×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

الحمد لله الذي هدانا للثقلين

الاسم : صلاح الدين
الدولة والمدينة : المغرب / الدار البيضاء
المساهمة :

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على سيد الخلق ابي القاسم محمد صلى الله عليه وعلى أهل بيته الأ طهار ائمة الهدى ومصابيح الدجى..
(( أو من كان ميتا فأحييناه وجعلنا له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها ))
في الحقيقة وددت ان أعبر لكم عن المشاعر الجياشة التي تراودني حيال العترة الطاهرة وهذا المذهب المبارك الذي من الله علينا بمعرفتة والإناخة بساحه..

حين كنت من اهل السنة والجماعة كنت ارى في الكتب المؤلفة خاصة التي كان السلفية يروجونها ويبهرجونها للناظرين، افضل ماوصل اليه يراع العلماء المسلمين وكان يخيل الي ان اهل السنة هم معدن العلم ومنهل الفنون..
لكني وبحمد الله عندما اطلعت على علماء مدرسة اهل البيت اكتشفت الوهم الذي كنا نعيشه، وعرفت القيمة الحقيقية لبعض الشخصيات كالبخاري وابن تيمية وابن كثير وغيرهم..
لاشك ان هناك علماء مرموقين عند اهل السنة، لكني وجدت علماء مذهب العترة الطاهرة ا رسخ قدما واكثر تقدما في شتى الفنون من تفسير وفقه وحديث وشعر...
ولولا توالي الخطوب لوصلنا اضعاف مضاعفة من هذا التراث الرائع..

لقد شدتني كثير من الشخصيات بعظمتها وعمق مصنفاتها وموسوعيتها خاصة الشيخ المفيد، والشريفين ذوي الحسبين المرتضى،والرضي الذي نبغ في الشعر والادب والف نهج البلاغة و الف كذلك تفسيرا للقران الكريم "حقائق التأويل" يفوق تفسيرابن جرير الطبري لكنه مفقود للاسف ولم يتبق منه الا الجزء الخامس، وكذا المجازات النبوية وغيرها من الكتب الرائقة..
ومن العلماء الذين اعجبت بهم كذلك ثقة الاسلام الكليني والشيخ الصدوق والشيخ النعماني، وشيخ الطائفة الطوسي، والطبرسي والعلامة الحلي وغيرهم كثير ممن يعدون فخرا للمسلمين بكل مذاهبهم..

أسأل الله الكريم ان يديم علينا نعمة التمسك بالثقلين ويحفظ علماء المسلمين ويوحد صفوفهم انه سميع مجيب..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
صلاح الدين/ الدار البيضاء/المغرب