نصراني إلى يوم القيامه . المصادر : *صحيح مسلم ج 7 * الأمام أحمد- المسند ج1 ص 185– طبعه 1983 * التفسير الكبير للفخر الرازي , سورة آل عمران : 61 , ل الأول باب-11 . (3) قوله (ص) : (( إنما مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من ركب فيها نجا ، و من تخلف عنها غرق )) . المصادر : السيوطى تاريخ الخلفاء * ابن تيميه المعارف * ابن حجر في الصواعق باب 11 – الفصل 2 . (4) قوله (ص) : (( حب آل محمد يوماً خير من عبادة سنة )) . المصادر : * نيابيع المودة ج 3 باب 56 – المناقب السبعون لاهل البيت . (5) قوله (ص) : (( معرفة آل محمد براءة من النار وحب آل محمد جواز على الصراط والولاية لآل محمد أمان من العذاب )) . المصادر : * ينابيع المودة ج2 باب 56 – المناقب السبعون لأهل البيت . (6) قوله (ص) : (( لكل نبي وصي ووارث ، ووصي ووارثي علي )) . المصادر : كنز العمال 6، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ، شواهد التنزيل 2 ، ينابيع المودة ، مناقب الإمام علي بن أبي طالب (ع) لابن المغازلي الشافعي ( بزيادة : بن أبي طالب ) وأخرجه العلامة العيني في عمدة القارئ 16 / 215. (7) قوله (ص) : (( زينوا مجالسكم بذكر علي )) . المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، مسند أحمد (4،5)، الخصائص للنسائي ، ابن المغازلي ، المناقب لأخطب خوارزم ، تاريخ بغداد للخطيب البغدادي ، كنز العمال 6 ، ينابيع المودة . (8) قوله (ص) : (( لم يكن لفاطمة كفؤ لو لم يخلق الله علي )) . المصادر : حلية الأولياء 1 ، الرياض النضرة 2 ، ابن المغازلي ، الخوارزمي ، ينابيع المودة . (9) قوله (ص) : (( لا يجوز أحد على الصراط إلا بجواز من علي )) . المصادر : ينابيع المودة 2 . (10) قوله (ص) : (( الفاروق بين الحق والباطل علي )) . المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، مسند أحمد ، ينابيع المودة . (11) قوله (ص) : (( علي الصديق الأكبر )) . المصادر : البيهقي 4 ، كنز العمال 7 ، الجامع للسيوطي 2 ، ابن المغازلي . (12) قوله (ص) : (( علي حقه على الأمة كحق الوالد على ولده )) . المصادر : مسلم 2 ، الترمذي 2 ، الحاكم 3 ، مسند أحمد 3 ، النسائي 7 ، أسد الغابة 3 . (13) قوله (ص) : (( علي وشيعته هُم الفائزون )) . المصادر : ابن المغازلي ، ميزان الإعتدال 2 . (14) قوله (ص) : (( علي قسيم الجنة و النار )) . المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، كنز العمال 5 ، الجامع للسيوطي 1 ، الترمذي ، ابن المغازلي . (15) قوله (ص) : (( علي مثله في الناس كمثل قل هو الله أحد في القرآن )) . المصادر : مسلم 1 ، الترمذي 2 ، النسائي 8 ، الخصائص للنسائي ، مسند أحمد 6 ، ابن المغازلي . (16) قوله (ص) : (( علي ذكره عبادة و النظر إلى وجهِه عبادة )) . المصادر : مستدرك الصحيحين للحاكم النيسابوري 3 ، كنز العمال 6 ، الطبراني ، ابن المغازلي ، الخوارزمي . سيدة النساء الصديقة الطاهرة عليها السلام : (17) قوله (ص) : (( حضور حواء وآسية وكلثوم ومريم عند ولادة فاطمة )) . المصادر : ذخائر العقبى ص 44 ط مكتبة القدسي بمصر . (18) قوله (ص) : (( سيدات نساء العالمين أربع منهن فاطمة )) . المصادر : كنز العمال ج 13 ص 128 ط حيدر اباد . (19) قوله (ص): (( مناد من قبل الله يوم القيامة ينادي غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة )) . المصادر : لسان الميزان للعسقلاني ج 3 ص 237 , 395 ط حيدر اباد الدك (20) قوله ( ص) : (( الله يرضى لرضا فاطمة )) . المصادر : المستدرك للحاكم النيسابوري ج 3 ص 153 ط حيدر اباد . (21) قوله (ص) : (( المهدي من ولد فاطمة )) . المصادر : الصواعق المحرقة لأحمد بن حجر الهيثمي ص 235 ط عبد اللطيف بمصر . (22) قوله (ص) : (( فاطمة وجبت مودتها على المسلمين )) . المصادر : ابن حجر في الصواعق المحرقة , السيوطي في الدار المنثور . (23) قوله (ص) : (( فاطمة في الجنة هي الفضلى )) . المصادر : المسند لأحمد بن حنبل ج1 ص 293 ط مصر . (24) قوله (ص) : (( فاطمة صداقها شفاعتها لأمة أبيها )) . المصادر : نزهة المجالس للشيخ عبد الرحمن الصفوري الشافعي البغدادي , متوفي 884 ج2 ص 225 ط مصر . (25) قوله (ص) : (( فاطمة سميت بهذا الاسم لأن الله قد فطمها و محبيها و ذريتها من النار )) . المصادر : منتخب كنز العمال بهامش المسند ج 5 ص 97 ط الميمنية بمصر . (26) قوله (ص) : (( فاطمة حبها ينفع في مائة من المواطن )) . المصادر : مودة القرى للعلامة السيد علي الهمداني ص 116 ط لاهور . الائمة الاثنى عشر عليهم السلام : (27) قوله (ص) : (( بعدي إثنا عشر خليفه كلهم من بني هاشم )) ( و في رواية كلهم من قريش ) . المصادر : ينابيع المودة ج3 باب 77 . (28)صحيح مسلم : في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش و الخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال : قال : سمعت النبي يقول :- ح و حدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي ، و اللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع النبي فسمعته يقول : " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش . (29) قوله (ص) : (( أنا وعلي والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين مطهرون معصومون )) . المصادر : ينابيع الموده - ج2 - باب 56 - و ج 3 - باب 77 . (30) قوله (ص) : (( من أحب أن يركب سفينة النجاة و يستمسك بالعروة الوثقى ، و يعتصم بحبل الله المتين فليوال علياً و ليعاد عدوّه و ليأتم بالأئمة الهداة من ولده فإنهم خلفائي وأوصيائي وحجج الله على خلقه من بعدي وسادات أمتي وقوّاد الأتقياء إلى الجنة حزبهم حزبي ، و حزبي حزب الله )) . المصادر : ينابيع المودة ج3 - باب 77 . (31) قوله (ص) : (( أنا سيد النبيين وعلي سيد الوصيين وان أوصيائي بعدي اثني عشر أولهم علي وآخرهم المهدي )) . المصادر : فرائد السمطين للجويني الشافعي ج2 ص 313 لبنان 1400 هـ و ينابيع المودة ج 3 باب 94 . (32) قوله (ص) : (( إن الله فتح هذا الدين بعلي و إذا قتل فسد الدين و لا يصلحه إلا المهدي )) . المصادر : ينابيع المودة ج2 باب 56 المودة العاشرة و ج3 باب 77 . (33) قوله (ص) : (( المهدي حق و هو من بني فاطمة )) . المصادر : المستدرك على الصحيحين للحاكم ، ينابيع المودة ج3 باب 72 . فضائل شيعة اهل البيت عليهم السلام : (34) لما نزلت هذه الآية : { إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات أولئك هم خير البرية } . قال رسول الله (ص) للإمام علي بن أبي طالب : هذا أنت و شيعتك ، تأتي أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين و يأتي عدوك غضاباً مقمحين )) . المصادر : أخرجه الحافظ جمال الدين الذرندي ، الصواعق المحرقه باب 11 الفصل الأول ، ينابيع المودة ج2 باب 58 . (35) قوله (ص) : (( يا علي أنت وأصحابك في الجنة ، أنت وشيعتك في الجنة )) . المصادر : الصواعق المحرقه ، باب 11 ، الفصل الأول . (36) قوله (ص) : (( يا علي إن الله قد غفر لك ولذريتك ولولدك ولأهلك ولشيعتك ولمحبي شيعتك فأبشر المصادر : ينابيع المودة ج2 ، باب 58 ، الصواعق المحرقه باب 11 الفصل الأول . ملاحظة لابد منها : شيعة علي (ع) هم الملتزمون بطاعة الله و اجتناب معصية الله ، فهم مثال التقوى . (37) قوله (ص) : (( إن الملائكة تستغفر لعلي و تشفق عليه و على شيعته أشفق من الوالد على ولده )) . المصادر : ينابيع المودة ج2 - باب 56 .
فراس المشلب - العراق / بغداد
14 جمادى الاولى 1424
نور وجهكم بريق يرى من زوايا القلب الذي ينافسه الظلام .
علي -
13 جمادى الاولى 1424
محمد بن أبي بكر ، رضوان الله عليه ، من الأوتاد ، ورجال الله الصالحين ، ومن أعلام الحق ، الذين بذلوا أنفسهم في سبيل الله ونصرة أوليائه . جليل القدر ، عظيم المنزلة ، من خواص أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام . وقد ترحّم عليه أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وصلّوا عليه . وهو من المحامدة الذين كانوا يأبون أن يعصى الله عزّ وجل . كان عاملاً على مصر من قبل علي عليه السلام , لم يبايع علياً عليه السلام إلا على البراءة من أبيه ، وكان ـ تثبيتاً لنفسه على الحق ـ يكرر ذلك، وقد دخل يوماً على أمير المؤمنين عليه السلام، وقال له : (( أبسط يدك أبايعك )) ، فقال له علي عليه السلام: (( أوما فعلت؟ )) ، قال له : (( بلى )) . فبسط علي عليه السلام يده ، فقال محمد بن أبي بكر: (( أشهد أنك إمام مفترض طاعتك ، وأن أبي في النار)) .
- الكويت
12 جمادى الاولى 1424
أشكركم على هذا الموقع الأكثر من رائع، والذي هو منبع النفع والإفادة للشباب خاصة، خصوصاً وأننا نتأسف على ما شيع من الفساد في وقتنا الحاضر , خصوصاً بين الفئات العمرية الصغيرة.
وليد خالد محمد علي - العراق / بابل
12 جمادى الاولى 1424
بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخوة العاملين في هذا الموقع المبارك السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ادعو الله جل وعلا ان يوفقكم في عملكم وفي خدمة دينكم , طالبين المزيد من التطور لمثل هذه المواقع التي تخدم مذهب اهل البيت عليهم السلام . ولكم جزيل الشكر والتقدير .
مسلم سوري - سوريا / دمشق
11 جمادى الاولى 1424

يا حثالة البشرية ،ويا زبالة العالم ، والله إن الاسلام بريء منكم يا سفلة ...
من قال : أن الوهابيين يمثلون الاسلام بشيء ؟ ومن قال إنكم أيها الشيعة الخونة تمثلون الاسلام بشيء؟ لقد دعا عليكم الرسول الأعظم بالندب إلى يوم الدين , وها أنتم تضربون صدوركم كالحمقى , قبحكم الله .
والله إن نعل سيدنا عمر يشرف لحاكم النجسة أنتم والوهابيين وكل من يغتاب احد الصحابة الشرفاء أو أحد العلماء.
من قال أن فتاوى السعودية تمثل الاسلام والسعودية يحكمها الوهابيون .
تنشرون آراءكم عبر الانترنيت لعل أحد يسمعكم والله متم نوره ، والله إن سيدنا علي بريء منكم يا من تدعون حبه وإن المحب لمن يحب مطيع .
إنا لله وإنا إليه لراجعون .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ ( مسلم سوري ) المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصفت نفسك بالمسلم , وهو وصف عظيم عليك أن تلتزم بصفات المسلمين الذين يتبعون تعاليم الحبيب المصطفى (ص) , وليس منها السباب والشتائم , فان من يسب ويشتم ويستعمل الالفاظ البذيئة , النبي (ص) والاسلام منه براء , فلا يصدق عليه اسم المسلم !!
ونعت نفسك بالسوري , ولعلّ هذا السباب الذي استعملته هو ما توارثته من معاوية الذي كان يسب علياً على المنابر , ومن الأمويين الذين سنّوا سنة السباب والشتائم , وقد لحقت بك من دمشق الأمويين هذه الصفات البذيئة , وكأن لسان حالك يقول : إن فاتني محاربة أهل بيت النبي وقتل ريحانة الرسول الحسين (ع) , فها أنا ذا اليوم أفرغ أحقادي وما عندي من سباب وشتائم على شيعته ومواليه .
وعلى كل حال , فنحن نؤمن بالحوار .. والبحث , وندعوا الناس اليه , ونستقبل جميع المناقشات والاعتراضات , بشرط أن تكون نزيهة ومتبعة للمنهج العلمي في البحث والمناظرة والاعتماد على المباني .
ونحن نفرّق بين الوهابية , وبين أهل السنة .
وحتى الوهابية فنحن نحاورهم بالتي هي أحسن .
ونحترم الصحابة .. ولكن نجري عليهم قواعد الجرح والتعديل , وبعد ذلك نقبل منهم من بقي على سنة المصطفى , ونرفض من غيّر وبدّل .
وأنتم لا تقولون بعصمة الصحابة , وتعترفون بأن فيهم من قتل بعضهم بعضاً .. وسب بعضهم بعضا .. ومع هذا تقولون : كلهم عدول !!
وفي الختام ندعوا لك بالهداية , والموفقية , ورحم الله والديك لا تتسرّع في الحكم قبل مراجعة الأدلة والبحث والتنقيب .
ندعوك لمراجعة موقعنا هذا على الانترنت , في قسم الأسئلة العقائدية , في موضوع : (( اللعن )) و(( الصحابة )) و(( عمر بن الخطاب )) و(( الوهابية )) و(( الشيعة )) .
كما ندعوك لمراجعة قسم (( المستبصرين )) في موقعنا لتعرف هل يسمعنا أحد أم لا ؟!

صاحب موقع شموع - عمان / مسقط
11 جمادى الاولى 1424
موقع ممتاز جدا جدا
والى الامام انشاء الله
http://www.burair.com
ابو حسن - البحرين / حمد
11 جمادى الاولى 1424

اتقدم بجزيل الشكر والتقدير على الجهود المبذولة لكل من ساهم واسس هذا الموقع , ونحن فخورين بكم اعزائنا الكرام

يـا مـركـزا سجـل الـزوار موقفهم ***** بـكل مـادحــة واعشوشب الفكـر
بحث العقائد أصل في شريعتنا ***** ونـتبع العـقل والميـزان والنـــظر
جــزاكــم الله عنــا كـل مـكـرمـة ***** وازدانت الغر وانقادت لهـا البشــر
الـغـر عتـرة آل الـبيـت يتـبـعـهم ***** من يقتدي دربهم بل دربهم خطـر

فاضل الموسوي - امريكا / منسوتا
11 جمادى الاولى 1424
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله جهودكم لاظهار كلمة الحق , وحشرنا الله واياكم مع سيد الخلق واله الاطهار .
عادل - الجزائر
11 جمادى الاولى 1424
. Thank you for all serves
إسراء حسن - عمان
9 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أهنئكم بمولد السيدة العظيمة السيدة زينب (عليها السلام) ، وجعل أيامكم - إن شاء الله - أيام فرح وسرور ، وأعاد الله هذه المناسبة علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية كافة ، وأتمنى لكم النجاح والصلاح والفلاح في الدين والدنيا ، والدنيا والآخرة ، وأخيرا تقبلوا تحياتي لكم ولجميع زوار هذا المركز الشيعي الرائع . نسألكـــــــــــ الدعاء ـــــــم
ميثم البياتي - العراق / بغداد
8 جمادى الاولى 1424
بسمه تعالى اشكر أولاً سماحة الشيخ فارس الحسون على ادارة الموقع , واسأل الله ان يحفظه من كل سوء , وان يرزقه زيارة ابي الشهداء عليه السلام بالقريب العاجل ان شاء الله , وكذلك جميع العاملين في الموقع وأسأل الله ان يحفظ الامام السيد السيستاني من كل سوء .
عقيل الموسوي - الكويت
8 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ..
أحسنتم على هذا الموقع الرائع ..
إسراء حسن - عمان
7 جمادى الاولى 1424
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، حبيب إله العالمين أبي القاسم محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وعلى آله الطيبين الطاهرين المعصومين . أشكركم الشكر الجزيل على ما تقدمونه من خير كثير لخدمة أهل بيت النبوة ، ومعدن الرسالة (عليهم السلام) ، جعله الله في ميزان حسناتكم ، وغفر الله - إن شاء - ذنوبنا وذنوبكم ، وأرجو من العلي القدير أن يغفر لنا ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات ذنوبنا ، ويكفر عن سيئاتنا ، ويدخلنا فسيح جناته . أخوة الإسلام ، هيا إلى الأمام ، بالعزم والاقدام ، ومحبة القرآن . أتمنى أن تجعلوا كتاب الله قوتكم وسلاحكم ضد أي عدو كان ، أتمنى للجميع النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة ، وأتمنى منكم أخوة الإيمان التزود بزاد الآخرة ، وترك ما يلهيكم في هذه الدنيا الهالكة ، فلن يبقى على وجه الأرض إلا وجهه سبحانه ، بسم الله الرحمن الرحيم (( كل من عليها فان ، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )) صدق الله العلي العظيم . وأخيرا وليس آخرا تمنياتي للجميع دوام الصحة والعافية ، ووفقكم الله لما فيه الخير والفلاح لخدمة أهل البيت (عليهم السلام ) .
احمد - السعودية / صفوى
7 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته .
هذا الموقع من اجمل المواقع وكل الشكر على القيمين عليه .
وانا ارغب فى التعرف على اصدقاء مستبصرين من الاردن ومصر ودول المغرب وعلى كل موالي له اهتمامات في مجال التجارة ولكم جزيل الشكر .
حسين خالد - الجزائر
6 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احمد الله تعالى ان هداني الى مذهب اهل البيت صلوات الله عليهم . وانقذني من براثن الضلال بعد ان كاد يزيغ قلبي . اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع الرائع و يا حبذا لو اضفتم قسماً للتعارف بين المؤمنين عبر كل العالم حتى يتسنى لهم التعارف والتقارب بينهم لربط اواصر الاخوة خاصة واننا في الجزائر نشعر بغربة كبيرة بسبب الضغط الممارس علينا . وجزاكم الله خير الجزاء . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
حسن زهير البيومي - لبنان / صيدا
6 جمادى الاولى 1424

بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة في مركز الأبحاث العقلئدبة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إلى كل شيعي،إلى كل مستبصر،إلى من لبسَ طوقَ النجاة و تسربلَ بسرابيل الوفاء لآلِ بيتِ النبيِّ النجباء،و إليكم إخوتي في مركز الأبحاث
أهدي هذه الأبيات المتواضعة قربة إلى الله و إلى أهل البيت عليهم أفضل الصلوات و أزكى التحيَّات...


دعاني الشوقُ إلى مدحكمُ ********** آلَ بيتِ المصطفى كَذَا وُدِّكُمُ
فـإنْ تـأذَنُـوا أطلـقْ عنانـي ********** و أدنـو مـن شَـفَـا فـيضِـكـُمُ
لقـد أرهـقني مـا كنـتُ فيه ********** وصُمَّـتْ مسامعي عـن فضلكُمُ
وتناهى القلبُ إلى مَنْ دونِكم فضلاً ********** كمـا وجَـفَّ اللـسانُ مـن ذكرِكُمُ
كيـف يـخفى على ذي العمـامةِ ********** نـجـمٌ تـدلَّى مـن مـجـدِكُمُ ؟
بل كيـف يـرضى المحبُّ عـيشاً **********زائفاً قـد خـلا مـن حـبِّكُمُ؟
أإلـى أقـوامٍ مـا اسـتنارتْ ********** قـلوبُـهم يـأوي أم إلى ربـى عزِّكُمُ
هـذه الدنيـا قـد أزهرتْ بكـم ********** وفـي أرجـائها سنا نـورِكُمُ
فـأنتـم عِلَّةُ التـكويـن أصلاً ********** ومـا للأفلاكِ مـن أصلٍ لولاكُمُ
وأنـتم سفـينةُ النـجاةِ حقَّاً ********** وعـلمُ مـا دونَ العـرشِ عـلمُكُمُ
وأنـتم خيرُ أهلِ الأرضِ شـأناً **********كـذَا فـي السمـاء علا شأنُكُمُ
وفـي المـرويِّ عنِ النبيِّ بحقـكم ********** منـاقبُ شتَّـى قـد خُصَّتْ لـذكركُمُ
فـآدمُ نـبيُّ اللهِ ما تـابَ ********** عليه ربُّه حتَّى تلقَّاكُمُ
ونـوحٌ عليـه السـلام مـا ********** سـارتْ بهِ فُلْكَهُ حتـى سـمَّاكُمُ
و إبراهيمُ الخليلِ صارتْ ********** برداً عليهِ نارٌلمَّا دعاكُمُ
و الأنبياءُ طُرّاً ما أُخِذَتْ مواثيقهم ********** إلا باستمساكِ عُرَاكُمُ
و آيةُ التطهيرِ في الكتابِ محكمةٌ **********إلى الخمسةِ أصحابِ الكساءِ تحتكمُ
والراسخونَ في العلمِ و أهلُ الذِّكرِ أنتم **********و المطهَّرونَ لايَمَسُّ الكتاب غيرُكُمُ
و فيكم بَاهَلَ اللهُ النصارى ********** فأبَوْا إلا نكوصاً منْ دَعْوَاكُمُ
و قديماً بعلمٍ منَ اللهِ بحالِكُمْ ********** جعلَ جنَّةَ المأوى مأْوَاكُمُ
ليتَ قلبي كان في مودَّتِكم **********ليتَ شعري ذابَ في هَوَاكُمُ
بل ليتني لم أبرحْ مَعِينَكُمْ********** ليتني استوطَنْتُ سبيلَ فُرَاتِكُمُ
يا سائلاً عن مذهبي و عقيدتي********** أنا ابنُ طهَ نبيّكُمُ
و لي برسولِ اللهِ أسوةٌ حسنة********** و بآلِ بيتهِ الأطهارِ ولاةِ أمركُمُ
و عنواني التشُّعُ لهم ما دمتُ حيّاً********** كما كان إبراهيمُ قبلَكُمُ
فاشهدوا ياآل َ طهَ بأنني بكم ********** اعتصمتُ و لن أرضى سواكُمُ
وأنَّ الولاءَ لكم باتَ وسيلتي ********** إلى ذي الجلالِ لِسُكْنَى حِمَاكُمُ
فيا قائماً بالسيفِ عجِّلْ إننا على ********** الولايةِ لكم و البراءةِ من عداكُمُ
وغايتنا إحلالُ العدالة في الدُّنا والسير ********** إلى ذي العرشِ على نهجكُمُ
نهجِ الأطيبينَ المطهرين من كلِّ رجسٍ**********من منطِقِهم تُستجْلَبُ الحكَمُ
نهج ياسينِ و المرسلينَ قبلَهُ**********و نهجِ الأئمةِ من عليٍّ إلى الزَّكيِّ أبيكُمُ
فيا ربُّ اغفرْ لي بكلِّ حرفٍ رسمتُهُ**********و يا صاحبَ الزمانِ إلى اللهِ نَجْوَاكُمُ
بفكاك رقَبَتِي و خلاصِ نفسِي**********فَمِيزَتكُمْ قَبولُ دُعَاكُمُ
صَلَّى الإلهُ عليكم ما بقيَ الورى **********حتَّى الرِّضى يا مَنْ رضاهُ رِضَاكُمُ

أبو صالح -
6 جمادى الاولى 1424

وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى ناراً حامية .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ أبو صالح المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رحم الله والديك .. وهدانا وإياك إلى سواء السبيل :
أتعلم ما هي وصية الرسول الأكرم لأمته ؟
(( كتاب الله .. وعترته )) .
المسلم المتمسك بتعاليم الاسلام : من يعمل بوصية نبيّه بأكملها , ولا يعمل بجزء ويترك الآخر .
والأمة بعد الرسول انقسمت الى قسمين :
القسم الأول : من عمل بالوصية بتمامها : (( كتاب الله .. والعترة )) , وهؤلاء : (( وجوه يومئذ ناعمة لسعيها راضية في جنّة عالية لا تسمع فيها لاغية فيها عين جارية فيها سرر مرفوعة وأكواب موضوعة ونمارق مصفوفة وزرابيّ مبثوثة )) [ الغاشية : 8 ـ 16 ] .
القسم الثاني : من عمل ببعض الوصية وترك البعض الآخر , وحتى هذا البعض فانما ادعى العمل به , والحقيقة أن هذا البعض لم يعمل به بتمامه , لأنه لم يفهمه ولم يتأمل ولم يتعمق في معانيه ودلالاته , وهؤلاء : (( وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى ناراً حامية تسقى من عين آنية ليس لها طعام الا من ضريع لا يسمن ولا يغني من جوع )) [ الغاشية : 2 ـ 7 ] .
وإن قلتم إن وصية الرسول : (( كتاب الله .. وسنته )) .
فلم قال قائلكم : (( حسبنا كتاب الله )) ؟!!
ولمَ منع تدوين سنة المصطفى (ص) وحرقها بالنار ؟!
وسنّة المصطفى هي التي وصلت إلينا عن العدول المكلفين بحفظ الدين وهم أهل بيت الحبيب المصطفى (ص) , لا أولئك الذين غيّروا وبدّلوا !!!

علاء برغوث - سوريا / درعا
5 جمادى الاولى 1424
جزاكم الله كل خير وأتمنى لكم التوفيق والرفعة .
جابري - البحرين / المحرق
5 جمادى الاولى 1424
بسم الله الرحمن الرحيم .... صراحة موقع جميل ومتطور .. أشكركم على جهودكم والى الامام .. تحياتي ...
حبيب حسين الحبيب - السعودية / الاحساء
5 جمادى الاولى 1424
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم . كم أنا فخور بهذا الموقع الأكثر من رائع .. جداً جميل نتمنى لكم التوفيق و السداد .. ونحن بحاجه لمثل هذه المواقع . فشكراً لكم على هذه الجهود الكبيرة .
حسين - لبنان / بيروت
5 جمادى الاولى 1424
السلام عليكم يا سادتي العلماء. أقبل أياديكم البيضاء وأرجلكم الطاهرة السديدة على ما تنشروه من أفكار نفس الرسول الطاهرة مولانا وسيدنا وشفيعنا و ممثلنا ورئيسنا وقائدنا وزعيمنا أمير المؤمنين جعلنا الله من خدمه في الجنة .
حسان جابر - لبنان / صور
4 جمادى الاولى 1424
أشكركم على هذا العنوان الذي أثار اعجابي كثيراً وأتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار .
أحمد عبد الله - اليمن / عدن
3 جمادى الاولى 1424

والله استغرب كيف تتكلمون على اصحاب رسول الله هكذا , اتقوا الله ثم اتقوا الله , والله ان هذا لهو الضلال المبين , عندما قرأت ماتتكلون عن عمر والصفات التي تنعتونه بها حمدت الله اني من اهل السنه والجماعة ولست منك ممن اضل عن سواء السبيل .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ أحمد عبد الله المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من أول يوم تم فيه تأسيس موقعنا العقائدي هذا , اتخذنا على أنفسنا عهداً : أن تكون أبحاثنا موضوعية تسير على المباني العلمية المتبعة في الاوساط العلمية , واتخذنا منهجاً خاصاً في الاجابة على آلاف الاسئلة التي تردنا من (100) دولة , وذلك بالاجابة عليها حسب الهوية الشخصية لكل سائل من الرتبة العلمية والدين والمذهب والسن , وهذا مما جعل موقعنا يكون مميزاً من بين مواقع الاسلامية ...
ومع كل هذا , فنحن لا نستغرب ما يصل الينا يومياً من سباب وشتائم من قبل الخصوم الذين ندعوا لهم بالهداية ...
وهذا إن دلّ على شيء فانما يدلّ على نجاحنا الباهر في اكتساح الساحة الاسلامية ونفوذنا في قلوب المسلمين مما جعل الخصوم تقوم قائمتهم ويواجهوننا بالسباب والشتائم ..
وارتأينا أن نبثّ بعض الرسائل بين الحين والآخر بنصّها مع تعليقنا عليها :
فنقول للأخ احمد عبد الله من اليمن :
راجع في موقعنا هذا في مختلف اقسامه : من المكتبة العقائدية .. إلى الاجابة على الأسئلة .. والى قسم المستبصرين .. والندوات و...
راجع بما يتعلق بالخلفاء عموماً وبما يتعلق بعمر بن الخطاب خصوصاً .. من أدلة عقلية ونقلية .. وبالأخص النقلية منها , فلا تشاهد إلا أنها منقولة من أهم مصادر التفسير والحديث والتاريخ والفقه والمعارف عندكم .. فما ذنبنا إن كان عمر عندكم وفي مصادركم هكذا !!!

مطهر علي أحمد - اليمن / صنعاء
1 جمادى الاولى 1424
أتقدّم اليكم بخالص الشكر والتقدير لما قدمتموة من اسهامات في نشر وتوضيح عن مذهب أهل البيت عليهم السلام . وإنني لفخور بهذا الموقع الجميل . ولكم خالص التحية . واتمنى لكم المزيد من الابداع والمعرفة .