×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

رسالة الى اتباع السلف

الاسم الكامل : ابو طالب
الدولة : المغرب
المساهمة :

رسالة الى اتباع السلف

بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على نبينا وسيدنا ابي القاسم محمد واله الاطهارصحبه الاخيار
(( وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وماكنا لنهتدي لولا ان هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق))

عن جابر بن عبد الله: ((قال: رأيت رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) في حجته يوم عرفة، وهو على ناقته القصواء يخطب، فسمعته يقول: يا أيها الناس، إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي))

وبعد:
ماهذا الحقد الأعمى الذي تضمرونه لأتباع اهل بيت رسول الله صلى الله عليه واله يا أتباع السلف..
لقد كنت سلفيا في يوم من الأيام ولاكثر من 3 سنوات، لكني احمد الله تعالى على ان نجاني من طريقتكم غير المحمودة، المليئة بالمتناقضات، والطوام، واستغباء الناس واحتكار العلم والحقيقة..
جعلتم من شيخ اسلامكم الاول ابن تيمية الحراني، والثاني ابن عبد الوهاب ائمة يهدون الى التناقض والتخبط وبذيء القول والفعال..
هنيئا لكم منهاج السنة الذي ابان فيه صاحبكم عن تعصبه، وبعده عن الاخلاق النبوية، والسنة المطهرة التي زين لكم الشيطان ترك كثير منها بحجة مخالفة الروافض الأنجاس، المحترقون،الذي قال شيخ اسلامكم عن علامتهم ابن المطهر زاده الله طهرا ((خراء الكلاب خير منه))!!! واسف على بذاءة العبارة..
عندما كنت سلفيا كنت احمد الله على مذهب يقول انه يتبع الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح!!!
لكن ذلك كله لم يكن سوى شعارات فارغة وعناوين زائفة لمذهب هو بمذهب الخوارج اشبه لكن بنسخة معدلة، تدعو لطاعة ((ولاة الامر)) كيفما كانوا ومهما فعلوا!!
احمد الله حمدا طيبا كثيرا مباركا فيه على ان خلصني من اغلال مذهبكم واصار طريقتكم التي لم تنتج الا الخنوع وجمود العقل والاحساس او الارهاب وتفجير الانفس وقطع الرؤوس..
احمد الله على ركوب سفينة النجاة، ودخول باب حطة بموالاة سيدي ووليي امير المومنين، يعسوب المسلمين، الصديق الاكبر، والفاروق الاول، وقسيم الجنة والنار، وحبيب الله ورسوله، وقالع باب خيبر، ونفس رسول الله صلى الله عليه واله...
كنت ارى في الكتب المؤلفة خاصة التي كان السلفية يروجونها ويبهرجونها للناظرين، افضل ماوصل اليه يراع العلماء المسلمين وكان يخيل الي ان اهل السنة هم معدن العلم ومنهل الفنون..
لكني وبحمد الله عندما اطلعت على علماء مدرسة اهل البيت اكتشفت الوهم الذي كنا نعيشه، وعرفت القيمة الحقيقية لبعض الشخصيات كالبخاري وابن تيمية وابن كثير وغيرهم..
لاشك ان هناك علماء مرموقين عند اهل السنة، لكني وجدت علماء مذهب العترة الطاهرة ا رسخ قدما واكثر تقدما في شتى الفنون من تفسير وفقه وحديث وشعر...
ولولا توالي الخطوب لوصلنا اضعاف مضاعفة من هذا التراث الرائع..
لقد شدتني كثير من الشخصيات بعظمتها وعمق مصنفاتها وموسوعيتها خاصة الشيخ المفيد، والشريفين ذوي الحسبين المرتضى،والرضي الذي نبغ في الشعر والادب والف نهج البلاغة و الف كذلك تفسيرا للقران الكريم (( حقائق التأويل )) يفوق تفسيرابن جرير الطبري لكنه مفقود للاسف ولم يتبق منه الا الجزء الخامس، وكذا المجازات النبوية وغيرها من الكتب الرائقة..
ومن العلماء الذين اعجبت بهم كذلك ثقة الاسلام الكليني والشيخ الصدوق والشيخ النعماني، وشيخ الطائفة الطوسي، والطبرسي والعلامة الحلي وغيرهم كثير ممن يعدون فخرا للمسلمين بكل مذاهبهم..
أسأل الله الكريم ان يديم علينا نعمة التمسك بالثقلين ويحفظ علماء المسلمين ويوحد صفوفهم انه سميع مجيب..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
المغرب