×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

مطر الغدير

الإسم الكامل: محمد بن علي فضيلي (ابو حسن التونسي)
الدولة: تونس الجنوب قفصة
المذهب السابق: الامام مالك
المساهمة:

بسمه تعالى

مسابقة ملتقى مطر الغدير

وحين نفهم حقيقة الولاية لعلي بن أبي طالب وللأئمة (ع)، نرجع إلى أنفسنا لنرى هل تنطوي جوانبها على هذا الولاء أم لا ؟
وإذا لم نجد الولاء سألنا الله سبحانه أن يرزقنا الولاء للأئمة، وبذلنا الجهد في سبيل الحصول على هذا الولاء. وحين ننتهي إلى بيان المعنى الحقيقي للولاية سوف يتبين الخطأ الذي وقع فيه الكثيرون في تفسيرهم للولاية، وقد اعتاد الشيعة في يوم (18 ذو الحجة) وهو عيد الغدير أن يتداولوا هذا الدعاء "الحمد للّه الذي جعلنا من المتمسكين بولاية علي بن أبي طالب (ع)". وكثيراً ما قلت لأصدقائي وأحبتي لا تقولوا الحمد للّه الذي جعلنا فإني أخشى أن يكن هذا كذباً، ولكن قولوا اللهم اجعلنا من المتمسكين بولاية علي بن أبي طالب (ع)، إن علينا أن نلاحظ هل أننا من المتمسكين بالولاية أم لا؟ روائع السيد القائد الخامنئي دام ظله الوارف

حديث شريف:
"لو أن رجلاً قام ليله وصام نهاره وتصدق بجميع ماله وحج جميع دهره ولم يعرف ولاية ولي الله فيواليه وتكون جميع أعماله بدلالته إليه ما كان له على الله جلَّ وعزَّ حق في ثوابه"
اللهم صلي على محمد واله

الو.....الو..الو
من معي؟
اخوكم مقداد: قابس
كل عام وانتم بخير اخي محمد
جزاكم الله خيرا اخي الحمد لله نحن نعيش بركات هذا العيد

الو .......الو.الو.......
من معي؟
اخوكم بشير : تونس
كل عام وانتم بخير اخي محمد عيد سعيد ومبارك على الامة كافة

الو...الو...الو...
من معي؟
اخوكم حازم الجنوبي قفصة
كل عام وانتم وايتام ال محمد بالف خير
عيدنا عيد الاعظم عيد الغدير

كان يوما رائع واخوكم يتلقى المكلمات من عدة مناطق في تونس تهاني وتبريكات بمناسبة عيد الغدير الاغر
يا سبحان الله اكثر من الف و300 سنة ونحن كمجتمع سني لا نعرف عيد الغدير؟؟
الهذا الحد نجح الخط الاموي في تعتيم وتغطية ودس الحقائق؟
كيف يكون حدث عظيم بذلك المستوى الرباني ويستطع خط متعفن طمس الحقيقة؟؟
اين الخلل؟؟؟ من المتسبب؟؟
لقد صدق من قال:لا يمكن للعقل السني ان يتحرك في ظل تقديس التاريخ.
والان اريد ان تعيشوا معي حالة التعتيم والتجهيل وطمس الحقائق؟
تخيلوا اني صحافي: وانتقل بالمكرفون واجوب العواصم العربية والاسلامية
وطرح السؤال : ماذا تعرف يامسلم عن الغدير؟؟
للاسف.....للاسف........للاسف؟
لا جواب: قهقة من هنا وتعجب من هناك اول مرة اسمع بهذا الاسم (الغدير ؟؟ غدير خم؟؟؟)
هل الحادثة موجودة في مصادر القوم؟؟

يقول الإمام مسلم في صحيحه : " وعن زيد بن أرقم قال : قام رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يوما فينا خطيبا بماء يدعى " خما " بين مكة والمدينة فحمد الله ووعظ وذكر، ثم قال : أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله ... ثم قال وأهل بيتي ..."(1) ولهذا يقول ابن حجر كما تقدم - " إن حديث الغدير صحيح لا مرية فيه، ولا يلتفت لمن قدح في صحته ولا لمن رده "
وفي ذخائر العقبى للمحب الطبري(2)، عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال : كنا عند النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في سفر فنزلنا بغدير خم، فنودي فينا، الصلاة جامعة، وكسح لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) تحت شجرة فصلى الظهر وأخذ بيد علي، وقال : اللهم من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه . قال : فلقيه عمر بعد ذلك، فقال : هنيئا لك يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة "
أخرجه أحمد في مسنده، وأخرجه في المناقب من حديث عمر وزاد بعد قوله وعاد من عاداه وانصر من نصره وأحب من أحبه . قال شعبة أو قال وأبغض من بغضه "
وعن زيد بن أرقم قال : استشهد علي بن أبي طالب الناس، فقال أنشد الله رجلا سمع النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يقول : " من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه فقام ستة عشر رجلا فشهدوا
بل مصادر اخوننا مدرسة الخلفاء شيء لا يصدق احديث واشعار عن الغدير مثل مسالة المهدي عج الله تعالى فرجه الشريف بل رواياتهم اكثر في كتبهم عن المهدي الموعود اكثر من روايات كتب اهل البيت

انها السياسة:
يقول الشهرستاني في الملل والنحل ((ما سل سيف في الاسلام على قاعدة دينية كما سل في الامامة))
هناك مشكلة في عقل السني واخوكم عاشها وهنا الخلل؟ انتبهوا؟؟
عوض ان يطرح المسائل التاريخية التي وقعت والاحداث وتقاتل الصحابة ويبحث بتجرد وبدون املاءت ؟ يحدث العكس
يعتبر ان الذي وقع هو الحق وهو مقدر من الله ويجب ان اطوع فهمي وعقلي على ان ماحدث هو الحق؟؟
والحديث يطول ويطول
رغم ان هناك سبعون الف وسيلة اعلامية لمحاربة هذا الخط الاسلامي الاصيل الله متم نوره
مانشاهده من بركات ومن تجلي للحق وان نصبح في تونس نحتفل بعيد الغدير ليس بهين
تستطع ان تحول جبل من مكان الى مكان ولكن تحويل انسان من فكر الى فكر اخر صعب وصعب
وفي الختام هو مقطع اثر في وابكاني عدة مرات في خلواتي او امام جهازي الكبيوتر

وحدة علي عليه السلام:
((ان الاسود لا تئن في النهار))(3)
لا تئن الاسود امام عيون الثعالب لا تئن امام عيون الذئاب لا تئن امام عيون الحيوانات... تعض على الجراح وتصمد لافضع الالام وتحتفظ بصمتها ووقارها وعظمتها ولا تبكي الا اذا جنها الليل: يغوص بعد منتصف الليل في غابات النخيل.... لا يوجد هناك احد والناس جميعا يغطون في نوم هادي مريح...ليس ثمة الم يؤرقهم ولا معاناة تضطرهم لاحياء الليل وهذا الرجل الوحيد يجد نفسه وحيدا على وجه الارض غريبا عن الارض والسماء لا تربطه بهذا المجتمع وهذه المدينة سوى واجبه الشرعي ورسالته.
ويدفع براسه في حلقوم البئر ويبكي لئلا تسمع نشيجه اذان الذهان البالية ولا تلوثه العيون الملوثة.
وممن يبكي؟؟
يا للحسرة ان بكاءه ظل لغزا معمي على الجميع ..لم يفهمه احد حتى شيعته لا يعلمون لماذا كان يبكي؟
هل يبكي لغصب خلافته؟ هل يبكي لحرمانه فدكا؟ هل يبكي لاستلام فلان مقاليد الامور؟ هل يبكي لمنصبه الذي افلت منه؟ هل يبكي....؟ هل يبكي....؟؟
ولهذا احبتي بحق الزهراء عليها السلام لا تتركوا علي عليه السلام وحيدا؟؟ وحيدا؟
اخوكم المستضعف الفقير يتيم من ايتام ال محمد
محمد بن علي فضلي الجنوب التونسي قفصة

السيرة الذاتية:
عمري52سنة مستبصر منذ1987 ببركات الامام الخميني قدس سره
مستوى الثقافي متوسط 3ثانوي اختصاص مكانيك
خادم لال البيت عليهم السلام طردت من شغلي لانه احمل افكار مخالفة للعرف واتهامي اني شيعي
سجنت مع حركة النهضة
مولع بالطالعة بشكل غير طبيعي
المناطق التي ذكرتها قابس ووو هي محافظات في تونس

(1) صحيح مسلم : ج 7 - ص 122-123
(2) المحب الطبري:ذخائر العقبى ص67
(3) الامام علي ع في محنه الثلاث الدكتور علي شريعتي