×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

وسائل الاعلام سبباً في استبصاري

الاسم الكامل : علي 
الدولة :الجزائر
تاريخ ومكان الولادة :مارس1973 الجزائر
الرتبة العلمية :جامعي
الدين والمذهب السابق :مالكى اشعري صوفي
تاريخ ومكان الاستبصار :سنة 2007
أسباب وقصة الاستبصار :

وسائل الاعلام سبباً في استبصاري

هذه نصيحة الى كل  شخص حر التفكير غير متعصب لمذهبه  وقوميته دائم البحث يقبل الحق و لو كان مراً ولو من اعدائه وخصومه.
اطلعت على مذهب الشيعة الامامية الاثني عشرة  اهل البيت عليهم السلام من خلال القنوات الفضائية والانترنيت وكذلك حرب لبنان, حزب الله مع اليهود 2006 فتنورت الطريق امامي بعدما كنت كثير الشك في انتمائي الاول للسنة وذلك بعد مطالعات لكتب السنة العقائدية والفقهية والفلسفية.
رآية التضارب الكبير في اهل السنة أنفسهم وتخبطهم في كثير من الامور منذ وفاة الرسول عليه وعلى آله وسلم لانهم لم يمتثلو لامر الله ورسوله بتنصيب الامام علي عليه السلام خليفة  بعدما بايعوه في موقعة الغدير 18 ذو الحجة قبل وفاة الرسول بحوالي 80 يوماً بحضور رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والملائكة حين نزول آية الغدير, وذلك بحضور 120الف صحابي.
بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مباشرة نقضوا البيعة لعلي عليه السلام في السقيفة  وقبلوا بمن هو دونه بحجج باطلة (( لانه صغير السن ولاتجتمع الخلافة و النبوة في بيت واحد... )),
كانت تلك اول دولة علمانية تأسست بفصل الدين عن الدولة  وسدهم لباب العلم و الحكمة  باحتجاجهم (ابو بكر و عمر...) في السقيفة على الانصار بأنهم هم الاولى بالخلافة لانهم من قريش, فقال علي عليه السلام : (( احتجو بالشجرة ونسو الثمرة )), وذهبت فاطمة عليها السلام وخطبت خطبتها الشهيرة, لتبين ظلامتها وحق زوجها في الخلافة من غيره.
لماذا عين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبل وفاته بايام عمر وابو بكر برتبة جنديين في جيش اسامة القائد بعمر17سنة  لغزوة الروم ,لانه كان يريد ابعادهم وامر الجيش بالمسيرة لكنهم تباطؤ.
ولماذا لم يطيعوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قبل و فاته بايام بكتابة عهد الى المسلمين لكي لايضلو بعده ابدا فكثروا اللغط حوله وقالو حسبنا القرآن, الحديث مشهور برزية يوم الخميس, حتى عند علماء السنة.
لانهم كانو يعرفون ماذا كان يريد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , ان يكتب لهم  العهد بولآية علي عليه السلام
أمرو ابابكر بالصلاة قالتها عائشة وليس رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم,  لانهاكانت تريد الخلافة لابوها, الحديث ليس مروي مباشرة من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, وكل ادلتهم لخلافة ابو بكر واهية وضعيفة امام الكم الهائل من الايات التي نزلت في اهل البيت علي وفاطمة والحسن والحسين و التسعة اولاد الحسين الى المهدي عليهم السلام.
الايات منها :-
- آية التطهير
- آية المودة في القربى
- آية الغدير
- آية الولآية
- آية كمال الدين وتمام النعمة
- آية المباهلة
هذه الآيات معترف بتفسيرها حتى عند المنصفين من علماء السنة بانها تخص اهل البيت عليهم السلام, بحبهم وطاعتهم والتمسك بهم وافضليتهم عمن سواهم وولآيةهم
وكذلك الاحاديث الكثيرة ومنها:-
- حديث الكساء
- حديث المنزلة
- حديث الغدير
- حديث مدينة العلم
- حديث دار الحكمة
- حديث السفينة
- حديث الثقلين
- حديث  الطير
هذه الاحاديث مروية في صحاح السنة, وتخص اهل البيت عليهم السلام بحبهم و طاعتهم و التمسك بهم وافضليتهم عمن سواهم وولآيةهم

(( فمذا بعد الحق الا الضلال ))
(( فويل للذين يكتمون الحق وينصرون الظالم على المظلوم ويتبعون من هو غير كفؤ ))

لقد اطلعت على كتب وتاريخ ائمة مذاهب السنة  في كثير من المسائل لم يجيبو عليها إلا بقولهم لاندري.
بالعكس عند اهل البيت  الامام علي عليه السلام كان يقول (( سلوني قبل ان تفقدوني )), لم يتجرا واحد من الصحابة ان يقولها, تعرفون مقاله ابو بكر: (( لولا علي لهلكت )), وكذلك مقولة الخليفة الثاني (( لولا علي لهلك عمر )).
كذلك بقية ائمة اهل البيت اجابو على كل سؤال طرح عليهم في الدين و الدنيا.
قال الله تعالى (( واني لغفار لمن تاب و آمن وعمل صالحا ثم اهتدى )), اهتدى لولآية على ابن ابي طالب عليه السلام
قال الله تعالى (( وان هدا صراطي مستقيما فاتبعوه )), الصراط المستقيم هو ولآية على ابن ابي طالب عليه السلام
قال الله تعالى (( واكثرهم للحق كارهون )) الحق هو على ابن ابي طالب عليه السلام
كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (( الحق مع علي وعلي مع الحق )), (( انا سلم لمن سالمك وحرب لمن حاربك ))
قال الله تعالى  (( قل هل يستوي الدين يعلمون والدين لايعلمون انما يتدكر اولو الالباب )), فسرها علي عليه السلام بالدين يعلمون هم آل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم على وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين اولاد الحسين آخرهم المهدي عجل الله فرجه الشريف, والذين لايعلمون هم اعداء اهل البيت, واولو الالباب هم شيعتنا اتباع اهل البيت عليهم السلام.

لابد ان تسال يوم القيامة عن امامك  ولابد ان تحشر مع امامك, كما قال الله تعالى (( يوم نحشر كل اناس بامامهم )), وكما قال رسول الله  صلى الله عليه وآله وسلم  (( من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية )), حديث متفق عليه.
ان امام زماننا هو الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف وهو حي بخلاف معظم السنة الدين يقولون انه لم يولد, وهو بقية الله في ارضه وحجته على عباده لان الارض لاتخلو من حجة من آدم عليه السلام الى يومنا هذا, وهو الامام الاثنى عشرة الاخير يهدي بهدي آبائه الى رسول الله عليهم الصلاة والسلام.
اذن انظر من تراه امامك , وهو الامام الذي يرث الارض, كما قال الله تعالى (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون ))

وحفظ الله المؤمنين والمؤمنات من الاعداء, يا الله لاتزد الظالمين الا تبارا
والسلام عليكم و رحمة الله
لمن اراد التعليق اكتب
[email protected]