سجل الزوّار



نورولس - كويت
28 شعبان 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصراحة ان هذا الموقع من افضل المواقع التي زرتها . بارك الله فيكم لخدمة سيد الشهداء أبي عبد الله الحسين وأهل البيت , وفقكم الله .
د. وليد سعيد البياتي - عراقي مقيم في بريطانيا / لندن
25 شعبان 1424
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد .. بدءا اسأل العلي القدير ان يسبغ عليكم نعمه ظاهرة وباطنه , وأن يسددكم لخدمة العقيدة السمحاء وخدمة آل البيت الأطهار عليهم السلام , وأبعث لكم وللأمة الاسلاميه تهاني بقرب حلول شهر رمضان المبارك , أعاده الحق سبحانه عليكم وعلينا والأمة الاسلامية بالخير والبركات .
عبد الرب مطهر قاسم الشامي - اليمن / صنعاء
24 شعبان 1424
بسم الله , الحمد لله , وصلى الله على محمد وآله الطاهرين , واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين . تشرفت وسررت بتعرفي على هذا الموقع الاسلامي , وأسال الله له بالتوفيق والسداد , وأن يجعله نافذة خير نطل من خلالها على مذهب الحق , وصلى الله على محمد واله الطاهرين .
حسن محمد حسين - السويد / مالمو
23 شعبان 1424

I just would like tro thank you for this great site which can be a a big thionk to learn from barak alahh feekom

عبد الله بن جعفر - البحرين / المنامة
23 شعبان 1424
الحمد والشكر والثناء لله , والصلاة والسلام على المصطفى وآله النجباء . من سخرية القدر وما يحدث الضجر إصرار البعض على عدم اسلام أبو طالب الذي جاهد في الله حق الجهاد , ودليلهم هو الحمية على ابن أخيه , فأين حمية ابو جهل على ابن اخيه أيضاً ؟ بالله عليكم , ماذا ستفعلون لو أن أحد أخوانكم كفر بالله ؟ هل ستقفون إلى جانبه من أجل الحمية , بل ستتبّرأون منه , كما فعل ابو جهل مع ابن أخية النبي محمد (ص) ؟ أما ابوسفيان ومعاوية ـ الذان حاربا النبي والدعوة حتى فتح مكة , وكان اسلامهما خوفاً كما فرعون عندما أدركه الغرق والموت فقال آمنت برب موسى ـ وهما كذلك عندما حسا بالموت قالا امنا برب محمد . ففكّر أخي المؤمن في هذا , حتى الذين يعبدون البقرة لايرضون بسبها , ويحرق الابن من قبل أبيه إذا آذاها , فهل أبو طالب تخلّى عن مبادئه لوفرضنا عدم اسلامه من أجل عيون ابن اخيه ؟ والسلام عليكم ورحمته وبركاته .
غدير - الكويت
22 شعبان 1424
تعرفت علي هذه الصفحة من خلال زميل لي ارسل لي هذا الموقع , واعرف هذا الشيخ من خلال راديو الجمهورية , استمع لبرنامجه كل يوم صباحاً (كلامكم نور) تفسيرلادعيه الامام زين العابدين .
بو فهد المشاري - السعودية
21 شعبان 1424
من اراد ان يعرف الوهابيه والناصبين العداوة لأهل البيت عليهم السلام فليستمع إلى كلامهم الذي كلّه شتم وسب والتهجم على الآخرين وكانهم شعب الله المختار , ياسبحان الله يتهجمون على كل العلماء إلا ابن تيمية أو كل من تفاخر بالقومية العربية وفضلها على الاسلام , لأن من أسّس أساس القوميات كان يريد بها ضرب الاسلام وتفرقة المسلمين , فرفع شعار القومية هو ضرب الاسلام والقضاء عليه , وحقيقة الامر حركة يهودية صهيونية أسّس أساسها لهدم الاسلام وتفرقة المسلمين , ألا ترون أنهم يتبجحون ويتفاخرون بأنهم ساميون , أي معنى انهم يدافعون عن قوميتهم المزعومة للسيطرة على المسلمين العرب , لذا زرعوا روح القومية بدل الدين الذي لايفرق بين عربي واعجمي , ثم لا أدري لماذا كثير من الأعاجم يتبعون هؤلاء الجهلة المتعصبين والحمقى من الوهابية , وهل عميت أبصارهم وأغلقت آذانهم وتحجرة عقولهم حتى لا يعرفون غاية هؤلاء الضالّين الذين يعتبرون أنفسهم هم الاسلام وباقي الناس كفرة وهم بذلك كاليهود والنصارى لايرضون لاحد إلا أن يتبع كل غبي مذهبهم الخاطئ الذي بني على العنصرية والحقد الطائفي الأعمى البغيض . اللهم اجعلنا ممن تبرأ من هؤلاء أعداء ال البيت ومحبيهم , وتحية إجلال الى هذه الصفحة المباركة , والسلام عليكم أيها الأحرار.
سني سابقاً - السعودية / الدمام
20 شعبان 1424
السلام عليكم جميعا سنة وشيعة. من هذا المنبر الحر و الصريح . اعلن لكم يا اخواني بتشيعي وانضمامي الى مذهب الحق مذهب اهل البيت . واشكر القائمين على هذا الموقع المبارك على ارشادي و توعيتي من الغفله التي كنت بها. اللهم اغفر لنا خطيئاتنا إنا كنا من الجاهلين . ومن لديه اعتراض من اخواني السلفيين فليتصل بي على بريدي الاكتروني حتى ارشده الى الطريق الصحيح للتشيع. [email protected] والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ابو احمد - الدنمارك / كبنهاك
20 شعبان 1424
تحية الاسلام والمحبة , تحية التآلف والتآزر, تحية ممزوجه بقول الرسول الكريم (ص) : (( كنتم خير امة اخرجت للناس )) . لي طلب من كل من يهمه الحفاظ على بيضة الاسلام الاصيل الذي ينبع من الفكر المنور بنور الايمان , لان الله كرمنا وكرامته ان نحافظ على كل من نطق الشهادتين : (( اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله )) . ايها الاخوه المؤمنون , مع الاسف الشديد أرى وأسمع العجب العجاب من بعض الذين لا يريدون وحدة الاسلام وحاملين معاولهم مع اعداء الاسلام ويزرعون الفتن ويلصقون التهم على بعض الفرق الاسلاميه مع ان رسولنا الكريم اشار الى ذلك بقوله : (( اختلاف امتي رحمة )) فان اختلفنا ببعض الافكار فهذا لايعني ان نستعين باعدائنا وبالشيطان ومن يريد هدم بنيان اسلام الذي بنيَ عليه اسلامنا وهي الشهادتين . فيا اسفاً على طائفة من الطوائف تحاول تلصيق الاكاذيب والتهم الباطله لزرع الفتنه والشقاق بين المسلمين , وهناك اخرون ـ قل كل يعمل على شاكلته ـ يتهمون بعض بتهم باطله لسبب اما عدم معرفة تلك الطائفة او وصل اليه بعض الافكار من اعداء الاسلام لزرع الفتنة بين المسلمين او يحاول ان يلصق القومية بالدين على ان فلان ليس بعربي وهو يدعي بانه مسلم وعربي , عجيب لهذا الشخص هل بنى الاسلام للتفاضل بين ان يكون الشخص عربيا او فضل العرب على العجم . ان اعدائنا وبالأخص اليهود حاولوا منذ انبثاق نور الاسلام ان يدمروا الاسلام بالمسلمين ـ وتاريخنا امامنا ـ حاول اليهود المختبئون بشتى الاسماء زرع القومية بين الناس بدل الاسلام وزرعها في النفوس الضعيفة , وكانت تفكر للقضاء على الاسلام باسم العروبة والقومية العربية والاساس العرقي ! اليهود فكروا بطرق شيطانيه وخبيثه وقالوا لا نستطيع تمزيق الاسلام والمسلمين إلا بزرع النعرات القوميه والطائفيه البغيضة . فاليهود يدعون انفسهم ساميون , اي من العرب القدامى , هذا معناه اذا نجحوا في مؤامراتهم هذه فسيسيطرون على العرب والدول العربية بهذه الطريقة الشيطانية . فيا أيها المسلمون انتبهوا حاولوا ان تزرعوا اواصر المحبة واواصر الالفة بين كافة المسلمين والنصيحة واجب على كل مسلم ان ينصح اخاه المسلم : ان اجتماع الامة من رضى الرب الخالق العظيم ويسر رسول الله (ص) وكل المؤمنون , فالى وحدة الصف تحت لواء لا اله الا الله محمد رسول الله , ولندع كل طائفه بعقائدها وحبها والتزامها بعلمائها دون المساس بالاخرين , إلا اللهم اذا فتحنا عقولنا ورأينا الحق في طائفه فلا بأس ان نتبعها دون التهجم على الاخرين . واختتم قولي : يا ايها المسلمون اتحدوا اتحدوا , فوالله ان العدو اقرب من ان ينال منكم ومن دينكم واسلامكم بقاعدة : ( فرق تسد ) فمن رأى منكم شخصا يحاول ان يلقي التهم على الاخرين فانظروا اليه بنظرة شك وحاسبوه وافتحوا عيونكم عليه لكشف منبعه , فسوف تجدوه بؤرة من بؤر الشيطان الذي يتمثل بالصهاينة وكل من يريد النيل من الاسلام , والسلام عليكم . وتقبلوا تحياتي وسلامي لكل مسلم مؤمن شريف يحب وطنه , لان حب الوطن من الايمان وليس حب القومية او النعرات الطائفية من الايمان , انتبهوا انتبهوا ايها المسلمون . اللهم اشهد , فاني اردت وجهك الكريم للحفاظ على امتنا من الضياع , اللهم اشهد علينا واشهد عليهم فاننا قد بلغنا وكتبنا فاجعلنا مع الذين امنوا وكانوا متقين . والسلام عليكم .
أحمد ثجيل ربيع - العراق / البصرة
19 شعبان 1424
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين ، واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى يوم الدين . نبارك لكم أولا ولكل المؤمنين في كل بقاع الأرض ميلاد قائدنا المفدى وزعيمنا ورئيس دولتنا الحاضرة والمستقبلية والذي لا نرضى عنه بدلا ، سائلين المولى العزيز القدير أن يجعلنا وإياكم من أعوانه وانصاره والمستشهدين بين يديه .... وبعد : فقد شاهدت الموقع لأول مرة على قرص سي دي , ولكن الله تعالى قد منّ عليّ بعد زوال الطاغية اللعين من بلادنا أن اتصفح الموقع وبشكل مباشر ، فنسأله تعالى أن يوفق العاملين المخلصين فيه لخير الدنيا والآخرة , وأن يحشرنا وإياكم مع محمد وآله الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .
عرين الاسود - لبنان / بيروت
19 شعبان 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بكثير من الاعجاب بهذا الموقع احببت ان اهنئكم به , فهذا الموقع يساعد الكثيرين على الاطلاع عن كثب على حياة الاحبة المستبصرين , حيث عايشت شخصيا بضعة اخوة واخوات مستبصرين , وهم من الجنسية البلجيكية والبولونية والروسية , وان شاء الله سأعرض ذلك في حلقات , ودمتم في خدمة مذهب الحق ودين الحق , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أحمد ثجيل ربيع - العراق / البصرة
19 شعبان 1424
لقد شاهدت انجازات المركز لأول مرة على قرص ليزري ، وبمجرد أن اتيح لنا المجال الآن بدأت بتصفح هذا الموقع العظيم بمنجزاته والعاملين المخلصين فيه , فجزاكم الله خير الجزاء وحشركم مع محمد وآله الكرام عليه وعليهم آلآف التحية والسلام .
عبد الله - السعودية / الدمام
18 شعبان 1424

لقد زرت الموقع .. ولم الاحظ اي شخص تشيع من السعودية ؟؟
مع العلم ان اكثر اهل الشيعة في القطيف والاحساء بدأوا يتركون دين الشيعة ويدخلون في دين الحق .. أهل السنة والجماعة .
هذا رأيي .
اتمني ان لا تحذف مشاركتي .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ عبد الله المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا نحذف مشاركتك , لأننا نؤمن بأنّ الله خلق الانسان حرّاً .. ويعبّر عن رأيه بحرية .
ولكن عندنا سؤال نوجّهه إليك وإلى روّاد موقعنا .. وكلنا أمل أن نجد الاذن الصاغية والضمير الحر :
أتعلم أن من يتشيع من أهل السنة ومن الوهابية في السعودية ماذا يكون مصيره ؟
أتعلم أنه يقتل ويذبح كما تذبح الشاة ؟!
أتعلم أن المحاكم السعودية أصدرت مرسوماً بأن المرأة التي تتشيّع يحكم عليها بالفراق من زوجها , لا الطلاق ؟
وهذا يعني أن من يتشيّع قد خرج عن الدين , لان الفراق يختصّ بالزوجين الذين يترك احدهما الاسلام !!
أتعلم أن الذين تشيعوا في السعودية بلغوا بحد من الكثرة لا يمكن حصرهم ؟!
وهم في تزايد يوماً بعد آخر .
أتعلم بان الكثير من النساء دخلن الى التشيع بواسطة قناة المنار المباركة .. مما الجأ علماء المملكة أن يفتوا بتحريم مشاهدة قناة المنار ؟!
أتعلم أن نفس اصدار المحاكم السعودية المرسوم بالفراق للنساء اللواتي يتشيعن , يدل هذا بوضوح عن الكم الهائل من النساء المتشيعات في السعودية ؟!
وأتحدّاك .. وأتحّدى كل النواصب : أن يأتوا لي باسم شخص واحد ترك التشيع من القطيف والاحساء وتوجّه الى الوهابية ؟!
فكيف تقول : إن اكثر أهل الشيعة في القطيف والاحساء بدأوا ... ؟!
سبحانك هذا بهتان عظيم !!!

الحاج ابو رحيم - فنلاندا / تامبر
18 شعبان 1424
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين . وبعد اقدم جزيل الشكر للاخوان العاملين على هذه الصفحة , على جهدهم المتواصل لخدمة الدين والسير على خط اهل البيت صلوات الله عليهم , كما اود ان اقدم لهم ولجميع المسلمين وللعلماء الاعلام وخاصة المراجع العظام التهاني والتبريكات بمناسبة الخامس عشر من شعبان المبارك ذكرى مولد الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف وجعلنا واياكم من المجاهدين بين يديه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
آدم العالي - البحرين / عالي
18 شعبان 1424
اشكركم على هذ الموقع الرائع جدا واريد الاشتراك في هذا الموقع .
زين العابدين نزار مزيد أيوبي - سوريا / أنطاكية
18 شعبان 1424
الأخ أحمد سعد السلام على من اتبع هدى أهل البيت ورحمة الله وبركاته أما بعد , فإني أسألك سؤالا صريحا: أمقتنع أنت بما تقول عن معاداة شعب مصر العظيم لأهل البيت صلوات الله عليهم أجمعين؟ وبم تفسر انتشار ذكر أهل البيت في مصر وفي غير مصر؟ إن هذا لا يعني إلا شيئا واحدا: لقد فشل النواصب كالوهابيين ومرتزقة الأزهر في كبح جماح تلك الموالاة فشلا عظيما , وسيأذن الله تعالى باستمرارها رغم أنف خدام بني صهيون من فقهاء الريال والنفط . اللهم احفظ مصر من النواصب والإرهابيين , وعجل فرج وليك صاحب العصر والزمان , وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين .
عبد الله بن جعفر - البحرين / المنامة
17 شعبان 1424
الحمد والثناء لله والصلاة على رسول الله وآله ومن والاه , كل عام وأنتم بخير, ومباركين بمولد الحجة ابن الحسن عليه السلام , وجعلنا الله واياكم من أنصاره .
باسل محمد بن خضراء - سوريا / دمشق
16 شعبان 1424

بسمه تعالى
اللهم صل على محمد وآل محمد
اسمحوا لي ان أتقدم بالتهنئة والمباركة لكم باسمي وبالنيابة عن اخواني المؤمنين في حلب ودمشق بمناسبة ولادة سيدنا ومولانا صاحب العصر والزمان الحجة القائم ( صلوات الله عليه وعلى ابائه واجداده الطاهرين ) .
ونرفع هذه التهنئة الى هذا المركز المبارك والعاملين فيه وعلى راسهم فضيلة الشيخ مدير المركز المحترم والى امتنا الاسلامية جمعاء اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركة والنصر على الطغاة الظالمين .
ونسأل الله سبحانه ان يعجل لنا بفرجه الشريف .
وتحضرني ابيات لبعض الشعراء اود ذكرها للمناسبة :

حملت به أم مبــاركــــة ***** وكأنها بالحمل ماتدري
حتى أتمت شهر تاسعها ***** ولـدته مشبه لـيلة القدر
فأتين فيـه فـقـال اسرتـــه ***** يرجى لحمل نوائب الدهر
والنور كلل وجــهه فبــدا ***** كالبدر أو ابهى من البدر
ونذرن حــين رأين غرتـه ***** ما ان بقين وفين بالنذر
لله صومـــا شـــكر انعمــه ***** والله اهل الحمد والشكر
شهدن ان على شمائلـه ***** نص الاله عليــه بـالـنـصر
ونفوذ أمـــر فــي البرية لا ***** يعصى له في البر والبحر

ارجوا ان احظى بشفاعة الرسول الكريم وال بيته الطاهرين (ع) .
والسلام عليه يوم ولد ويوم يظهر ويظهر العدل والاحسان في الارض بعدما ملئت ظلما وجورا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

احمد سعد - مصر / بنها
15 شعبان 1424

الحمد لله الذى حفظ مصر من الشيعة وعقيدتهم الضالة .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ احمد سعد المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن مصر معروفة بولائها الشديد لأهل البيت (ع) .. فهي شيعية قبل أن تكون سنية , وإن آخر الاحصاءات الدقيقة تخبرنا بأن الشيعة الامامية الذي اعتنقوا المذهب تجاوز عددهم مليوني نفر , والحمد لله على نعمة الولاية .. ولاية أهل البيت (ع) , والمستقبل مشرق , وعن قريب سنرى نور أهل البيت (ع) قد دخل الى أكثر بيوت مصر الحبيبة , ويبقى النواصب في حسرة وندم !!

زين العابدين نزار مزيد أيوبي - سوريا / أنطاكية
13 شعبان 1424
أضحك وأقول لمن سمى نفسه سنيا : هاهاهاهاهاهاهاها إذا كان اسمك السني ومن مدينة الصحابة في دولة الإسلام فبالتأكيد أنت مصاب بمرض جعلك شاذا عن أخلاق الإسلام والسنة والصحابة رضوان الله عليهم . أعتقد أنه مرض التكفير ! وهو المرض الذي أصيب به يزيد بن معاوية وهو عدو الصحابة وعدو السنة وعدو الإسلام.... ولن أذكرك بأن يزيدا هذا استباح دماء وأعراض أكثر من ثلاثة آلاف صحابي في المدينة المنورة ـ على منورها وآله الصلاة والسلام ـ . رحم الله والديك وهداك إلى العمل بكتاب الله وسنة المصطفى صلوات الله عليه وآله، وأخرجك من ظلمات بني أمية وبني العباس إلى نور محمد وآل محمد صلوات الله عليهم . إن أردت أن ترد علي فأنا بانتظار ردك بأسرع وقت أيها الفاضل الكريم . وأرجو من المركز إن كان له تعليق على ما قلت المبادرة بإبرازه .
خادم لأهل البيت - السعودية / القطيف
12 شعبان 1424

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد ،،
السلام عليكم جميعاً ورحمة الله ،،
الشكر الجزيل لكم على إنشاء هذا الموقع المتميز والنافع ، نتمنى لكم مزيداً من التوفيق والنجاح ،،
نرجو منكم زيارة موقعنا المتواضع :
موقع الجارودية نت
http://www.aljarodiah.net
منتدى الجارودية نت
http://forum.aljarodiah.net
برامج موقع الجارودية نت
http://new.aljarodiah.net
موفقين جميعاً ،،

خالد - الجزائر
11 شعبان 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد , اقول لهذا الشخص : لقد سببتنا ولعنتنا واتهمتنا بالكفر, ونحن نقول لك : سامحك الله وجزاك الله خيرا وهدانا واياك وجميع المسلمين الى طريق الحق , وليس السب من أخلاق النبي ( صلى الله عليه واله ) , وربما ورثتموه عن معاوية , والله اعلم . وأنصحك أن تتعلّم كتابة اللغة العربية قبل ان تكتب بها , فلا تكتب : بل أنت كفرة ! أو: انت اقل من ان تتكلمو !
باسل محمد بن خضراء - سوريا / دمشق
11 شعبان 1424
بسمه تعالى الحمد لله الذي هدانا ولولا الله لما اهتدينا اللهم صل على محمد وآل محمد لا والله ماهذه اخلاق السنة , نحن نعيش بين اخواننا السنة , ودائما في حوار عقلاني بناء معهم . ولم تخرج من السنتهم اية لفظة جارحة او مهينة . وانت يامن تدّعي السنة حرام عليك هذا , فأنت تشوّه سمعتهم الكريمة وهم براء منك , هذا شيء مؤكد , ولا حتى الصحابة لا يرضون بفعلك أصلحك الله قبل أن يفوتك الأوان . ولا تتبع الحاقدين على أمتنا الاسلامية اتباع اعمى . حاقد اجوف لا يعرف سوى الشتم والقذف لعباد الله المؤمنين سنة وشيعة , لاترمي بنفسك للتهلكة وعد إلى القرآن الكريم , فهل يدعوا الى ماتقوله ؟! ( معاذ الله ) , نحن نترفع عن الرد بمثل كلماتك هذه والشكر للمركز الذي ترفع عن الرد عليه . ونشكره لسعة صدره , وهذا امر معروف وغير بعيد عن نهجكم : الترفع عن الرد على مثل هذه الحماقات .
زين العابدين نزار مزيد أيوبي - سوريا / أنطاكية
10 شعبان 1424
بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة في مركز الأبحاث العقائدية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بادئ ذي بدئ أحيّيكم على جهودكم في إعلاء راية الحق راية الغر المحجلين. أتمنى أن أستطيع التواصل معكم عبر البريد الإلكتروني , كي يتسنى تقديم كل ما من شأنه خدمة الموالين والمحبين على السواء. ويا ليت لو كان لكم بريد إلكتروني نستطيع من خلاله التشاور فيما يمكن عمله من أجل التصدي لراية الشرك والمنافقين ولإعلاء راية قائم آل محمد عجل الله تعالى فرجه الشريف. ولكن لدينا ملحوظة، فمن قال : بأن الوهابيين والسلفيين صعب التحاور معهم , فهو نوعاً ما على حق، فقلّما اهتدى وهابي إلى الإسلام إلا من شرح الله صدره للحق. قاتلهم الله أجمعين. وصلى الله على محمد وآله الطاهرين وارض عن أصحابهم المنتجبين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاسم : السني - الدولة : الاسلام / المدينة : الصحابة
10 شعبان 1424

أنت أقل من أن تتكلمو عن سنه نبيينا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى أصحابه رضي الله عنهم
بل أنت كفرة لعنكم الله
لعنكم الله
وإذا لم تكونو تفهمو يا كفرة معنى لعن أي طرد من رحمته
وبالختام لعن الله كل من تكلم على محمد وصحابته وبخاري ومسلم وابن القيم
والحمد لله

تعليق المركز :


نضع هذه الرسالة في سجل الزوار بنصها من دون تعليق ؛
لأنه ذكر اسمه : (( السني )) .. فهل هذه أخلاق أهل السنة ؟!
ولأنه ذكر دولته : (( الاسلام )) .. فاذا كان اسلامهم هذا , فعلى الاسلام السلام !!
ولأنه ذكر مدينته : (( الصحابة )) .. فهل هذه أخلاق الصحابة ؟!

خالد - الجزائر
9 شعبان 1424
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عفواً , لم يكن قصدي تكفير احد من اهل القبلة , و انما رايت ان الوهابيين ذو مزاج حاد ولا يقبلون من يخالفهم الرأي ولو كان من اهل السنة , حتى في امور فقهية , مثلاً زواج المتعة , فهم يشنّون حربا على من يعتقد بحليتها , وهي في الحقيقة مسألة فقهية لا تستحق ان يضلل ويكفر من يخالفهم الرأي فيها . وهم دائما يوجّهون التهم الى الشيعة خاصة وباقي المسلمين عامة بالشرك والكفر والمروق من الدين , ولا يتحاشوا سب الاموات ! فقد رأيت موقع من مواقعهم تابع لشيخهم المسمّى عثمان الخميس ونائبه المدعو الدمشقية يدعوا الى الحوار الهادىء مع الشيعة , وعندما دخلت في الموقع انهالوا على الشيعة والامام الخميني ( قدس سره ) بالسب والتكفير وكيل الاتهامات , حتى حزب الله في لبنان لم ينجوا واتهموه بانه حزب الشيطان . وهذا ديدن القوم , فهم لا يعرفون لغة الحوار . وفكرت وقلت : ما الفائدة من موقع كهذا يتكلم في امور قد عفا عنها الزمن . يسبون المسلمين ويكفرونهم !! وهل هذا يخدم الاسلام في شيء ام يثير الفتن بين المسلمين ويخدم أعداء الدين فينشغل المسلمون بقضايا هم في غنا عنها خاصة ونحن في امس الحاجة الى التقارب والتعارف اكثر من التباعد والتباغض . فما هو هدفهم ؟ هل يريدون ان يقتل المسلمون بعضهم بعضا كما يفعل الوهابيون بالشيعة في باكستان فيقتلونهم في المساجد والطرقات باسم المذهبية والفرقة الناجية ! والحق يقال : ان الفكر الوهابي قائم على اساس تكفير المسلمين كالخوارج , واذا لم يصحّحوا هذا الأمر في مذهبهم فانهم سيقودون الامة الاسلامية الى حرب مذهبية لا تخدم احداً اللهم الا امريكا والصهاينة . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
علي - البحرين / المنامة
9 شعبان 1424
بعد التحيه , نبارك لكم مقدماً مولد المغيّب المنتظر الحجة ابن الحسن عليه السلام , ونتمنى لكم التوفيق فيما تقدّمونه من عرض الكتب والمسابقات العامة , وهذا العمل يكون فى ميزان حسناتكم , وأتمنّى الزائرين ان يستفيدوا من هذا الموقع الذي استطيع ان أقول : إنه من المواقع الممتازة ..
حمد - قطر / الدوحة
9 شعبان 1424
بصراحة انا من المعجبين بأسلوب هذه الصفحة وقوة طرحها , واعتبرها مرجعاً لكل باحث حق . ووفقكم الله بما فيه صالح للاسلام والمسلمين .
باسل محمد بن خضراء - سوريا / دمشق
7 شعبان 1424
بسمه تعالى اللهم صل على محمد وآل محمد بداية اود ان اقدم التهنئة لكم وللامة الاسلامية جمعاء بمناسبة حلول شهر شعبان المعظم , وبمناسبة ذكرى ولادة سيدنا الامام ابي عبد الله الحسين (ع) قتيل العبرة وقرب ذكرى ولادة حفيده الطاهر مولانا صاحب الزمان( عجل الله فرجه الشريف) وجعلنا من اتباعه وانصاره والمستشهدين بين يديه لنفوز فوزا عظيما . واشكر الاخ المصري الوهابي على صدقه واعترافه بمنهجه , واشكره لانه دخل البيوت من ابوابها ولم يسبنا اويشتم احداً , هذه تسجل عليه نقطة طيبة . ولكن اقول له : انك لم تتصفح الموقع بعين باصرة وعقل رشيدة , فلو تم ذلك لما افتريت على الموقع بأنه يكيل الشتم والسب على هذا وذاك , ارجوا مراجعة نفسك , ونحن لا نشتم ولا نتعرض لاحد بالقذف ابدا , حوارنا دائما بالمنهج العقلي والاخلاقي . هكذا علمنا رسول الله الاعظم (ص) وهكذا تربينا في مدرسة الائمة اهل البيت (ع) اتحداك اذا وجدت كلمة شتم بهذا الموقع او غيره من مواقعنا الاسلامية الشيعية , بل العكس , انظر الى مواقع الوهابية ولاحظ كيل السباب والشتم . سامحك الله وهداك الى طريق الفلاح . واشكر القائمين على المركز وردوا على هذا الاخ الكريم بقول حسن , فنحن دائما نتعلم من هذا المركز المعطاء . وتقبلوا فائق احترامي وتقديري . اللهم صل على محمد وآل محمد.
خالد - الجزائر
6 شعبان 1424

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارى انه لا فائدة من محاورة الوهابيين , اذ انهم يرفضون الحوار ولا يعرفون الا السب والشتم , وهم في رأيي اعجز الفرق الاسلامية ( هذا ان كانوا مسلمين حقاً ) عن الحوار , والعنف هو لغتهم الوحيدة واذا ضاقت بهم السبل لجأوا الى تكذيب من يجادلهم , وكانه لا يوجد من يصدق إلا هم وشيوخهم , ومن يلاحظهم جيدا يجد تشابها كبيراً بينهم وبين الخوارج وخاصة الازارقة , ولعلهم هم المقصودين في الحديث الذي رواه البخاري في باب الفتن : انه اخبر ( صلى الله عليه واله ) أن قوماً يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية وسيماهم التحليق!
والتحليق كان ومازال شعار الوهابية , ولهذا عندما سئل بعض العلماء عن فتنة الوهابية قالوا : حديت التحليق كاف للرد عليهم .
والسلام عليكم .

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
الأخ خالد المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو تأملنا في سيرة أهل البيت ( عليهم السلام )وكيفية معاملتهم مع من يخالفهم في الفكر والعقيدة .. , لتوصلنا الى فائدة المحاورة مع الوهابيّين , لأن الأئمة ( سلام الله عليهم ) وفي زمانهم الذي كان خصومهم في أشد الجهل والابتعاد عن الحضارة , كانوا يتحاورون مع الكل بالتي هي أحسن .. وكانوا سلام الله عليهم يجلسون على طاولة الحوار مع ارباب العقائد الفاسدة والمذاهب المنحرفة .. وحتى مع اشدّ الناس زندقة , وكان لحواراتهم الاثر البالغ في المجتمع آنذاك .
ونحن شيعة أهل البيت (ع) نقتدي بهم .. ونجلس مع الوهابيين وغيرهم !! نجلس حتى مع من يكفرنا ويسبنا , لأن هدفنا هو ايصال الحق الى الجميع , وشعارنا هو الحديث المروي عن النبي (ص) والذي رواه علماء الحديث من مختلف المذاهب الاسلامية :
(( يا علي , لئن يهدي الله بك رجلاً خير لك مما طلعت عليه الشمس )) .
بالأخص , ونحن في عصر الحضارة والتقدّم وسرعة الاتصال , وخصوم الشيعة من أهم طرقهم في الطعن بالتشيع الكذب والافتراء , وهذه الطريقة في عصرنا الحاضر أصبحت لا مفعول لها .. وذلك لسرعة الاتصال والوصول الى المعلومة الصحيحة بأسرع ما يمكن , فأفلس خصوم الشيعة المساكين من هذه الطريقة !!!
وها نحن .. نشاهد بين الحين والآخر بعض المنتسبين الى الوهابية , قد عرفوا الحق واعلنوا عن استبصارهم .
فنحن لا نكفر أحداً .. ونتحاور على بركة الله مع الجميع .

عبد الله - مصر / الاسكندرية
5 شعبان 1424

السلام عليكم
أنا شاب سلفي أو وهابي, كما تحبون ان تطلقوا هذا الاسم .
المهم كنت أريد أن أقول : إني اولاً أرفض رفضاً تاماً سلوك الأخوة الذين يدخلون على الموقع ويسبوا الناس , هذا مخالف لهدي الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) وصحابته الكرام , بل قال الله تعالى : وقولوا للناس حسنا ... الناس كل الناس ولو كانوا كفارا .
فما بالكم بأهل القبلة ؟؟
ثانياً : لم ينكر أي أحد من الموجودين هذا السب والقذف الذي يتعرض له الوهابيون كما تطلقون عليهم , والعكس صحيح , فعندما يقوم أحد بسبكم يقوم مشرف الموقع بالرد عليه .
فكيف هذا و انتم تقولون ان دعوتكم هي نبذ الخلاف ومحاولة تجميع المسلمين وكذا , بل أنشأتم قسماً خاصاً لسب الشيخ ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب ...
و كأن الدنيا كلها لا يوجد بهما سواهما , مع علمكم بأن الجميع مختلف معكم في المنهج , سواء كانوا أشاعرة أو معتزلة أو ماتريدية أو إباضية !!
وتلصقون التهم بتكفير العوام وكذا سبحانك هذا بهتان عظيم .
فكيف تتوقعون و جود حوار مثمر إذا كان هناك مجالاً للحوار؟
المهم ما أحب أن أوضحه هنا : انه من الواضح انه هناك فرق واضح في المعاملة بين الناس رغم دعواكم بتجميع المسلمين ونبذ الاختلاف والفرقة ??

تعليق المركز :


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
الأخ الحبيب عبد الله المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رحم الله والديك على هذه التربية السليمة التي جعلت منك رجلاً حراً يقبل بالحق .. ويرفض السب , وهذه هي تعاليم ديننا التي لابد أن نكون عليها , وأخلاق نبينا التي تعلمناها منه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .
نحن نرفض السباب والشتائم والتنابز بالألقاب , من أي فرد كان وعلى أيّ جهة كانت , لأننا أمرنا بأن نقول للناس حسنا .
ولكن , نحن مع البحث العلمي .. ومع الحوار الهادئ الهادف , ولأجل هذا تأسس مركز الأبحاث العقائدية وشبكته العالمية على الانترنت التي يزورها الآلاف يومياً من أكثر من مائة دولة في العالم .
لأن البحث الموضوعي والجلوس على طاولة الحوار سيجعل بعضنا يتعرف على بعض , وسيقرب المسافات البعيدة .. وسيجعل الأكاذيب التي يلقيها المغرضون مكشوفة .. ولا ينخدع بها أحد .
وإن ما أنشأناه من قسم خاص حول (( ابن تيمية ـ الوهابية )) , الذي تشاهدونه على هذا الرابط : http://www.aqaed.com/shialib/05.html
ما هو الا كتب وابحاث علمية بأقلام كبار علماء المذاهب الاسلامية , بحثت مسألة دعوة ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب , بحثاً موضوعياً مستدلاً , ولم ننشئ ( قسماً خاصاً لسب الشيخ ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب )) كما تفضلتم به !!
ونلفت انتباه القارئ الكريم الى أسماء بعض الكتب الموجودة في هذا القسم من مؤلفات كبار علماء أهل السنة :
(1) الصواعق الالهية في الرد على الوهابية , للشيخ سليمان بن عبد الوهاب النجدي (( أخ الشيخ محمد بن عبد الوهاب )) .
(2) فتنة الوهابية , للشيخ احمد زيني دحلان .
(3) سيوف الله الأجلة , للشيخ محمد عاشق الرحمن القادري .
والأهم من ذلك كله , ما كتبه الدكتور عصام العماد ـ مؤلف كتاب ( رحلتي من الوهابية الى الاثني عشرية ) ـ من كتاب تحت عنوان : (( المنهج الجديد والصحيح في الحوار مع الوهابيين )) .
وأما قولكم أن الكل مختلف معنا , فانها توجد فيما بيننا مشتركات ومفترقات , كما أنها موجودة فيما بين سائر المذاهب الاسلامية , ولكن المهم أنّ بعضنا يحترم الآخر .. ولا يكفر بعضنا البعض .
جزاكم الله خير جزاء المحسنين .. وهدانا الله واياكم الى سواء السبيل .

الهادي - الجزائر
4 شعبان 1424
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقول لهذا الوهابي الضال الذي يلعن ويسب المسلمين : كيف تقولون إن من كفر المسلمين , كَفَرَ , ثم انتم تخالفون انفسكم و تكفرون اخواننا المسلمين الشيعة ! اقسم انكم وعلمائكم اشد خطرا على المسلمين ووحدتهم , ولو كان هذا الوهابي منصفا لرجع الى الحق والى المنطق لكن الله اعمى قلوبهم , انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور .