×
المركز
الأسئلة العقائدية
المكتبة العقائدية
المستبصرون
الشيعة والتشيع
الندوات العقائدية
سجل الزوار
{sitename}
الآراء الواردة في موقع مركز الأبحاث العقائدية لاتمثل بالضرورة رأي سماحة السيد السيستاني (دام ظله)

مواطنة هولندية تشهر إسلامها وفقاً لمذهب أهل البيت (عليهم السلام)

الاسم : ساني
الدولة : هولندا
المساهمة :

مواطنة هولندية تشهر إسلامها وفقاً لمذهب أهل البيت (عليهم السلام)

نطقت مواطنة هولندية الشهادتين معلنتا انضمامها الى ركب الاسلام والمسلمين وركوب سفينة اهل البيت عليهم السلام في مؤسسة "الكوثر" الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية. فقد شهدت مؤسسة "الكوثر" الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية أشهار مواطنة هولندية اسلامها ولمذهب أهل البيت عليهم السلام، وتدعى «ساندي».

حيث حضرت الى مبنى المؤسسة للتعرف على الاسلام ورحبت أدارة المؤسسة بهذه الخطوة الخيرة بأتجاه الهداية والايمان وادار الحديث معها «الشيخ ابي مجتبى المظفر» وعدد من منتسبي المؤسسة الذين حضروا جانبا من هذا الحديث.

وقدم فضيلة الشيخ ابي مجتبى شرحا مفصلا عن مجموعة من النقاط منها الجانب العقائدي والجانب الفقهي والجانب الاخلاقي وكذلك دار الحديث حول القرآن الكريم والسور التي تحدثت عن الانبياء وعلى وجه الخصوص السيدة مريم والنبي عيسى عليهم السلام واشار الشيخ ان الجهاد ليس القتال فقط بل جهاد النفس وجهاد المعرفة والعلم والبناء الذاتي.

واشار الشيخ ان الدين الاسلامي دين عادل يساوي بين الرجل والمرأة في كثير من الامور كما اشار الشيخ الى الجانب الاخلاقي حيث يجب احترام والاحسان للوالدين والاقرباء وكبار السن والاطفال واشار الى ان كل هذه الامور موجودة في القرأن والاحاديث كثيرة في هذا المجال. وطالب الشيخ من السيدة ساندي الاهتمام الكثير بوالديها والعناية بهما كما اشار الى طلب العلم واهميته وكذلك الاخلاق وعدم ايذاء الاخرين وكان لدى السيدة ساندي مجموعة من الاسئلة أجاب عليها الشيخ مفصلا.

وأعتبر الشيخ هذه الخطوة من السيدة ساندي هي بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وهداية منه وتمنى لها السعادة في الحياة الدنيا والاخرة وبعدها نطقت السيدة ساندي الشهادتين معلنتا انضمامها الى ركب الاسلام والمسلمين وركوب سفينة اهل البيت عليهم السلام

منقول