المستبصرون » مساهمات المستبصرين

مغربي حسيني - المغرب - 21 رمضان 1429 - القرضاوي يسقط أرضا في بيانه الأخير
البريد الالكتروني

الاسم الكامل : مغربي حسيني
الدولة :المغرب
المساهمة :

القرضاوي يسقط أرضا في بيانه الأخير

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
رد بسيط مني لهذا الذي أعلن إفلاسا أخلاقيا وفكريا بشكل مطلق، المسمى القرضاوي
ولكي لا أطيل في التقديم
أترك لكم الرد

يقول القرضاوي في بيانه بالأمس حول بيان أصدره ضنا منه أنه قد أفحم الشيعة وجرهم لمستنقع الصراع السني الشيعي....كما هو مطلوب منه للتحريض ضد كل ما هو شيعي, وذلك بعنوان:
بيان للناس حول موقفي من الشيعة وما قالته وكالة أنباء مهر الإيرانية
والرد على الشيخين فضل الله والتسخيري
بقلم يوسف القرضاوي
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

يقول في عبارته:
" وكلام الوكالة فيه طعن في عهد أبي بكر وعمر، وقد قدَّما نموذجا رائعا للحكم العادل والشورى، بخلاف حكم علي الذي شُغل بالحروب الداخلية، ولم يتمكَّن من تحقيق منهجه في العدالة والتنمية، كما كان يحب
سؤالنا كالتالي:هل نصدق كلام القرضاوي ام نصدق رسول الله صلى الله عليه واله سلم الذي قال لنا أقضاكم علي "
وهل الإمام علي عليه السلام لم يقدم نموذجا جيدا في عدالته إبان حكمه أم لا
ولماذا أعطى صفة تقديم النموذج الجيد في العدالة لأبا بكر وعمر ولم يقدمها لعلي بن أبي طالب بالرغم من محاولته طرح فشل تطبيق الإمام لنظرية العدالة بسبب الصراعات الداخلية مع انه كان صراعا بين الحق والباطل وان العيب في الآخر وليس في الإمام الذي كان محقا وعادلا في كل قراراته..........أما عن مرحلتي أبو بكر وعمر فجرت الويلات والحروب والجرائم أكثر ما وقعت في زمن الإمام وباعتراف الصحابة.
بل الغريب دفاعه المستميت في كتابه"تاريخنا المفترى عليه" على حكم بني أمية وبني العباس في حين أن المرحلة العلوية لم تكن نموذج رائع للحكم العادل والشورى حسب قوله
فعلا نجد النصب
فسقط فقيه البترول والدولار أرضا
البيان من موقعه http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=6226&version=1&template_id=238&parent_id=237

ولكم الآن بعض تناقضات أقوال القرضاوي السابقة مع بيانه الأخير

كذبة كبيرة يقولها القرضاوي:
ردا على الشيخ تسخيري
وعلَّق التسخيري على قولي للصحيفة المصرية: إن الشيعة مسلمون، ولكنهم مبتدعون. فقال: إن القرضاوي اتهم مرة أخرى الشيعة بتحريف القرآن، في حين أن هذا خطأ فاحش ... وهو يعلم أن علماء الشيعة في مختلف العصور أكَّدوا على عدم تحريف القرآن.
وأنا أعترف أن صحيفة (المصري اليوم) لم تنقل كلامي هنا حرفيًّا، بل تصرَّفت فيه، فلم يكن قولها دقيقا ومستوعبا، كما جاء في جوابي الأصلي. ومع هذا، فإن الصحيفة لم تنقل عني: أن الشيعة جميعا يؤمنون بتحريف القرآن، ولكنها قالت: كثير منهم يقول: إن القرآن الموجود كلام الله، ولكن ينقصه بعض الأشياء، مثل سورة الولاية. انتهى.

ويقول ردا على السيد محمد حسين فضل الله
وما ذكره عن تحريف الشيعة للقرآن، فأنا ممَّن يؤمنون بأن الأكثرية الساحقة من الشيعة لا يعرفون قرآنا غير قرآننا، وأن هذا المصحف الذي يطبع في إيران هو نفسه الذي يطبع في المدينة، وفي القاهرة، وأنه هو الذي يفسِّره علماؤهم، ويحتجُّ به فقهاؤهم، ويستدلُّ به تكلموهم، ويحفظه صبيانهم.
وهذا ما ذكرتُه في أكثر من كتاب من كتبي. كل ما قلتُه: إن بعضا من الشيعة ترى أن هذا القرآن ناقص، وأن المهدي حين يخرج سيأتي بالقرآن الكامل، وأن هناك مَن ألَّف كتابا في ذلك مثل كتاب (فصل الخطاب) وأن أكثرية الشيعة تنكر ذلك، ولكنها لا تكفره كما نفعل نحن أهل السنة، وهذا هو الفرق بيننا وبينهم. انتهى.

والآن لكم موقف شريط مسموع ليوسف القرضاوي في صالون احسان عبد القدوس في القاهرة بتاريخ 02/09/2006 يقول على ان الشيعة ان يكفوا على ان القران ناقص لأن هم عندهم أغلبية الشيعة يؤمنون بان المصحف دة كلام الله مفيش كلام وهم يفسروه في الفقه والعقائد وفي كل شيء ولكن يقولون ان هذا القران ليس كل القران قال مصحف فاطمة كانت ضعف .....الى اخره ولكم الشريط والحكم لكم
http://www.jannatalhusain.info/2008//download.php?filename=d40e83695a..rm

كذبة أخرى للقرضاوي في نفس بيانه المشهور بالأمس ردا على الشيخ تسخيري, يقول:
أما التبشير المسيحي فأنا أسمِّيه باسمه الحقيقي، وهو التنصير. على أنه لا مشاحَّة في الاصطلاح. انتهى.

وفي خطبة للقرضاوي في موقعه بتاريخ الجمعة  03 أغسطس 2001
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=154&version=1&template_id=104&parent_id=15
يقول
الحمد لله نستهديه ونستغفره، وأشهد أن لا إله إلا الله خصنا بخير كتاب أنزل ونبي أرسل. وأشهد أن سيدنا وإمامنا عبد الله ورسوله. أما بعد،،
فيا أيها الأخوة السلمون فقد شكا إلي كثير من الأخوة والأخوات النشاط التبشيري الملحوظ في الآونة الأخيرة في منطقة الخليج وأرسلوا إلي صوراً من الرسائل التي تأتيهم عبر البريد تطلب إليهم أن يبحثوا عن خلاصهم ونجاتهم في الإيمان بالرب يسوع، الذي يغفر لهم كل خطاياهم بمجرد أن يؤمنوا به، وأن في الكتب المقدس شفاء لكل داء وحلاً لكل مشكلة وهذا عجيب حقاً أن يمارس هؤلاء نشاطهم علانية وجهرة في بلاد إسلامية عريقة هي مهد الإسلام وهي دار الإسلام........... اصطحبوا معهم المبشرين والأناجيل كما قال أحد الأفارقة جاء الأوروبيون فأخذوا أرضنا وثروتنا وأعطونا بدلها الإنجيل. كان التبشير في خدمة الاستعمار منذ بدأ الاستعمار والتبشير يسير في ركابه، ويقدم له الخدمات هذا ما لاحظناه من قديم ومنذ بداية هذا القرن ذهب إلى مصر حملات هائلة للتبشير،
والخطبة مليئة بمصطلح "التبشير" في معناه المسيحي
وان شاء الله سوف أكمل مجموعة ردود على بيان القرضاوي الكاريكاتوري فقط ركزت في البداية على ما هو واضح كذبه
وسوف نعقب إن شاء الله على كل شبهه
كذبة أخرى هذه المرة أقوى من القرضاوي يقول في بيانه بالأمس:
هناك فرقة واحدة من الفرق الثلاث والسبعين التي جاء بها الحديث هي وحدها (الناجية)، وكلُّ الفرق هالكة أو ضالة، وكلُّ فرقة تعتقد في نفسها أنها هي الناجية، والباقي على ضلال. ونحن أهل السنة نوقن بأننا وحدنا الفرقة الناجية، وكلُّ الفرق الأخرى وقعت في البدع والضلالات، وعلى هذا الأساس قلتُ عن الشيعة: إنهم مبتدعون لا كفارا، وهذا مُجمَع عليه بين أهل السنة، ولو لم أقل هذا لكنتُ متناقضا، لأن الحقَّ لا يتعدَّد، والحمد لله، فحوالي تسعة أعشار الأمة الإسلامية من أهل السنة، ومن حقهم أن يقولوا عنا ما يعتقدون فينا. انتهى.

لكنه يقول في 17 سبتمبر 2008 في موقعه:
وتعرض د. القرضاوي لحديث اشتهر في كتب السنة وكتب العقائد وكتب الفرق وقال إن الناس اعتقدوا أنه حديث ثابت لا مطعن فيه، لشيوعه وشهرته، مع أن الشهرة لا تلزم الثبوت والصحة ذلك هو حديث (افتراق الأمة إلى فرق بين السبعين، كلها في النار إلا واحدة، ) وهو حديث يوحي ظاهره بأن الفرقة أبدية في الأمة، و أنها قدر مكتوب عليها لافكاك منه، ودعا إلى بحث هذا الحديث بموضوعية وحياد من ناحية ثبوته أو من ناحية دلالته إن ثبت.
وقد قام بهذا البحث بالفعل حيث ذكر رواة الحديث وقال إن التقوية بكثرة الطرق ليست على اطلاقها، فكم من حديث له طرق عدة ضعفوه، وخصوصاً المتقدمين، كما يبدو ذلك في كتب التخريج، والعلل وغيرها، و إنما قد يؤخذ بها فيما لا معارض له، ولا أشكال في معناه.
وقال كما بوجود أشكال في ذلك: في الحكم بان التفرق قدر حتمي مكتوب على الأمة لافكاك لها منه، وكذلك الحكم بافتراق الأمة أكثر مم فترق اليهود والنصارى من قبل، وبأن هذه الفرق كلها في النار إلا واحدة منها وهو يفتح باباً لأن تدعي كل فرقة أنها الناجية، وأن غيرها هو الهالك وفي هذا ما فيه من تمزيق للأمة وطعن بعضها في بعض، مما يضعفها جميعاً ويقوي عدوها عليها ويغريه بها.
وروى فضيلته أن هناك طعنا في الحديث عامة، وفي هذه الزيادة خاصة (كلها هالكة إلا واحدة) لما تؤدي إليه من تضليل الأمة بعضها لبعض، بل تكفيرها بعضها لبعض .. ثم أضاف: على أن الحديث .. وإن حسنه بعض العلماء كالحافظ ابن حجر أو صححه بعضهم كشيخ الإسلام ابن تيمية بتعدد طرقه .. لايدل على أن هذا الافتراق بهذه الصورة وهذا العدد أمر مؤيد ودائم إلى أن تقوم الساعة، ويكفي لصدق الحديث انه يوجد هذا في وقت من الأوقات، قد توجد بعض هذه الفرق، ثم يغلب الحق باطلها، فتنقرض ولا تعود أبدا، وهذا ما حدث بالفعل لكثير من الفرق المنحرفة، فقد هلك بعضها ولم يعد له وجود.
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=1141&version=1&template_id=119&parent_id=13
صراحة لن أعلق ولكم التعليق.

كذبة أخرى للقرضاوي في معرض رده على الشيخ تسخيري, يقول:
فقد اعتبر الشيخ تصريحاتي مثيرة للفتنة، وأنها ناجمة عن ضغوط الجماعات التكفيرية والمتطرِّفة التي تقدِّم معلومات مفتراة، فأقع تحت تأثيرها! ونسي الشيخ تسخيري: أني لم أكن في يوم ما مثيرا للفتنة، بل داعيا للوحدة والألفة، كما أني وقفتُ ضد هذه الجماعات المتطرفة، وحذَّرت من خطرها، وألَّفتُ الكتب، وألقيتُ الخطب والمحاضرات، وكتبتُ المقالات في الدعوة إلى الوسطية والاعتدال. بل أصبحت بين الدعاة والمفكرين والفقهاء رمزا للوسطية. انتهى.

ولكم الأن شيخ الوسطية ماذا يقول في خطبة جمعة له بتاريخ الجمعة 26 يناير 2007
وأردف بقوله: "أدعو إخواننا الأكراد.. جلال الطالباني ومسعود البارزاني.. الأكراد الإسلاميون الوطنيون (...) لأن يقوموا بواجبهم في الوساطة والتوسط بين الفريقين (السنة والشيعة) وهم (الأكراد) قوة لها نفوذها.. بيدهم رئاسة الجمهورية.. بيدهم وزارة الخارجية.. قوة لها وزنها".
وشدد القرضاوي على أن دور الأكراد قد يتجاوز الوساطة بقوله: "إذا تم رفض وساطتهم عليهم (الأكراد) أن يقاتلوا الفرقة التي تبغي".
وتابع قائلا: "أظن أن أهل السنة لن يرفضوا الوساطة؛ لأنهم المظلومون والمعتدى عليهم.. وهم من يخطفون من منازلهم.. من تقطع رؤوسهم وتلقى في الطرقات والخرائب".
وتشارك ثلاثة ألوية كردية بالجيش العراقي في الخطة الأمنية الجديدة ببغداد التي أقرتها حكومة نوري المالكي؛ ويعتبر القادة الأكراد أن نشر هذه الألوية دليل عملي على أنهم يعتبرون أنفسهم جزءا من العراق الموحد ولا يسعون لفصل إقليم كردستان عنه.
ومن ضمن مهام الألوية الكردية الانتشار في مدينة الصدر ذات الأغلبية الشيعية في بغداد ومعقل جيش المهدي المتهم بارتكاب عمليات قتل طائفية.
ويرى مراقبون ارتفاع حظوظ هذه الألوية في تنفيذ مهامها؛ لأنها غير منحازة للشيعة، خلافا للتشكيلات العسكرية الأخرى بالجيش والشرطة المتهمة بتجاوزات عديدة ضد السنة في ضوء سيطرة الشيعة عليها.
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=4741&version=1&template_id=104&parent_id=15
هذا هو مفهوم الوحدة الشيعية السنية بنظر القرضاوي.

نتابع, وما زلنا مع حلقات دجل القرضاوي في بيانه الأخير يقول:
والذين عرفوني بالمعاشرة أو بقراءة تاريخي، عرفوني منذ مقتبل شبابي شاهرا سيف الحقِّ في وجه كلِّ باطل، وأني لم أنافق ملكا ولا رئيسا ولا أميرا، وأني أقول الحقَّ ولا أخاف في الله لومة لائم. ولو كنتُ أبيع في سوق النفاق، لنافقتُ إيران التي تقدر أن تُعطي الملايين، والتي تشتري ولاء الكثيرين بمالها، ولكني لا أُشترى بكنوز الأرض، فقد اشتراني الله سبحانه وبعتُ له. وقد اقترحوا علي منذ سنوات أن يعطوني جائزة لبعض علماء السنة، فاعتذرت إليهم. انتهى.

ونقول:
القرضاوي هذا هو الذي عاد قبل سنين من دبي وهو مبسوط لان الشيخ محمد بن راشد منحه جائزة مقدارها مليون درهم ولم ينس أن ينوه بالشيخ وبالجائزة في برامجه الدينية دون أن يسأل الشيخ محمد عن مصدر المليون ...بل الملايين التي يهدرها الشيخ محمد على اسطبلات الخيول في بريطانيا.
القرضاوي هذا أنزله حكام دبي خلال إقامته فيها في فنادق تدار فيها أوكار الدعارة بشكل علني وتسفح فيها أطنان من الويسكي دون أن نسمع فتوى يندد فيها الشيخ بما رأى وسمع ... القرضاوي الذي أنزلوه في فندق برج العرب الأسطوري في دبي وفي جناح طليت فيه الحنفيات ومقابض الأبواب وكراسي الحمامات بالذهب الخالص لم يصدر فتوى بعد عودته بعدم جواز إهدار أموال المسلمين على هذا النوع من الترف والبذخ في وقت يموت فيه المسلمون في السودان وفلسطين وافغانستان من الجوع لان شيوخ دبي سدوا فمه بمليون درهم.
القرضاوي هذا هو الذي بارك عقوق الشيخ حمد حاكم مشيخة قطر الذي انقلب على أبيه الشيخ خليفة بطريقة تذكرنا بحكام القرون الوسطى والخيانات بين المحارم ... بل وقام الشيخ حمد مسلحا بفتاوى القرضاوي بالتشهير بأبيه الطاعن بالسن واتهامه بالسرقة وملاحقته عبر الانتربول مع أن الشيخ حمد كان - قبل الانقلاب على ابيه - هو الحاكم الفعلي للمشيخة وبالتالي فهو اللص الأكبر في مشيخة قطر التي تدار هذه الأيام من قصر الشيخة موزة التي تعيش على الاستثمارات في الكيان الصهيوني.
استغرب تركه جائزة دولة العلماء وأخده جازة الملايين من دولة اسطبلات بريطانيا!
هل القرضاوي قادر على قول ان قطر تشتري ولاء الكثيرين بمالها؟ هل القرضاوي قادر على قول كلمة حق لأمير قطر بطرد القائم بالأعمال الصهيونية في الدوحة الذي لا يبعد الا ببضعة كيلومترات عن مكتب القرضاوي؟
ولا نريد ان نتحدث عن مصيبة بنك التقوى الذي يشرف عليه القرضاوي في بابه الشرعي الذي سبب بفتاواه افلاس البنك في ميزان النظام الرأسمالي وسكت عن تلك المصيبة
يقول القرضاوي في مهزلة كاريكاتورية أخرى في بيانه الأخيرة حول الشيعة:
ونسيت الوكالة أن مصر دخلت أربع حروب من أجل فلسطين، وأنها في إحداها قد حقَّقت نصرا معروفا على دولة الصهاينة، برغم ما كان يساندها من المدد الأمريكي. وذلك في حرب العاشر من رمضان سنة 1393هـ (6 أكتوبر 1973م)، وكذلك بطولات الإخوة في فلسطين في حماس والجهاد وكتائب الأقصى وغيرهم. انتهى.

ونقول:
يقول خالد ابو بكر في موقع islamonline الذي يقع تحت اشراف القرضاوي عنوان"سعد الدين الشاذلي.. بطل العاشر من رمضان"
فلنرجع لأقوال الشاذلي نفسه فتفضلوا ولك نص الخطاب الذي وجهه الفريق سعد الدين الشاذلي الذي قيل بفضله انتصرو في المعركة إلى النائب العام المصري
تحية طيبة.. وبعد
أتشرف أنا الفريق سـعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 من مـايو 1971 وحتى 12 ديسمبر 1973، أقيم حاليـا بالجمهورية الجـزائرية الديمقراطية بمدينة الجزائر العاصمة وعنواني هو صندوق بريد رقم 778 الجزائر- المحطة B.P 778 ALGER. GARE بان اعرض على سيادتكم ما يلي:
أولا: إني أتهم السيد محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر العربيـة بأنه خلال الفترة ما بين أكتوبر 1973 ومايو 1978، وحيث كان يشغل منصب رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية بأنه ارتكب الجرائم التالية:
1- الإهمال الجسيم:
وذلك انه وبصفته السابق ذكرها أهمل في مسئوولياته إهمالا جسيما وأصدر عدة قرارات خاطئة تتعـارض مع التوصيات التي أقرها القادة العسكريون، وقد ترتب على هذه
القرارات الخاطئة ما يلي:
(أ) نجاح العدو في اختراق مواقعنا في منطقة الدفرسوار ليلة 15/16 أكتوبر 73 في حين انه كان من الممكن ألا يحدث هذا الاختراق إطلاقا.
(ب) فشل قواتنا في تدمير قوات العدو التي اخترقت مواقعنا في الدفرسوار، فى حين أن تدمير هذه القوات كان في قدرة قواتنا، وكان تحـقيق ذلك ممكنا لو لم يفرض السادات على القادة العسكريين قراراته الخاطئة.
(ج) نجاح العدو في حصار الجيش الثالث يوم 23 من أكـتوبر 73، في حين أنه كان من الممكن تلافي وقوع هذه الكارثة.
2- تزييف التاريخ:
وذلك انه بصفته السابق ذكرها حاول و لا يزال يحاول أن يزيف تاريخ مصر، ولكي يحقق ذلك فقد نشر مذكراته في كتاب اسماه (البحث عن الذات) وقد ملأ هذه المذكرات بالعديد من المعلومات الخاطئة التي تظهر فيها أركان التزييف المتعمد وليس مجرد الخطأ البريء.
3- الكذب:
وذلك انه كذب على مجلس الشعب وكذب على الشعب المصري في بياناته الرسمية وفي خطبه التي ألقاها على الشعب أذيعت في شتى وسائل الإعلام المصري. وقد ذكر العديد من هذه الأكاذيب في مذكراته (البـحث عن الذات) ويزيد عددها على خمسين كذبة، اذكـر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
(أ) ادعاءه بـان العدو الذي اخـترق في منطقـة الدفرسوار هو سبعة دبابات فقط واستمر يردد هذه الكذبة طوال فترة الحرب.
(ب) ادعاءه بأن الجـيش الثالث لم يحاصر قط في حين أن الجيش الثالث قد حـوصر بواسطة قوات العدو لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.
4- الادعاء الباطل:
وذلك انه ادعى باطلا بأن الفريق الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد عاد من الجبهة منهارا يوم 19 من أكتوبر 73، وانه أوصى بسحب جميع القوات المصرية من شرق القناة، في حين انه لم يحدث شيء من ذلك مطلقا.
5- إساءة استخدام السلطة:
وذلك أنه بصفته السابق ذكرها سمح لنفسه بان يتهم خصومه السياسيين بادعاءات باطلة، واستغل وسائل إعلام الدولة في ترويـج هذه الادعاءات الباطلة. وفي الوقت نفسه فقد حرم خصومه من حق استخـدام وسائل الإعلام المصرية -التي تعتبر من الوجـهة القانونية ملكا للشعب- للدفاع عن أنفسهم ضد هذه الاتهامات الباطلة.
ثانيا: إني أطالب بإقامة الدعوى العمومية ضد الرئيس أنور السادات نظير ارتكابه تلك الجرائم ونظرا لما سببته هذه الجرائم من أضرار بالنسبة لأمن الوطن ونزاهة الحكم.
ثالثا: إذا لم يكن من الممكن محـاكمة رئيس الجمهورية في ظل الدستور الحـالي على تلك الجرائم، فإن اقل ما يمكن عمله للمحافظة على هيبة الحكم هو محاكمتي لأنني تجرأت واتهمت رئيس الجمهورية بهذه التهم التي قد تعتقدون من وجهة نظركم أنها اتهامات باطلة. إن البينة على من ادعى وإني أستطيع- بإذن الله- أن أقدم البينة التي تؤدى إلى ثبوت جميع هذه الادعاءات وإذا كان السادات يتهرب من محاكمتي على أساس أن المحاكـمة قد تترتب عليها إذاعة بعض الأسـرار، فقد سقطت قيمة هذه الحجة بعد أن قمت بنشر مذكراتي في مجلة "الوطن العربي" في الفـترة ما بين ديسمبر 78 ويوليو 1979 للرد على الأكاذيب والادعاءات الباطلة التي وردت في مذكرات السـادات. لقد اطلع على هذه المذكرات واستمع إلى محتوياتها عشرات الملايين من البشر في العالم العربي ومئات الألوف في مصر.
التوقيع / الفريق سـعد الدين الشاذلي
الفريق سعد الدين الشاذلي، (حرب أكتوبر)، الطبعة الرابعة - يوليو 1998، دار بحوث الشرق الأوسط الأمريكية
أما عن مكاسب حرب 1973 السياسية فهي اتفاقية كامب ديفيد! والتي لا نحتاج لذكر كوارثها
عن حماس والجهاد وكتائب شهداء الاقصى استغرب حشر القرضاوي للتنظيمات مع ان وكالة مهر تحدث عن الحكام العرب والجنرالات ولم تتحدث عن التنظيمات!

يقول:
إنني رغم تحفُّظي على موقف الشيعة من اختراق المجتمعات السنية، وقفتُ مع إيران بقوَّة في حقِّها في امتلاك الطاقة النووية السلمية، وأنكرتُ بشدَّة التهديدات الأمريكية لها، وقلتُ: إننا سنقف ضد أمريكا إذا اعتدت على إيران، وإن إيران جزء من دار الإسلام، لا يجوز التفريط فيها، وشريعتنا توجب علينا أن ندافع عنها إذا دخلها أو هدَّدها أجنبي. وقد نوَّهَتْ بموقفي كلُّ أجهزة الإعلام الإيرانية، واتصل بي عدد من المسئولين شاكرين ومقدِّرين. وأنا لم أقف هذا الموقف مجاملة، ولكني قلتُ ما يجب أن يقوله المسلم في نصرة أخيه المسلم. انتهى.

فنقول:
ولكم جواب القرضاوي على فتوى احد الجنود الامريكيين المسلمين
فقد تقدم الضابط الأمريكي جابلن محمد عبد الرشيد، أقدم المرشدين الدينيين المسلمين في الجيش الأمريكي، بطلب استفتاء حول مدى جواز مشاركة العسكريين المسلمين في الجيش الأمريكي في المهمات القتالية وسائر ما تتطلبه في أفغانستان وغيرها من بلاد المسلمين.
يقول في استفتائه: إن أهداف هذه العمليات هي:
الانتقام من الذين "يُظن أنهم شاركوا" في تدبير وتمويل العمليات الانتحارية التي نُفذت في الحادي عشر من سبتمبر ضد أهداف مدنية وعسكرية في كل من نيويورك وواشنطن.
القضاء على العناصر التي لجأت إلى الأراضي الأفغانية وغيرها، وإخافة سائر الحكومات التي تتساهل في إيواء أمثال هؤلاء، وتمكنهم أو تعطيهم فرص التمكن من التدريب على فنون القتال، والانطلاق نحو أهدافها في العالم.
إعادة الهيبة والاحترام للولايات المتحدة باعتبارها قطبًا عالميًا منفردًا.
ويختتم استفتاءه بقوله: "إن العسكريين المسلمين في الجيش الأمريكي -بفروعه الثلاثة- لا يقلون عن خمسة عشر ألفًا، وإنهم قد لا يتاح لهم -إذا لم يقبلوا المشاركة في العمليات القتالية المذكور- إلا الاستقالة، وفيها ما فيها في الظروف الراهنة". ويسأل أخيرًا: "هل يجوز لمن يستطيع منهم أن يطلب تحويله إلى الخدمات الأخرى غير القتال المباشر؟".

رد القرضاوي:
وهنا يبرز سؤال: المسلم الذي يكون مجندا في جيش، لا يملك فيه إلا طاعة رؤسائه وتنفيذ أوامرهم التي يصدرونها إليه، وليس من حقه أن يقول: لا، أو: لِمَ، وفق الأنظمة العسكرية المعروفة في العالم اليوم؛ فإذا كان جيش دولته هذا يحارب دولة مسلمة، وهو جندي في هذا الجيش؛ فماذا يصنع، وهو مكرَه على أن يتحرك بحركة الجيش؛ إذ هو فيه مجرد آلة في ترس كبير؟
والذي يتجه إليه النظر الفقهي هنا: أن المسلم إذا أمكنه أن يتخلف عن هذه الحرب بطلب إجازة أو إعفاء من هذه الحرب؛ لأن ضميره لا يوافق عليها، أو نحو ذلك، فالواجب عليه أن يفعل ذلك، حتى لا يتورط في مواجهة المسلم بغير حق. وكذلك إذا استطاع أن يطلب العمل في الصفوف الخلفية لخدمة الجيش، لا في مباشرة القتال؛ فهذا أخف.
هذا ما لم يترتب على موقفه هذا ضرر بالغ له، أو لجماعته الإسلامية التي هو جزء منها؛ كأن يُصنَّف هو وإخوانه في مربّع الذين يعيشون في الوطن، وولاؤهم لغيره. وقد يكون في هذا التصنيف خطر على الأقلية الإسلامية ومصيرها، ووجودها الديني والدعوي. وقد يؤدي بالجهود الدعوية والتربوية الهائلة التي بُذلت لعشرات السنين من أجل تقوية الوجود الإسلامي وتثبيته، واعتبار المسلمين جزءا لا يتجزأ من مجتمعهم، يجب أن يندمجوا فيه حضاريا، ولا يذوبوا فيه دينيا؛ فلا يجوز أن يتصرفوا تصرفا يجعلهم مشبوهين أو مشكوكا فيهم؛ بحيث يعتبرهم المجتمع العام "طابورا خامسا".
ولا ينبغي للأفراد أن يريحوا ضمائرهم بالتخلف عن الحرب إذا كان ذلك سيضر بالمجموعة الإسلامية كلها، فإن القاعدة الشرعية: أن الضرر الأدنى يُتحمَّل لدفع الضرر الأعلى، وأن الضرر الخاص يُتحمَّل لدفع الضرر العام، وحق الجماعة مقدم على حق الأفراد.
وفقه التعارض بين المصالح والمفاسد من أهم أنوع الفقه، الذي سميته (فقه الموازنات)، وهو فقه يفتقده الكثير من المسلمين؛ فلا يجوز أن يخضع العلماء لفقه العوام، الذين يُغلِّبون فقه الظواهر على
المقاصد
http://www.islamonline.net/Arabic/contemporary/politic/2001/article5k.shtml

فانتظري يا إيران الدعم القرضاوي بالسماح للجندي الامريكي المسلم بقتالك حسب فتوى القرضاوي
يقول القرضاوي مرة أخرى متناقضا:
أما ما قلته من محاولات الغزو الشيعي للمجتمعات السنية، فأنا مصر عليه، ولا بد من التصدي له، وإلا خنا الأمانة، وفرطنا في حق الأمة علينا، وتحذيري من هذا الغزو، هو تبصير للأمة بالمخاطر التي تتهدَّدها نتيجة لهذا التهوُّر، وهو حماية لها من الفتنة التي يُخشى أن يتطاير شررها، وتندلع نارها، فتأكل الأخضر واليابس. والعاقل مَن يتفادى الشرَّ قبل وقوعه. انتهى.

نقول:
لقد تفوه بقوله قبل انه يستغرب ويتأسف لوجود شيعة في مصر وأنهم قد تشيعوا إضافة إلى ما قاله في البيان
ولكم الان موقفه في قناة الجزيرة القطرية في برنامج الشريعة والحياة بعنوان"الحرية الدينية والفكرية" عن حرية الفكر والمعتقد
وذلك بتاريخ 6 فبراير 2005
خديجة بن قنة: إذاً الحكمة هي أن يفكر ويرجح الإنسان حتى في الدين؟
يوسف القرضاوي: حتى في الدين من حق الإنسان أن يختار الدين الذي يراه يعني الإنسان أنكر على الذين يأخذون الدين تقليدا (( إنَّا وجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وإنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ )) (( وإذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَ لَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لا يَعْقِلُونَ شَيْئاً ولا يَهْتَدُونَ )) أمر الإنسان أن يفكر، النبي عليه الصلاة والسلام كان كل ما يأمر به أهل مكة من الوثنيين والمشركين (( قُلْ إنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لله مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا )) دعاهم أول ما دعاهم خصلة واحدة.. فكروا قوموا لله يعني مخلصين في طلب الحقيقة ومثنى وفرادى أي بعيدين عن تأثير العقل الجمعي لأن العقل الجمعي يوحي إلى الإنسان بما لا يريده ولا يختاره هو مع الجماعة الناس ضربوا حجر راح ماسك حجر وضارب معهم لا بيقول مثنى وفرادى يعني إيه؟ إما أنت مع صديق مخلص لك تتفاهما معا وتتحاورا أو أنت لوحدك مثنى وفرادى ثم تتفكروا (( مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ )) قالوا الرسول اللي جه إليكم ده مجنون (( مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ ومَا غَوَى )) فهكذا دعا القرآن الناس أن يفكروا ويختاروا لأنفسهم، الإنسان يختار الدين لأن الدين هو مصيره، أعظم قضية مصيرية هي قضية الدين لأن معناها يعني الدين بيقول إيه فيه آخره وآخره أبدية مش ألف سنة ولا مليون سنة ولا تريليون سنة ده أبد الدهر وجنة أو نار فلكي يختار الإنسان مصيره لازم يفكر تفكيرا طويلا ويختار الدين الذي يراه أيراه حقا ولذلك هذا مطلوب من كل إنسان أن يفكر في أمر الدين ويختار يعني بنفسه أي النجدين (( وهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ )) طريق الخير وطريق.. هو الذي يختار أي النجدين.
خديجة بن قنة: طيب فضيلة الشيخ ما هو الإطار الشرعي والقانوني الذي يحفظ للإنسان حريته يعني هل يملك أحد أن يعطل هذه الحرية أو أن يوقفها؟
يوسف القرضاوي: لا هو لا يجوز لأحد أن يعطل حرية الإنسان ولكن للأسف الناس اُبتلوا بالذين يقيدون حرياتهم والذين يتحكمون في مصيرهم، الناس ابتلوا بالاستعمار والاستعباد من الخارج وابتلوا بالطغيان والاستبداد من الداخل فقيدوا حرية الإنسان الدينية وحرية الإنسان الفكرية وحرية الإنسان المدنية وحرية الإنسان السياسية
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=3841&version=1&template_id=105&parent_id=16#2
لا أعرف كيف يوفق بين مقولته في البرنامج وبين تصريحه في البيان!!

يقول القرضاوي في بيانه الأخير أيضا:
 وأرى أنهم مسلمون، ولكنهم مبتدعون. كما حذَّرت من أمرين خطيرين يقع فيهما كثير من الشيعة، أولهما: سبُّ الصحابة، والآخر: غزو المجتمع السني بنشر المذهب الشيعي فيه. ولا سيما أن لديهم ثروة ضخمة يرصدون منها الملايين بل البلايين، وكوادر مدرَّبة على نشر المذهب. انتهى.

فنقول:
فلنأتي إلى مغازلة الأقباط الذين يسبون النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم ليل نهار في جميع منتدياتهم وفي صحفهم في مصر...طبعا القرضاوي لن يعلق على موضوع سب الأقباط للنبي ليل نهار لأن( الشويش عطية حسني مبارك سوف يزعل) بل المصيبة يقول انه ليس بينه وبين المسيحيين ويشير للأقباط في ذكر أسماء أنه ليس بينه وبينهم مشكلة.

يقول القرضاوي في موقعه بتاريخ الأربعاء 29 نوفمبر 2006
واعتبر القرضاوي الأقباط والمسيحيين الأفارقة مسلمين بالثقافة والحضارة، مستشهدًا على ذلك بالسياسي القبطي المصري مكرم عبيد والذي كان يقتبس في خطبه آيات من القرآن الكريم، وكان يقول "أنا مسيحي ديانة مسلم وطنًا". كما استشهد أيضًا برئيس الوزراء السوري المسيحي الأسبق بشارة الخوري، وتحمسه الشديد بشدة لتطبيق الشريعة الإسلامية.
وقال القرضاوي: "ليس بيننا وبين إخواننا المسيحيين مشكلة"، معتبرًا أن المشكلة في "الاستعمار الذي يسعى لإثارة الفتن والنزاعات العرقية"، وأضاف: "أمريكا تثير الأفاعيل في دارفور وغيرها"، وتابع: "ابحث عن المشاكل ستجد وراءها أمريكا، علينا ألا نستمع إلى وساوس هؤلاء وأن نتوحد" في مواجهة تلك الفتن.
http://www.qaradawi.net/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=4610&version=1&template_id=187&parent_id=18

يقول القرضاوي قبل إنهائه البيان:
وعلى ما صرح ابن المطهر الحلي في كتابه المسمى بـ(مبادئ الوصول إلى علم الأصول)، وقد قال الله تعالى: (( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )) [الحجر:9]، في (تفسير الصراط المستقيم) الذي هو تفسير معتبر عند علماء الشيعة: (أي: إنا لحافظون له من التحريف والتبديل والزيادة والنقصان) انتهى.
هذا ما ذكرته في كتابي (مبادئ في الحوار والتقريب) وهو يبين حقيقة موقفي من القرآن عند الشيعة، وهو معلوم عند علمائهم. فلا يجوز تصيد كلمة من هنا أو هناك، لاتخاذها ذريعة للهجوم علي. انتهى.

فنقول:
نعيد لك أقوالك في صالون احسان عبد القدوس في القاهرة في نقابة الصحفيين يوم ضربت يمينا وشمالا وذلك بتاريخ 02/09/2006

يقول على ان الشيعة ان يكفوا على ان القران ناقص لأن هم عندهم أغلبية الشيعة يؤمنون بان المصحف دة كلام الله مفيش كلام وهم يفسروه في الفقه والعقائد وفي كل شيء ولكن يقولون ان هذا القران ليس كل القران قال مصحف فاطمة كانت ضعف .....الى اخره
http://www.jannatalhusain.info/2008//download.php?filename=d40e83695a..rm

من يتصيد الأن ومن يكذب على من؟
يقول القرضاوي في بيانه أيضا:
زعمت الوكالة أني لم أتحدَّث عن بطولات أبناء الشيعة في جنوب لبنان (2006م). وهو زعم كاذب أو جاهل، فقد ناصرت حزب الله، ودافعت عنه، ورددت على فتوى العالم السعودي الكبير الشيخ بن جبرين، في حلقة كاملة من حلقات برنامجي (الشريعة والحياة) في قناة الجزيرة، وقد نُقلت الحلقة من القاهرة حيث كنتُ في الإجازة
انتهى

ونقول:
يقول القرضاوي بتاريخ 02/09/2006 في قاعة احسان عبد القدوس في القاهرة نفسها ..في شخص الأمين العام لحزب الله"حسن نصر الله لا يختلف عن الشيعة المتعصبين، فهو متمسك بشيعته ومبادئه ويقول: يا «علي» ولا يمكن أن ننكر هذا"
ويقول في إحدى خطب الجمعة بأن حزب الله يستعرض عضلاته في بيروت ابان سيطرته على الموقف الصهيوني الذي اتخده تيار المستقبل بتاريخ 09 مايو 2008 حيث قال"البطولة ليست أن تستعرض عضلاتك على أخيك، ولكن البطولة أن تستعرضها على عدوك "
http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1209357397727&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout
إضافة إلى موقف الصمت الذي ينتهجه حيال قوى 14 شباط  في لبنان مع العلم أن عمالة تيار المستقبل واضحة.
حين تشاهد القرضاوي وهو يصرخ ويخرج الزبد من فمه وهو يتهجم على شيعة العراق ويحارب كل ما هو شيعي ويطعن في شيعة مصر  وكأن شيعة مصر مخلوقات عجيبة في دولتهم التي ترعرعو فيها بينما تراه ديبلوماسيا هادئا حيال تيار المستقبل الذي يمثل البورجوازية اللبنانية وذلك راجع بالأساس لأن تيار المستقبل تيار سني وله ترسانة إعلامية وايديولوجية تتماشى وأنظمة أغلب الدول السنية.
ماذا بقي من دعم قرضاوي لحزب الله حينما يقول ان السيد حسن نصر الله شيعي متعصب ومتشدد ويقول يا علي ويعتبر ذلك من الشركيات؟!
فكم من متعاطف سني مع حزب الله اصبح يكيل للسيد وللشيعة السب والقدف من قبل ما كان يكيل النصرة والدعم وذلك بسبب نهيق القرضاوي بعد شهر واحد من نهاية حرب تموز.
القرضاوي بمقولة دعم حزب الله قد نسخها بقول ان السيد شيعي متعصب ويقول بتحريف القران وسب الصحابة
ثم حتى لو قلت يجب مناصرة حزب الله....فماذا قدمت كشيء عملي لدعم حزب الله؟! سوى النباح في المنابر ليل نهار في خطب هاوية ظل أمثالك يرددها ولا تحرك ساكنا وكأنه اخترع شيئا جديدا!
حتى من الذين لا يؤمنون بالدين حتى قد قدموا الدعم المعنوي لحزب الله كفيديل كاسترو وهيغو شافيز الذي طرد السفير الإسرائيلي من  كاراكاس وكل قوى اليسار العالمي
والمستغرب حين يدعو السنة برص الصف للتصدي للغزو الشيعي! أليس حزب الله شيعيا وتحذر منه بهذا المعنى؟!
وأختم القول للقرضاوي أن القاهرة التي قطن فيها عاصمة أسسها شيعة في العهد الفاطمي على يد جوهر الصقلي وأن الأزهر الشريف الذي تخرج منه نسبة إلى الزهراء عليها السلام أسسه شيعة وفي العهد الفاطمي ومهما حذرت من التشيع فالشمس لا تحجبها الغربال.

يقول القرضاوي في طامة كبرى ويحشر نفسه في زاوية غير قادر على الخروج منها
يقول:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان للناس
حول موقفي من الشيعة وما قالته وكالة أنباء مهر الإيرانية
والرد على الشيخين فضل الله والتسخيري
بقلم - يوسف القرضاوي
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
انتهى.

ونقول:
كيف يسمح القرضاوي أن يصدر بيانا باسم رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي يأخد الشيخ علي تسخيري صفة نائب الرئيس فيها؟! كما هو مبين في موقع الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين؟
يقول القرضاوي في طامة كبرى ويحشر نفسه في زاوية غير قادر على الخروج منها
يقول:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان للناس
حول موقفي من الشيعة وما قالته وكالة أنباء مهر الإيرانية
والرد على الشيخين فضل الله والتسخيري
بقلم - يوسف القرضاوي
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
انتهى.

ونقول:
كيف يسمح القرضاوي أن يصدر بيانا باسم رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي يأخد الشيخ علي تسخيري صفة نائب الرئيس فيها؟! كما هو مبين في موقع الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين؟
http://www.iumsonline.net/articls/info/article06a.shtml
فليتفضل القرضاوي يرد على هذه الورطة التي تبين أنه لا يعي ألف بائيات تأسيس الجمعيات والهيئات
ولا يحترم قرارات الإجماع؟
هل طرح بيانه على باقي أعضاء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؟
إذا قلت انك قد عرضته فلا اعرف استغراب الشيخ علي تسخيري من بيانك ودهشته!
أما انك يا قرضاوي كاذب أو أنك جاهل.

ساهم في مساهمات المستبصرين العودة