المستبصرون » مساهمات المستبصرين

محمد سلامة الشرقاوي - مصر - 15 شعبان 1425 - رحلتي العقائدية
البريد الالكتروني

الاسم الكامل : محمد الشرقاوى
الدولة :مصر
الدين والمذهب السابق : سني
المساهمة :

رحلتي العقائدية

السلام عليكم
العوامل التى ساعدتنى على التشيع والاستبصار,هى:

1- ايمانى بعصمة الأنبياء(ع)، وفى الحقيقة اهل السنة ما عدا الصوفية لا يقولون بعصمتهم وينسبوت لهم (ع) القبائح!!. فمثلا اهل السنة مقتنعون ان النبى الأكرم (ص) عبس فى وجه ابن ام مكتوم!!، وانه (ص) كان قبل البعثة ضالا!! وانه (ص) له ذنوب غفرها الله سبحانه له!!، وكذلك ينسبون ليوسف (ع) ان نفسه الشريفة حدثته باقتراف الفاحشة!! وغير ذلك كثير. والعقل فضلا عن النقل يبرأ من هذه الخرافات لان من كانت له معاصى فان الناس تنفر منه ولا تسمع له،.

2- اقتناعى بفساد عقيدة اهل السنة فى الالوهية والتوحيد، فهم يقولون مثلا ان الله سبحانه وتعالى ينزل الى السماء الدنيا فى آخر كل ليلة، وانه سوف يرى يوم القيامة (كبرت كلمة تخرج من افواههم) وغير ذلك كثير.

3- كنت اقرأ الكتب التى تهاجم الشيعة فأقتنع بمقالاتهم، فمثلا كان السنيين يقولون الشيعة تقول بعصمة الامام بحجة آية التطهير بسورة النساء فاقتنع فعلا بحقانية منطقهم اذ الآية فعلا دالة على طهارة وعصمة اهل البيت، وكنت مثلا اقرا ان الشيعة تقول ان للامام منزلة راقية لا يبلغها نبى مرسل او ملك مقرب فأقول يجوز عقلا، وكنت اقرا انهم يقولون بتحريف القرآن فلا اصدق تلك الكذبة لان الله حفظ الكتاب العزيز.

4- كان لانتصار الثورة الاسلامية فى ايران تأثير فى اعجابى بمذهبهم الذى مكنهم من الثورة والاطاحة بالنظام الشاهنشاهى الطاغوتى.

5- اقتناعى بان السياسة عبثت بالمذهب السنى واخترعت احاديث تدعو للسكوت على الظلم وطاعة الحكام مهما طغوا.
بعد هذا كله قرأت نهج البلاغة فأقتنعت بأحقية امير المؤمنين(ع) بالخلافة وصلا بلا فصل وانه ظلم وغصب حقه وبعد هذا كنت استمع لاذاعة الجمهورية الاسلامية الايرانية لأتعرف على مذهب اهل البيت (ع) وكنت اقرا شرح النهج للمعتزلى وكان يعرض بأمانة لعقائد الشيعة ثم بعد ذلك اشتريت من معرض القاهرة الدولى كتب شيعية.

قال الله تعالى:"من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم"
والحمد لله كثيرا على نعمة ولاية امير المؤمنين (ع) والأئمه الهداه من ولده.
وهذه رحلتى العقائدية

ساهم في مساهمات المستبصرين العودة