المستبصرون » مساهمات المستبصرين

عز الشمس - السعودية - 3 ربيع الاول 1425 - اجابة على بعض الأسئلة
البريد الالكتروني

الاسم الكامل : عز الشمس
الدولة و المدينة :السعودية - الرياض
المساهمة :
اخواني في الشبكة العقائدية
ارسل لكم اجابات الأخت عز الشمس على الأسئلة التي وصلت اليها في نفس المنتدى مع حذف الأسئلة والاقتصار على الاجابات فقط .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدق التيجاني وصدقت الدكتورة أمينة وصدق المستبصرون للحق .. حينما قالوا أن الشيعة فرحوا لهدايتهم ..
فماذا ستفيدهم هدايتي ؟؟؟ غير أنهم محبون للخير وأصحاب رسالة إلاهية عظيمة يسعون للإصالها للناس .
أتقدم بالشكر الجزيل للجميع ووفقكم الله لكل خير .

بالنسبة للردود على الأعضاء :
من طلب الدليل على كوني سنية ثم تشيعت .. برأيكم ما هو الدليل الذي يمكنني أن أقدمه لكم .. من جانب آخر أقسم لكم بالله العلي العظيم أنني في حياتي لم أعهد شيعياً يكذب في هذه المسائل قط .. وبالعكس الكثير من الوهابية يكذبون ويدعون أنهم شيعة وأصبحوا سنة وخير دليل على ذلك ما قاله البلوشي بلسانه أن عدداً كبيراً من الأحساء تسننوا! .. وعندما وقفت على الحقيقة لم أجد أحداً منهم ! .
وفي المقابل المئات من المتشيعين هاهي كتبهم ومؤلفاتهم شامخة تشهد في التاريخ .. ومنهم الكثير من هو موجود الآن . فأين آثار الشيعة المتسننين .
بإختصار : إحتمال أن أكون شيعية وأكذب فهذا محال .. وإحتمال أكون وهابية وأكذب على الشيعة هذا جائز .. طبعاً بالإستناد للحقائق.
وما الذي يفيدني إعلان تشيعي في الإنترنت فقط غير أنني أريد أن أخرج ما في قلبي ، وهو النور الذي اكتشفته فدمعت عيني فرحاً وحزناً وأردت أن أعبر عن شعوري لمن يفهمني.


الأخ : ابن مسلم
إن قصدت الحقيقة وسعيت لها راغباً فستراها بأم قلبك وبأم عينك .. وأنا مستعدة لأن أءخذ بيدك لطريق النجاة لأنني أعرف كيف تفكر أنت وماهي نظرتك للآخرين .
الأدلة على كذب عثمان الخميس :
- في مناظرة رمضان بالمستقلة .. حدث جدال بين النجدي والخميس حول حديث ( فرأيتماني .... ) وجعله ( أفرأيتماني ) ولا أريد أن أكمل لأنك تعرف ذلك .
- يعطي أرقام لصفحات خاطئة من أجل أن يمرر حجته المفلسة .
- يدعي أشياء وينسبها لأهل السنة وأهل السنة براء مما يقول .. مثل تضعيفه لبعض الأحاديث وتمجيده ليزيد وتنقيصه من شأن الزهراء وغيرها .
- هروبه المخجل من المناظرات في البالتوك .. حيث أنني حضرة مناظرة له مع أخ شيعي أسمه أحمد .. وأتمنى أنك حضرت هذه المناظرة .
- نقله لكلام مبتور من كتاب الإمام الخوئي في مسألة تكفير النواصب كما فضح في الحوار الأخير بالمستقلة .
- يأتي بأقوال شاذه ويقول أنها حجة على الشيعة ويقول الشيعة مجمعون على ذلك .. وعندما قال له الموسوي الحجة علينا هي أقوال أغلب العلماء (الإجماع) قال الخميس هذا صعب!!!!!!!!!!!!
بالله عليكم .. الخميس يعظمة لسانه يقول الأخذ برأي أغلب العلماء صعب ... إذاً فكيف حكم على الشيعة وهو لم يقرأ إجماعهم ؟؟؟؟؟؟
طبعاً هناك الكثير من الأكاذيب والتدليس واللف والدوران له .. وقد بيتنه الأخت الفاضلة أمينة . وتبين من خلال مناظراته الكثيرة في الإنترنت .
بالنسبة لماذا لم أقرأ كتاب الرد على التيجاني .. أقول يكفي هذا الكتاب بطلاناً أنه كتب بيد الخميس .. حيث أن سيرة الخميس وأقواله وأفعاله لا تدع مجالاً لأن نشك في كذبه . فضلاً عن أننا متأكدين من كذبه!
والحق لا يتوقف على كتاب الخميس .. فهناك كتاب يرد على كتاب الخميس .. أليس كذلك ؟
تعترض على مقولتي جردت نفسي من الشبهات ... وهي أنني أقصد بذلك أنني لم أقبل أي كلام أسمعه عن الشيعة إلا بعد التأكد من صحته ..
بمعنى آخر : إننا نحكم على الشيعة بما نسمع عنهم من قبل مشايخنا وما هو مشاع عنهم عند عامة الناس .. أي أن القاعدة التي نبني عليها هي أن الشيخ الفلاني قال كذا والشيخ الفلاني قال كذا ..
ألم تقرأ حديث إعتراض ابن عباس على الناس عندما أخذوا يحتجون بأقوال أبي بكر وعمر ؟ .. وقال لهم تكاد أن تنزل عليكم حجارة من السماء نقول قال الله ورسوله وتقولون قال أبي بكر وعمر .
فما لنا نحن لا نعترض على هؤلاء المشايخ الذين كُشفوا على أنهم ألعوبة بيد آل سعود . كذلك سائر علماء السلاطين .
أضرب لك مثالاً : نحن عندما يحذروننا في الخطب من عقائد الشيعة ماذا يقول الخطيب لنا ؟ .. يقول الشيعة يكفرون الصحابة والشيعة أبناء المتعة وللشيعة مصحف آخر و ... و .....
ولكن بالله عليك وأقسم عليك أن تكون صادقاً مع نفسك .. هل سمعت يوماً أن هؤلاء الذين يعترضون على الشيعة استطاعوا أن يردوا على أدلة الشيعة ؟؟؟؟؟
مثلاً يقولون عن الشيعة أنهم يتزوجون المتعة ويقفون عن الكلام .. لكن هل رأيتهم يردون على ما يستدل به الشيعة في جواز المتعة ؟؟؟
ختاماً بالنسبة لقضية أسمي القديم والجديد .. فإنني بعد فقد الرقم السري أرسلت لإدارة هذا المنتدى من بريد آخر لأطلب الرقم السري .. وطبعاً للإحتياط لم يتمكنوا من إعطائي الرقم فقمت بالتسجيل من جديد بزيادة المــــــــدة .
وإصراري على المشاركة في هذا المنتدى بالذات لثلاثة أسباب هي :
أنه يرفع النداء العظيم لكل مسلم ومسلمة (ياحسين).
عرضه أكثر من مرة في القناة الحبيبة (قناة المنار).
أول موقع شيعي زرته وشاركت فيه وألفته .
ولكم خالص المحبة ,,,


اللهم صل على محمد وآل محمد
ووفق الله الجميع لكل خير

الإجابة على أسئلة الأخ : محب الحسن والحسين
بالنسبة للحوار بين الشيعي والسني حول الصحابة :
أنت تقارن بين أمرين لا يمكن المقارنة بينهما .. حيث أن رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بُعث ولم يكن معه أحد نهايئاً ولم يوجد مسلم نهائياً غير الإمام علي عليه السلام .. فكيف تدعي أن رسول الله وفق في إختيار أعوانه !!! ورسول الله يسعى لهدايتهم أولاً .
بينما الإمام الخميني لم يكن رسولاً و كان الأمر عنده جاهزاً ويمكنه أن يختار خيرة الناس .. ثم من قال لك أن أصحاب الإمام الخميني كلهم خلص ؟؟ هناك من تستر من المخابرات والجواسيس الأمريكية ثم أفسد في إيران بعد ذلك ! والمسألة لا تبنى على حوار إنشائي إفتراضي .. والحوار لابد أن يكون في الوقائع .
وكأنك تسأل هذا السؤال : ألم يستطع الرسول أن يهدي جميع أصحابه ؟
الجواب : الرسول يستطيع ذلك بالمعجزة وغيرها .. ولكن ليس هذا وظيفة الرسل .. إذ أين الإمتحان للناس .قال تعالى : (( ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيّ عن بينة )) .


الإجابة على بقية الأسئلة :
1_ وماذا أحدث الإمام علي بعد رسول الله ؟
2_ الشيعة لايطعون في أحد من خلق الله بدون وجه حق فضلاً عن أم المؤمنين عائشة .. ولكن لاتظن أن النبي يتزوج كل هذه النساء إتباعاً لشهواته بل يتزوج كل واحدة من أجل حكم وأهداف سامية .. وإذا كان لديك دليل على طعن الشيعة في عاشة بدون وجه حق أعطنا إياه .
3_ الشيعة لا يقولون ذلك .. أنت تعتمد على حوار إفتراضي لم يقع . ثم أنه لا توجد مقارنة بين الرسول والخميني في قضية الصحبة حيث أن الأمر مختلف بينهما .
4_ الأئمة يعلمون الغيب .. وهذا الغيب الذي يجهله الناس العاديين .. وليس يعلمون مثل علم الله .. ثم أن علمهم بإذا الله وبأمره وليس منهم أو من صنعهم .. فما ذنب الشيعة إذ أن الله تعالى أعطى هؤلاء علماً لم يعطيه لغيرهم ؟ وهل هذا عسير على الله تعالى ؟
5_ السؤال مكرر عن عائشة .. ولكن قبل أن تتهم الشيعة بالطعن في عائشة هات البرهان .. ثم أن زواج النبي من أي إمرأة لا تعطي هذه المرأة عصمة أو قدسية .. وهناك نساء ضرب الله بهم مثلاً .. ( وضرب الله مثلا للذين كفروا إمرأة نوح وإمرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين ) ..
ونحن لا ننكر أن زواج المرأة من رسول الله هو شرف عظيم لها .. وأيظاً القرآن الكريم سجل الكثير من أخطاء عائشة بحق رسول الله .
6_ نعم .. ولكن هذه الآية لا تشمل جميع المهاجرين والأنصار حيث أن الآية مطلقة ولكنها محمولة على التقييد .
7_ نعم .. ولكن مانتيجة هذه الآية ؟؟ إقرأ الآية كاملة سترى أن الله لم يوعدهم كلهم حيث يقول ( وعد الله الذين آمنوا منهم ) . ركز في كلمة منهم حيث أنها تفيد التبعيض ( أي بعضهم وليس كلهم ) .
8_ مات في المدينة .. وهناك روايات مختلفة توكد إستشهاده بالسم كما في صحيح البخاري / 2617 .. على يد إمرأة يهودية ... والمقطع الآخر من سؤالك غير واضح! فما دخل الزوجة هنا .
9_ أخي الكريم .. أنت تعتقد أن أبي بكر هو الذي صلى , ولكن هذا الكلام مزعوم وكذب وبهتان بحق اسلام والمسلمين .. إذ أن رواياتها غير صحيحة وكلها من صنع علماء السياسة والسلاطين .. إذ كيف يأمره الرسول بأمران في وقت واحد ؟؟!!! إذ أنه كان مأموراً بالخروج مع جيش أسامة وقد تخلف عن أمر رسول الله ومن يتخلف عن أمر رسول الله يعتبر ( فاسقاً ) والنبي لا يأمر الفاسقين بإمامة المسلمين .
10_ هم من كان مع رسول الله من آله وأصحابه .. وأنت تعتقد بأنهم جميع الصحابة .. ونحن نعطي كل دي حق حقه .. إذ ليس من المعقول أن نعمم على الجميع وإلا لما كان من الحاجة إلا رسول حتى يهدي الناس وإذا كانوا كلهم مهتدين فلا داعي للنار والعقاب ......
11_ نعم الله لا يبدل كلماته .. ولكن المغفرة وعدمها في أي وقت حيث أن هذا ميزان يغفرك لك الله متى شاء .. وأنت يغفر لك الله متى ما استغرفته ويعاقبك متى ما عصيت !
12_ الصادقون هو الإمام علي عليه السلام.
الشق الثاني من السؤال : لم نعلم عنهم شيئاً غير الذي علمنا إياه القرآن الكريم ورسوله الأمين .
13_ أخي الكريم .. راجع المصدر التالي لتعرف من هم أهل البيت : { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً } ـ رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين 3 / 147 ـ 148 .
حديث آخر : ( قالت أم المؤمنين أم سلمة : ... فأدخلت رأسي في البيت فقلت : وأنا معكم يا رسول الله ؟ قال : إنك إلى خير إنك إلى خير مسند الإمام أحمد 6 / 292 ....
حديث آخر : سئل الصحابي زيد بن أرقم : من هم أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا وأيم الله ، إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى ابيها وقومها ، أهل بيته : أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده ـ صحيح مسلم 7 / 33 ...
حديث آخر : عن أبي سعيد الخدري : أهل البيت الذين أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً ، فعدهم في يده فقال : خمسة : رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين ـ مجمع الزوائد 9 / 165 و 167 ، ابن عساكر 5 / 1 / 16أ ....
دليل من اللغة العربية يا عرب! : لاحظ أن الآيات عندما كانت تخاطب نساء النبي كانت تخاطبهم بنون النسوة .. وعندما وصلت لآية التطهير لم تخاطب بنون النسوة وهذا دليل على أن نساء النبي لم تشملهم الآية .. وأنت تعرف لا توجد آية في القرآن الكريم تخاطب النساء بغير نون النسوة!.
ولوا كانت النساء تشملهم لكانت الآية هكذا ( .... ليذهب عنكن الرجس .. ويطهركن تطهيرا ) .
أستغفر الله .. والحمد لله رب العالمين
والإجابات قابلة للنقاش طبعاً ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي وأشواقي الحارة لجميع الأحبة الكرام في منتديات يا حسين المبارك ... وأنا خجولة والله أمامكم لما تتمتعون به من الأخلاق والعلم الذي يدخل القلوب والعقول بلا إستئذان أو استفهام.
إنه العالم العظيم .. عالم العلم والأخلاق .. عالم المظلومين .. عالم أهل البيت عليهم السلام ومن تبعهم بعد التفرق والتشتت .
إخواني الأعزاء .. من خلال ردود الأخوة من (السنة) تبين أنهم يضنون أن التشيع هو سب الصحابة وأمهات المؤمنين!
وكأن الصحابة هم الرسول أو القرآن .
نعم السنة مخدوعون ويتوهمون أن الشيعة يسبون الصحابة ولكن قليلاً من الوقوف على الحقائق يتبين أن الشيعة هم أعظم من في هذا العالم الذين يعطون كل ذي حقٍ حقه (وبدون مبالغة طبعاً) حيث أن تصنيفهم للناس هو تصنيف القرآن الكريم .. ومن ذلك تصنيفهم للصحابة .. حيث أن القرآن يذكر المنافقين .. ويذكر ضعاف الإيمان .. ويذكر من يرفع صوته فوق صوت النبي .. وكل هذه الأصناف صحابة .. والشيعة تصنيفهم للصحابة هو تصنيف القرآن الكريم .
أما أهل البيت فإن رسول الله صل الله عليه وآله وسلم أمرنا بهم ووصانا بهم وكذلك القرآن الكريم ( قل لا أسئلكم عليه أجراً إلا المودة في القربى) ..
وأما ما وصل إلينا من مديح لبعض الصحابة فهو كذب من صنعهم لخدمة سياسة الحكومات الظالمة .
وأنا أتحدى وأتحدى أن تأتوني بمدح من رسول الله لأبي بكر مرتبط بعمل عمله أبي بكر ؟؟؟؟؟
حيث أننا نجد الكثير من المديح لأبي بكر ولكن ما هي المناسبة التي جعلة الرسول يمدح أبي بكر ؟؟؟؟؟؟ وكأن رسول الله يوزع المناصب بالمجان !!!!!!!!
وقس على ذلك ..!


تحية خاصة لأخي الكريم أبو حسن موصلة لناقل التحية الأخ الفاضل نور المحبه .. وجزاكم الله خير الجزاء .


الإجابة على أسئلة الأخ : احب المسلمين كلهم
السؤال الأول : منتدى ياحسين محجوب في السعوديه ولا يستطيع اي شخص يفتحه الا ببركس مختلف فكيف تاتي به عز الشمس ولا تنسوا انها متدينه ومن اسره محافظه فكيف تحصل على بركسى ؟؟؟؟
الجواب : الذي مكنني من الدخول إلى هذا المنتدى ربما هو نفس السبب الذي مكنك من الدخول لهذا المنتدى! .. ولا تنسى أن هناك عناوين كثيرة لهذا المنتدى .. وأنا ذكرة سبب دخولي لهذا المنتدى وهو أنه أول موقع شيعي رأيته شخصياً . ولأنه عُرض أكثر من مرة بالقناة الحبيبة قناة المنار في برنامج (تحت العشرين) .
السؤال الثاني : كيف تنسى ايميلها وكلمة السر والان بعدما عملت اشتراك جديد اصبح عدد اشتراكها كثير ولم تذكر انها جددت اشتراكها الا في هذا الموضوع ؟؟؟؟
الجواب : وأنا كتبت كم موضوع؟! وهذا أول موضوع لي بالإشتراك الجديد!
السؤال الثالث : ان معظم اهل السنه والاجماعه مايعرفون منتدى ياحسين والسبب كما ذكرت الحجب ,,
الجواب : الذي جلعني أعرف هذا المنتدى ربما هو نفس السبب الذي جعلك تعرفه.!


تحية معطرة لأختي الكريمة زهرة الولاية
وسؤلك : كيف واجهتي هذي الحقيقة مع العيلة وكيف صارت العلاقة مع والديك الكريمين.
الجواب : أنا أعترف بالهزيمة في الإفشاء عن ذلك حالياً .. حيث أنني لا أستطيع البوح بهذا الأمر حالياً .. لأنني أعيش وسط (متعصبين) عقولهم مغلقة ولا أستبعد أن أقتل بتهمة الردة عن الإسلام .. ولكن بحول الله الذي مكن التيجاني ومكن الأخت أمينة وغيرهم سيمكنني إن شاء الله تعالى بأمره (كن فيكون).
وصليت لله ركعتين شكراً عندما سمعت الشيخ أسد قصير في قناة سحر يقول الصلاة خلف أهل السنة ومعهم مستحبة وصحيحة .. فالحمد لله الحمد لله والحمد لله حيث أن صلاتي مع السنة صحيحة .. مع العلم أنني أصلي لوحدي في غرفتي إلا نادراً .
وأنا لا أترك صغيرة ولا كبيرة إلا وأسأل عنها الطرفين ( الشيعة والسنة ) .. وحالياً أوجه أسئلتي الفقهية للشيخ المرجع السيستاني عن طريق الإنترنت حتى أحتاط في عباداتي .. وأسئلتي العقائدية أوجهها لمركز الأبحاث العقائدية عن طريق الإنترنت أيظاً .. وللمعلومية موقع مركز الأبحاث العقائدية هو الهادي بعد الله تعالى لي .. ثم ببركة أكاذيب الشيخ عثمان الخميس ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أختي الفاضلة عثمانه الخميس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعني أنا تألمة عندما فهمت من إسمك أنك تنسبين نفسك للشيخ عثمان الخميس أو أنك تريدين من أسمك أنه يدل على محبتك لعثمان الخميس ..
أختي الكريمة .. هل لديكِ دليل عقلي واحد على أنكِ تتبعين المذهب الصحيح .. وما الذي طمأنك من أنك تتبعين المذهب الصحيح ؟؟ وهل أنتِ تتبعين هذا المذهب من إختيارك أم هو مفروضٌ عليكِ ؟؟
لذلك يجب أن توعي لهذه الأمور .. وأن تغيير المعتقد ليس بالأمر السهل بل هو من أعسر الأمور على الإنسان ؟؟
حيث أنني لم أغير مذهبي طمعاً بدنيا أو منصب أو ... وأنا مجرد فتاة في بيتها تذكر ربها وتشيعي أو عدمه لن يجلب لي أي مصلحة دنيوية بل أن الموعد يوم القيامة الذي هو قريب جداً مننا جميعاً .. فكلها سنوات قلائل ونحن بين يدي الله تعالى يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا دين ولا مذهب ولا جاه ولا سلطان ...
أختي الكريمة .. إنني واجهة الحقيقة المرة وهي أصعب لحظات حياتي واجهتها بتطلع للآخرة .. والله إنها حقيقة مرة لا يهضمها إلا ذو حظ عظيم .. ونسأل الله لي ولك الهداية ..
وفي مسألة أنني أدعي العلم والإجتهاد .. فحاشا لله وأنا لم أقل كذلك والمسألة ليست مسألة تحدي يا غالب يا مغلوب .. والمذهب الحق ليس ملكاً لأحد دون أحد .. بل هو دين الله ونعمته على خلقه لينهل من هذه النعمة من أراد النجاة يوم القيامة .
ومسألة يوم الجمل .. سأناقشك فيها إن أردت لأن المسألة ليست مسألة تحدي ..
وقولكِ : وتفسير حادثه التصدق بالخاتم مايقبله عقل طفل هل علي لايخشع بالصلاه لكي يتصدق ومافي احد فسرها بالحادثع تصدق بالخاتم الا الشيعه
الجواب : الإمام علي عليه السلام جمع عبادتين في عبادة واحدة ( الصدقة والصلاة ) فنزلة آية التأييد له والتأكيد على أنه ولي كل مسلم ومسلمه وحتى أن أهل السنة فسر هذا العمل بجواز الحركة البسيطة أثناء الصلاة .!
راجعي شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني النيسابوري 1/212 في تفسير هذه الآية .
وأما قولكِ : ومن قال اننا ننزه الصحابه ونعصمهم والله ماقلنا ذلك الا اذا انتي تالفين على السنه وباقي الامور اللي ذكرتيها ماذكرتي اي كتب عرفتي منها هالكلام واتوقع انك خلطتي بين كتبنا وكتب الشيعه وعلى بالك هذا كلامنا
الجواب : أين نص كلامي بالتحديد حتى أناقشك بوضوح ونفهم على بعضنا إن شاء الله تعالى .
لأن الكلام يطول ولكن لكي أفيدك حالياً بإختصار أدعوك لتوجيه السؤال التالي للشيخ عثمان الخميس وبإمكانك فعل ذلك عن طريق موقعه المنهاج .
السؤال : ما حكم نقد آراء أو إجتهاد صحابي من الصحابة ؟؟
سيأتيك الجواب بأنه كفر مخرج من الملة !


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الباحث .. إن شاء الله تعالى


إلى أخي السلام الفاضل
أعتذر عن تأخري في الرد على أسئلتك الجميلة وإليك الرد إن شاء الله تعالى ...
قولك : في البداية انتي بديت بهجوم كاسح ضد السنة..من غير مبرر منطقي
الجواب : أخي الكريم كلامي الأول لم يكن فيه أي فتوى مني أو تهجم وما شابه وإنما هو نقل لواقع حالنا وكيف ننظر للشيعة في الرياض بشكل خاص وهذه تجربتي الشخصية والتي تمثل الفكر العام وهو نظرتنا نحن السنة أو الوهابية للشيعة .. وراجع المساجد ستجد فيها الإعلانات التي تحذر من الشيعة! .. راجع أرشيف جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود ستجد فيهما الكم الهائل من البحوث التي تطعن في الشيعة! .. والأمثلة كثيرة .
قولك : ولا ادري صراحه ماهي المشكله التي حصلت لكي تنقلبي الى المذهب الشيعي...هكذا و بسهوله بالغه..((قراءتي بعض الكتب..ضرب زميلتك ....... إلخ
الجواب : لا تظن أنني غيرت مذهب بهذه السهولة بل كانت أمر لحظات حياتي .. إنها الحقيقة المرة .. ولكن ما الذي يبقيني على مذهبي إذا كان غير صحيح ؟؟؟ فهل سينفعني في الآخرة ؟؟؟ ..
ثانياً .. رسول الله عليه الصلاة والسلام عندما دعى للإسلام اهتدى في البداية كثير من الجهلة إلى الإسلام .. فمعرفة الحقيقة لا تحتاج من الشخص الكثير من العلم!
قولك : انتي ما دخلت مناظرات حتى تقتنعي بحجة القوم..ولا حتى «على الديئ» زي ما يقولون اخوانا المصريين..و المناظرات تكشف الكثير
الجواب : حضرة وناقشت وعرفة منطق الشيعة والسنة ... وما رأيك أخي الكريم أن نفتح قلوبنا ونتناقش أنا وأنت ؟؟
قولك : و الاخلاق بابها يطول و القصص كثيره...و ليست ابداً سبباً في التفكير
الجواب : أخي الكريم أنا لم أقل أن أخلاق الشيعة هي سبب هدايتي .. فحاشا لله أن أمشي مع العواطف والظواهر .. إنما قلت أن أخلاق الشيعة العالية وتهجم السنة على الشيعة بشكل غريب جعلني أبحث في قضية الشيعة والسنة ..!
إذاً .. أخلاق الشيعة والسنة هي التي نبهتني وجعلتي أبحث .. ولم تجعلني أبني معتقدي بناءً على أن أخلاق الشيعة طيبة .
قولك : قناة المنار...
تقولين ان اهلك يمنعونك عن متابعتها...غريب جداً هالكلام
الجواب : أنا لم أقل لك أن أبي يمنعني أنا شخصياً من مشاهدة المنار ! .. إنما قلت أنه مشاع بين الأهالي من فتاوى علماء تحريم مشاهدة هذه القناة والشبب البسيط أنها شيعية !
قولك : فهل استطيع ان اطلب منكم كتاب واحد فقط؟؟
كتاب الانوار النعمانيه كيف احصل عليه...
لنعمة الجزائري...
الجواب : إذا كان هدفك من الكتاب البحث عن الحقيقة فلا بأس .. وإذا كان الهدف التحدي فهذا ليس بالأسلوب العلمي .. فإن المسألة ليست مسألة تحدي أو أنكِ لم تقرائي الكتاب الفلاني ... إلخ
ولكن ربما يتمكن الأخوة من إعطائك هذا الكتاب !


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل بندر
أنا فهمت من كلامك شيئان :
الأول : أنني رجل وليس إمراة .. والجواب عليك هل الرجال فقط هم الذين يكذبون ؟؟ ألا تكذب النساء أيظاً ؟؟
الثاني : أنني شيعية بذكري للإمام الحسين .. فالجواب هو نعم أنني شيعية الآن وحالي حال الشيعة الكرام ولا أتبع في عباداتي إلا الشيعة والفقه الشيعي فأنا خرجت نهائياً من مذهب السنة وبالأصح مذهب الوهابية ودخلت في مذهب الشيعة وأنا الآن أعيش في رحابه الواسعة وأنهل من عطاءه المديد ..... إلخ
وبالتالي لا تتوقع مثلاً أقول عن الحسين رضي الله عنه فقط .. ولكن سأقول عليه السلام بحكم أنني شيعية ..
وإن شاء الله سأثبت لك قريباً من صحاح أهل السنة الكثير من الروايات التي عندما تذكر الإمام علي تقول ( عليه السلام ) وليس ( رضي الله عنه ) ..
وتحياتي


إثبات السلام على أهل البيت الكرام من صحاح أهل السنة والجماعة
وهذا إهداء خاص لأخي الكريم بندر ,
1 _ صحيح البخاري عندما يذكر فاطمة الزهراء والحسين يقول ( عليهم السلام )
نص الحديث ‏ ‏( حدثنا ‏ ‏عبدان ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏يونس ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عنبسة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏علي بن حسين ‏ ‏أن ‏ ‏حسين بن علي عليهم السلام ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏عليا ‏ ‏قال ‏‏كانت لي ‏ ‏شارف ‏ ‏من نصيبي من المغنم يوم ‏ ‏بدر ‏ ‏وكان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أعطاني مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه من ‏ ‏الخمس ‏ ‏يومئذ فلما أردت أن ‏ ‏أبتني ‏ ‏بفاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏بنت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏واعدت رجلا .....) .
كتاب المغازي 3702
أو راجع http://hadith.al-islam.com/Display/...?Doc=0&Rec=5946
2 _ وهذا الألباني يقول علي ( عليه السلام ) :
نص الحديث ( عن أم المنذر بنت قيس الأنصارية قالت : دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي عليه السلام ، وعلي ناقه .... ).
الكتاب سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الأول بقسميه
المؤلف محمد ناصر الدين الألباني
الناشر مكتبة المعارف للنشر والتوزيع الرياض
الطبعة طبعة جديدة منقحة ومزيدة
تاريخ الطبعة 1415 هـ - 1995 م
رقم الحديث 59
أو راجع : http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=7362
3_ وهذا الطبري يقول الحسين ( عليه السلام ) :
النص ( قال هشام : قال أبو مخنف : و لما قتل الحسين بن علي عليه السلام جيء برؤوس من قتل معه من أهل بيته و شيعته و أنصاره إلى عبيد الله بن زياد .... ).
راجع تاريخ الطبري : http://islamweb.net/pls/iweb/librar...&StartNo=1&L=-1
4_ وهذا الألباني ينقل حديث ويقول علي ( عليه السلام ) :
نص الحديث ( عن علي عليه السلام قال كان آخر كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة الصلاة اتقوا الله فيما ملكت أيمانكم .. ) .
راجع : http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=16115
5_ وهذا صحيح أبي داؤود يقول علي ( عليه السلام ) :
نص الحديث ( عن أبي الوضيء قال قال علي عليه السلام اطلبوا المخدج فذكر ... ).
راجع : http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=15763
6_ وهذا في سنن أبي داؤود أيظاً يقول علي ( عليه السلام ) :
نص الحديث ( ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن كثير ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي نعم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏بعث ‏ ‏علي ‏ ‏عليه السلام ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بذهيبة في تربتها ....).
سنن أبي داؤود _ السنة _ 4136
أو راجع : http://hadith.al-islam.com/Display/...?Doc=4&Rec=5920
7_ وفي صحيح البخاري يقول علي ( عليه السلام) :
نص الحديث ( ......‏ ‏فلما سجد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وضعه بين كتفيه وثبت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ساجدا فضحكوا حتى مال بعضهم إلى بعض من الضحك فانطلق منطلق إلى ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏وهي جويرية ‏ ‏فأقبلت تسعى .... ).
صحيح البخاري _ الصلاة _ المرأة تطرح عن المصلي شيئا من الأذى
أو راجع : http://hadith.al-islam.com/Display/...p?Doc=0&Rec=851


وهناك الكثير والكثير ولكن وضعت هذه في عجالة كهدية مني للأخ بندر وإن شاء الله نقف معه على حقائق الأمور ولا نتهم الناس زوراً وبهتاناً .
والحمد لله رب العالمين .


بنور الحق وأتباعه اهتديت
عثمان الخميس أكبر داعية للتشيع في هذا العصر ...

ساهم في مساهمات المستبصرين العودة