سجل الزوّار



عبد الحسين جعفر الساعدي - العراق / الديوانية
29 جمادى الثانية 1433
وفقكم الباري (عز وجل ) سعيكم مشكور لخدمة الاسلام المحمدي ومذهب اهل البيت(عليهم السلام)
ojopc - Iraq / karbala
28 جمادى الثانية 1433
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادعو الله ان يوفقني لزيارة مركز الأبحاث في قم المقدسة
ان شاء الله
محمد عبد الرضا - العراق / البصرة
20 جمادى الثانية 1433
اسال الله القدير ان يعنكم على استنارة المؤمنين والمؤمنات بما هو بكل جديد
حيدر بهجت محمد علي - العراق / بغداد
18 جمادى الثانية 1433
اللهم صلي على محمد نبي الرحمه وال محمد الطيبين الطاهرين الذين ابعد الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً
كاظم السيد مهدي الحسيني الذبحاوي - عراق / النجف
17 جمادى الثانية 1433

فاطمة أَولى .. فاطمة سرّ الله !!

يمكن لي الاقتراب من حقيقة السر الذي جعله الله لأمنا فاطمة صلوات الله عليها، من خلال التأمل فيما يحضرني منَ النصوص المباركة( قرآنية وحديثية)، وهي لا شك قطعية الصدور .
1ـ جاء في قوله تعالى في الآية السادسة من سورة الأحزاب: (( النَّبيُّ أولى بالمؤمنينَ من أنفسهِم وأزواجُهُ أمهاتُهُم )) وفيها نجد أن المؤمنين (وهم غير الذين آمنوا) أولى لهم أن ينقادوا لهذا النّبي صلى الله عليه وآله من أن ينقادوا لهوى أنفسهم باعتبار أن هذا النبي : (( لَقد كان لكم في رسول اللهِ أسوةٌ حسنة لمن كان يرجو اللهَ واليوم الآخر وذكر اللهُ كثيراً )) (الأحزاب:21). ثم قوله تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يُحييكم )) (الأنفال:24)، فكان من باب الأولى أن يجري ذلك على المؤمنين من بعد التصاقه بالذين آمنوا. هذا من جهة، ومن الجهة أخرى فأن الآية السادسة من سورة الأحزاب أثبت أمومة أزواج النبي صلى الله عليه وآله للمؤمنين. ولمّا كانت أمّنا الزهراء صلوات الله عليها هي (أمُّ أبيها)، فهي سلام الله عليها، من هذه الناحية، أولى بالمؤمنين من أنفسهم . على اعتبار استقامة تصور معنى الأصل من مقام الأمومة هذا . أي لمّا كان النبي صلى الله عليه وآله أولى بالمؤمنين من أنفسهم، وأنّ فاطمة صلوات الله عليها هي أم أبيها، فلابد من أنها صلوات الله عليها أولى بالمؤمنين من أنفسهم . هذا من جانب، ومن الجانب الآخر أن أمومة أزواج النبي صلى الله عليه وآله للمؤمنين هي غير أمومة فاطمة صلوات الله عليها للنبي صلى الله عليه وآله، بلحاظ أن قيد الأمومة الثانية مقيّد بحرمة النكاح لهنَّ من بعد رحيل النبي صلى الله عليه وآله، في حين أنّ الأمومة الأولى جاءت مطلقة من غير قيد .
2ـ ورد في بعض الأحاديث الشريفة أن مَن يمشي خلف جنازتها، روحي فداها وأمي وأبي، لا يدخل النار، وهذا سرٌ من الأسرار الكونية التي خُصّت بها وحدها، وكرامة إلهيه لم تُعطَ لأحدٍ من الأولين ولا لأحد من الآخـِرين .
3ـ كونها صلوات الله عليها مـُحَدَّثة ومُحَدِّثــَة. أمّا كونها مـُحّــدَّثـَة من لدن ملائكة الله، فإنَّ القرآن العظيم شَهـِد لها بذلك، حينما أورد واقعة حديثهم (عليهم السلام) للصديقة الطاهرة مريم صلوات الله عليها، كما جاء في سورة مريم الآيات من 16 ـ 21) : (( واذكر ـ والخطاب لنبينا ـ في الكتاب مريم إذِ انتبذت من أهلها مكاناً شرقياً * فاتَّخذَت من دونهم حجاباً فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً * قالت إني أعوذ ُ بالرحمن منك إن كنتَ تقياً * قال إنما أنا رسولُ ربّكِ لأهَبَ لكِ غـُلاماً زكيّاً * قالت أنـّى يكون لي غلامٌ ولم يمسسني بشرٌ ولم أكُ بغياً * قال كذلك قال ربُّكِ هو عليَّ هيّنٌ )). فلما كانت أمّنا فاطمة صلوات الله عليها هي أم أبيها، وهي سيدة نساء العالمين، وأنّ اللهُ يرضى لرضاها، ويغضب لغضبها، وأنّ الله فطم ذريتها وشيعتها من النار، وأنها، وأنها، فهي بلا شك أكرم عند ربّها سبحانه وتعالى من مريم صلوات الله عليها، فإذا كانت الملائكة تحدّثها، فما المانع أن تُحدَّث أمنا فاطمة بأكثر ممّا عرضته سورة مريم صلوات الله عليها؟ وهذا سرٌ عظيم أجهد الأمويون أنفسهم، وما زالوا، في إخفائه وطمسه من خلال إشغال الأمّة بشيء أسموه (علوم القرآن) من نحو وصرف وبلاغة وبديع ولغة وأسباب النزول والمكي والمدني، وما إلى ذلك، وهي في واقع الحال تخلو من أية روح حملتها الآيات الشريفات، فغدت أقفالاً لم تسهم في كشف الحقائق أمام أنظار الأمة، فهذه المكتبة الإسلامية مشحونة، ومنذ قرون بمئات (الدورات التفسيرية) التي اعتمد أغلب كاتبيها على تلك العلوم التي لم تسهم في كشف الحقائق الجوهرية؛ بل أنَّ الدراسات القرآنية طبقاً لهذه العلوم جعلت من القرآن كتاباً تراثياً من تراث العرب،وحاله في هذه حال المعلقات السبع، فاعتمدت هذه الدراسات منهج النقد الأدبي للنصوص العربية الراقية، والذي يحز بالنفس أن جامعات المسلمين جعلت من هذه العلوم مفتاحاً أوحداً لفهم كتاب الله ؛بل نصب القائمون على هذه الجامعات أنفسهم قُوّاماً على الأمّة في قبال الفقهاء الأمناء العدول،ووضعوا لطمس الحقائق عنواناً حكومياً أسموه الغلو، فصدَّق بهم المغفلون !
وأمّا أنها صلوات الله عليها كانت مُحـَّــدِّثـَة، فقد عرفنا أنها صلوات الله عليها كانت تـُحَدِّث أمَّها صلوات الله عليها، وهي في بطنها، بعد أن هجرتها نساء قومها القرشيات، والأخبار في هذا مستفيضة في مصادر المسلمين .
4ـ حديث أئمتنا ـ صلوات الله عليهم ـ من أنَّ أنّهم حجج الله على الخلق وأمهم فاطمة حجّة الله عليهم قد تكون نابعة من حقيقة أن مولاتنا فاطمة صلوات الله عليها أول مَن جاء بالكساء اليماني إلى رسول الله . وقبل حضور أصحاب الكساء الباقين عليٌّ والحسن والحسين صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين . فهي بهذا أسّسَت لهذا المحفل الرباني،حتى وكأنها على موعد مع هذا الحدث التاريخي، الذي أسَّس عقيدة نطق بها القرآن في آية التطهير المباركة .

بن ثامر احمد - الجزائر / بوسعادة
12 جمادى الثانية 1433

بسم الله الرحمان الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد
نحن فى ذ كر إستشهاد الطاهرة المظلومة عليها وابيها وبعلها وذريتها السلام ولايجد المرء مايقو ل سوى شقشة تثور ثم تهدء كما قال امير المؤمنين عليه السلام واما حق الزهراء فهو فى بتار إبنها القريب اجل موعده إنشاء الله .
اللهم العن من ظلم اهل البيت ومن سكت ومن تابع ومن جعل اعداء الزهراء رموز تحترم وهي اقرب الى الاصنام منها الى البشر .
تبا لأمة تجعل المغيرة بن شعبة وعمر بن الخطاب رموز يجب الحفاظ عليها ومن هذه الامة من يستغرب فى قوم موسى كيف إتبعو العجل وكيف لم يصبرو حتى يرجع موسى من عند لقاء ربه ومنهم من يحاضر ويناظر عن اسلوب عبد الله إبن ابى فى النفاق واذى الرسول وكأن عبد الله إبن ابى هو من منع الرسول من كتابة وصيته وهو من قال احرق الدار ومن فيها وهو من قال صاحبه دعنى اضرب عنق امير المؤمنين فقال : إن تقتل فإنما تقل عبد الله واخ رسوله فقال عمر : ام عبد الله فنعم واما اخ رسوله فلا.
عجبا ثم عجبا ثم عجبا حتى ينقطع النفس اللهم عجل فرج وليك الحجة إبن الحسن والسلام

ذكرى - عراق
12 جمادى الثانية 1433
ليست عندي وسيلة لإرسال رسالة محبة لإمامي المهدي ولكن ارسلها من هاهنا عسى ان تبلغ امامي.
السلام عليك إمامنا عزيز قلوبنا فرج الله همك وعجل فرجك وكثر انصارك المخلصين وجعلني منهم.
لاأدري متى يستفيق المغفلون ؟
الناجي القطيطي - تونس / باجة
11 جمادى الثانية 1433
قلبي وفكري مع مذهب اهل البيت المعصومين الطاهرين الحق معهم واهل الحق معهم في كل زمان و مكان و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سمير فليح - العراق / الناصريه
10 جمادى الثانية 1433
السلام عليك يابنت رسول الله السلام عليك يابنت نبي الله السلام عليك بنت حبيب الله السلام عليك يا بنت امين الله السلام عليك يا بنت صفي الله السلام عليك ياسيدة نساء العالمين السلام على المظلومه الشهيده الطاهره فاطمة الزهراء ....
اللهم بحق مصاب الزهراء ان يوفق الاخوه القائمون على هذا العمل وان يرزقهم شفاعة محمد وال محمد
najah zaidi - tunis / jendouba
9 جمادى الثانية 1433
اللهم صلي على المصطفى و على ال بيته الطاهرين اللهم وال من والهم و عاد من عاداهم
ذكرى - العراق
9 جمادى الثانية 1433
السلام عليكم ورحمة الله
إنها المرة الاولى لي في تصفح موقعكم وقد اعجبني خصوصاً فقرة الستبصرون.
فبارك الله فيكم وسدد خطاكم
ابو علي الساعدي - العراق / الديوانية
9 جمادى الثانية 1433
في ذكرى وفاة السيدة ام البنين نعزي الامام المنتظر (عج)ومراجعنا العظام وجميع المسلمين بهذاالمناسبة الاليمة
خيري العكيلي - العراق / مدينة الصدر
8 جمادى الثانية 1433
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
حامد كماش آل حسين - العراق / ذي قار
5 جمادى الثانية 1433
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرجنا بهم يا كريم
عظم الله اجوركم واجورنا باستشهاد جعفر الطيار عليه السلام ( 6 /ج2 /8هـ)
السلام عليك يا جعفر بن ابي طالب الطيار
السلام عليك أيها الشهيد ...
السلام عليك وعلى اخيك سيد العترة الامام على ابن ابي طالب
السلام عليك وعلى أبيك الذي بذل كل ما في وسعه لحفظ الدين والرسول الأكرم
السلام عليك وعلى ابن عمك سيد البشر محمد صلى الله عليه وآله
السلام عليك سيدي ومولاي ورحمة الله وبركاته....... مأجورين جميعا ...
حامد كماش آل حسين - العراق / ذي قار
2 جمادى الثانية 1433
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
تتوالى الأيام ، وتتقادم الليالي ، وفاطمة الزهراء عليها السلام قمر يشع ، ولا يبلى بهاؤه ..
إنها كلمة طيبة ترددها شفاه المؤمنين، ومنهاج يقتدي به الصالحون ..
إنها شجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء ، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها .
صحيح إن فاطمة رحلت عن هذه الدنيا إلى عالم الآخرة قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام ،
إلا أنها لم تسكن في زاوية من زوايا التاريخ ، ولم ينحصر ذكرها في أسطر مكتوبة في صفحات مطويات ، بل هي حاضرة في ضمائر المؤمنين في كل عصر ومصر ، كما هي حاضرة في ضمائر الأحرار والحرائر من أبناء آدم وبنات حواء .
ذلك لأنها نموذج الحق ، وقمة الإيمان ، ورمز تحدي الظلم ومواجهة الطغيان ..
تتقدم بآيات العــَزاء والأسى إلى مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف
وإلى علماءنا الكرام وإلى كافة المؤمنين والمؤمنات في شتى بقاع الأرض في ذكرى حلول الفاجعة الفاطمية الأليمة والمصيبة العـَظيمة ذكرى شهادة السيدة الصديقة الشهيدة المظلومة المغصوب حقها والمظلوم بعلها والمكسور ضلعها فاطمة الزهراءبنت رسول الله عليهما الصلاة و السلام .
السلام على الضلع المكسور
السلام على الدمع المهدور
السلام على بنت خاتم الأنبياء
السلام على فاطمة البتول
عظم الله أجوركم وأجورنا
نسألكم الدعاء
احمد م اسماعيل - السودان / الخرطوم
2 جمادى الثانية 1433
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الموقع جد جميل وفقكم الله
علي - سورية / دمشق
1 جمادى الثانية 1433
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكي سيدتي فاطمة المكسور ضلعها