المستبصرون » مساهمات المستبصرين

علي العلي - السويد - 21 شعبان 1425 - هذه هي فاطمة

الاسم الكامل : علي العلي
الدولة : السويد
الدين والمذهب السابق : سني
المساهمة :

ان الكتابة عن سيدتي و مولاتي فاطمة الزهراء (ع) غير ممكن , ولا يمكن ان يقول شخص اني الفت بفاطمة كتابا لأنه من يؤلف عليه ان يكتب من عندياته و في فاطمة كل ما علينا هو ان ننقل من الكتاب العزيز و السنة الشريفة.
فمولاتي فاطمة انزل الله فيها من الآيات و امر رسوله الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ان يقول فيها الكثير.
فما على من يريد سوى النقل من اقدس و اكمل كتاب على وجه البسيطة , و النقل عن اصدق و اشرف من هو تحت العرش عنها.

هذه هي فاطمة

انا اعشق ثلاث نساء , عشق غريب و عجيب يعتريني كل ما يعتري العاشق عند ذكر معشوقته, من ارتعاش في البدن و ازدياد في دقّات القلب و هيام و خيال , و لكن لا يعتريني ما يعتري العاشق من افكار تتعلق بالشهوة.. اتدرون لماذا؟
لأن من اعشقهن لسن نساء بل حواري من حواري الجنه , اعتقد بان الله خلقهن ملائكة و انزلهن الى الارض من غير غضب عليهن و انما رحمة بنا سكان الارض.
اولهن مولاتي خديجة و لا استطيع ان اقدم عليها احد فهي زوج الرسول و ام البتول , المجاهده الاولى و حب الرسول الاول و الاعظم و التي فراقها كان مأساة للرسول.
و الثالثة فهي مولاتي والدة سيدي و مولاي صاحب العصر.
لا تسألني عن السبب! فلا علم لي.
اما الثانية فهي فاطمة، ماذا اقول عنها!
سوف لن اذكر الاحاديث واقوال ألآخرين بحقها , سأقول ما في قلبي والحكم لكل ذي عقل.
فاطمة و ما ادراكم من فاطمة
بنت المصطفى و حبيبته و قرة عينه و ثمرة فؤاده, فرحها فرحه و حزنها حزنه , ام ابيها التي كان الرسول عندما يقبلها تنفرج اساريره و يشمها شما, حتى عند وفاته لم يستطع فراقها فبشرها بالحاق به.
فاطمة زوجة امير المؤمنين و قائد الغر المحجلين , الرجل الذي لا يذكر الإسلام الا و يذكر اسمه بعد اسم محمد, لا يذكر محمد الا و بعده علي اعظم رجل بعد الرسول و اكثر من وقع عليهم الظلم في هذا الكون و تحمل و تحملت فاطمه معه.
فاطمة ام من؟
قد يقول قائل انها ام الحسن و الحسين سيدا شباب اهل الجنه, انا اقول ليس هذا فقط!
فهي ام الحسنين و ام الآئمة الاطهار من ولد الحسين وجدة السادة في الكون كله و منهم العلماء و ورثة الانبياء ,بل اكثر من ذلك فقد شاء الله جل و علا ان تكون بنت خاتم الانبياء و زوجة اشرف الاوصياء وجدة خاتم الاوصياء مولاي صاحب العصر.
هل ازيدكم؟
هذه السيده التي جعلها الله تمثل نساء المسلمين جميعا و الى ان يرث الله الكون و من به.
لقد باهل بها رسول الله ص و بأمر من الله مع كثرة زوجات الرسول حين ذاك , امهات المؤمنين! عجيب.
ازيدكم:
يذكر ان سيدات نساء العالمين اربعه , في الدنيا في الآخرة على الأرض او في الجنه , ليس مهما اختلاف نص الحديث , المهم اربعه , من هن؟
1- آسيا زوجة فرعون , رضي الله عنها و ارضاها , آمنت بموسى و تركت الملك و طلبت قصرا في الجنه , نعم هنيئا لها.
2- مريم بنت عمران , ولدت لنبي و وضعت في الدير يخدمها رهبان الدير و رعاها الله وارسل لها طعاما من الجنه ليهيئها لتكون اما لنبي من انبيائه, نعم و هنيئا لها.
3- خديجة , هذه المرأة انا متحيز لها و مهما كتبت في حقها اشعر بالتقصير و بالتالي فلن انتهي, فمن الافضل ان انتقل الى ابنتها.
4- فاطمة , يا من اطلب شفاعتها. هذه السيدة التي لم تكن تسكن القصور و لم يخدمها رهبان الدير , هذه السيده لو ارادت لخدمتها الملائكة و لكنها كانت هي خادمة الدين كله من خلال ابيها و زوجها.

هذه التي اعتنى بها الله من قبل ان تكون نطفه في صلب ابيها, هذه السيده جعلت الله يأمر اشرف خلقه بأن ياكل ثمره من الجنه و يامره ليواقع زوجته لتلد فاطمة. تصوروا, اي اهتمام هذا من رب الكون!
اعذروني لا استطيع ان اكمل بحق هذه السيدة لأني بدات اشعر بان الكون بدأ يرتجف و لست بمفردي ارتجف.
سيدتي اسألكي الدعاء لي و الشفاعة لي يوم لا ينفع مال و لا بنون.

ساهم في مساهمات المستبصرين العودة