×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

لقاء مع آنـّا في كربلاء المقدسة

الاسم: ايمان (آنّا Anna)
الدولة : هولندا
المواليد 17/6/1978
تاريخ الاستبصار 6/1999
الرتبة العلمية: دبلوم صيدلة
الدين والمذهب السابق : المسيحية - بروتستانت متعصب
أسباب وقصة الإستبصار :

لقاء مع آنّا في كربلاء المقدسة

في سفري الى العتبات المقدسة في العراق لحضور مهرجان ربيع الشهادة الخامس في كربلاء التقيت ببعض المستبصرين من دول مختلفة فكان من ضمنهم الاخت آنّا او (ايمان) كما حبذت ان نسميها بإسمها الجديد, وسألتها عدة اسئلة حول استبصارها, وهي:

● متى كانت البداية ونقطة التحّول:

- منذ ان كان عمري 12 سنة, كانت عندي أسئلة كثيرة حول الديانة المسيحية, ولم يكن يجيب عليها الراهب، يعني لم أحصل على أية إجابة على أسئلتي، وأهلي كانوا يعملون على نشر العقيدة المسيحية (أي من المبلغين والمتعصبين، وحتى كانوا لا يشاهدون التلفاز)، والتقت بشخص (عراقي - كربلائي) وهو الذي بدأ يرشدني الى الإسلام عن طريق شرحه لمعاني القرآن الكريم وكان يفسر لي آية آية, وتوجهت الى قراءة القرآن الكريم باللغة الانجليزية, وبعد الانتهاء من قراءته نطقت الشهادتين وتزوجت مع هذا الشخص.

● ما هي أهم الكتب التي تأثّرت بها ؟

- بسبب قلة الكتب حول الاسلام والتشيع بالهولندية عند سفري الى كندا قرأت كتب حول المسيحية والإسلام عند أخ زوجي وتأثرت بتلك الكتب.

● هل واجهت صعوبات بعد الانتقال الى الإسلام والتشيّع ؟

- واجهت صعوبات بعد إستبصاري، أوّلها كان يجب عليّ ان أتعّرف على كل أجزاء الإسلام في وقت قصير لكي استطيع أن أرد على المعترضين على إستبصاري وكان يولد عندي ضغطاً نفسياً والمشكلة الاخرى هي اللغة، وعدم وجود دعم من المجتمع المحيط بي، فعند  الإستبصار تدخل عليك معلومات كثيرة لم تكن تعلمها من قبل ولاشك ستبقى فجوات في المعلومات (يعني) تبقى اسئلة في الذهن, ولكن الحمد الله انا سجلت اسمي في حوزة الامام علي (عليه السلام) في لندن، وبدأت تتوضح لي الكثير من الاسئلة والامور العالقة في ذهني.

● وهل هناك مشاكل اخرى غير الذي ذكرت ؟

- نعم ومن المشاكل التي نواجهها هي طرد العائلة لنا بسبب اسلامنا، ولكن عندما نتقوى في الدفاع عن معتقدنا تهون الصعاب, ونكون أقوى من الواقع الذي نحن فيه .

● ماهو شعورك وانت تزورين ستة من الأئمة المعصومين (عليهم السلام) في العراق ولأول مرة !

- إنه حلم .... المسلم يحب الله ويحب الائمة عليهم السلام ولكن عندما يرى مراقدهم بعينه ويطوف في هذه المقامات يشعر بالاستقرار في نفسه ويتلّقى تأثيراً روحياً خاصاً .

● ماذا وجدت في الاسلام ولم تجديه في المسيحة مع انك كنت متدينة ؟

- ان الاسلام واضح جدا ويجيب على كل الاسلئة التي تاتي في الذهن والمسيحية تجبر الشخص على التعبد بدون تعقّل، كيف اؤمن بدين لا يجيب على اسئلتي ؟! وكيف الغي العقل ؟